بالفيديو: لامبورجيني اوروس vs تسلا موديل 3 بيرفورمانس

في سباق الدراق الأغرب حتى الآن، يتسابق مات واتسون من كارواو بسيارة السيدان الكهربائية تسلا موديل 3 ضد سيارة اس  يو في الخارقة لامبورجيني اوروس. ما الذي يجمع بينهما ؟ لا شيء من حيث النوع والقوة والتصميم لكن السيارتين تتشاركان نفس الوقت في الربع ميل.

موديل 3 ضد اوروس 

لامبورجيني تسلا خارجي

مدعوماً بمحرك V8 مزدوج التيربو سعة 4.0 لتر يأتي لامبورجيني اوروس بقوة 650 حصانًا وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر، تتسارع اوروس من 0 إلى 100 ك/س في 3.6 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 305 كيلومتر في الساعة. يساعد ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات والدفع الرباعي الدائم في إدارة تلك الآلة القوية والثقيلة التي تبلغ 2.2 طن.

تحتوي تسلا موديل 3 بيرفورمانس على محركين كهربائيين ينتجان 490 حصانًا و660 نيوتن متر من عزم الدوران وتزن السيارة دفع رباعي 1.8 طن. تتسارع موديل 3 بيرفورمانس من 0-100 ك/س مع المحركات الكهربائية المزدوجة في 3.3 ثانية. يبدأ سعر سيارة لامبورجيني اوروس من حوالي 185000 دولار إلى 220.000 دولار، لكن السيارة التي في السباق تكلف 320.000 دولار. بينما يبلغ سعر موديل 3 حوالي 74000 دولار.

وحش محركات الاحتراق ضد السيدان الكهربائية 

بدأ السباق، وانطلقت تسلا بسرعة، متقدمة على اوروس ولكن سرعان ما تبدأ اس يو في الخارقة في اللحاق بتسلا، وتطير لتسرق المركز الأول، ولكن فقط على بعد قدمين. تقطع السيارتان مسافة ربع ميل في 11.8 ثانية. لم يكن الإنطلاق جيدًا بالنسبة لأوروس، فقد كان لديه بعض مشاكل الجر، لذا فإن السباق المتداول سيعمل على تسوية الأمور. يبدأ سباق المتداول من سرعة 80 كيلومتراً في الساعة، وأوروس في الوضع الرياضي.

مرة أخرى، تضع سيارة موديل 3 كل قوتها على الفور وتذهب بسرعة كبيرة، فقط لتكتشف أن اوروس التي لا ترحم تلحق بها وتفوز في النهاية. كان آخر سباق هو من سرعة 50 كيلومتراً في الساعة، و اوروس في الوضع التلقائي - الوضع المعتاد للقيادة في الشارع.

كانت تسلا أسرع بكثير في البداية كالعادة، ثم تلحق اوروس بها تدريجيًا وتفوز في النهاية، لكن وضع القيادة الأوتوماتيكي يمنحها ميزة أقل هذه المرة.

أخيرًا، لدينا توقف الفرامل من 160 كيلومتراً في الساعة، حيث سيحفظ مات بعض ماء وجه تسلا: ضرب الاثنان الفرامل عند وصولهما إلى خط الطوارئ، وفازت تسلا أخيراً.

إقرأ ايضاً: بالفيديو: لامبورجيني اوروس تتحدى أسرع اس يو في فاخرة في العالم

تسلا Lamborghini Tesla Urus اوروس أخبار السيارات سباق دراق
loaing icon