بالفيديو.. كاديلاك تحرج شيفروليه كورفيت في سباق دراق ممتع جداً

السيارات الأمريكية كانت وما تزال معشوقة الجماهير في العالم أجمع، خصوصاً وأن الرياضية منها تأتي مزودة بمحركات قوية ترفع نسبة الأدرينالين في الجسم، لذلك قد يكون من الممتع مشاهدة سباق الدراق التالي.

بعض ميزات السيارتين

سباق دراق

إن سباق الدراق هذا يظهر سيارتين رائعتين الأولي هي كاديلاك سي تي 5-في بلاك وينج معدلة بمواجهة سيارة شيفروليه كورفيت Z06. صحيح أن كورفيت لم يُصار إلى تعديلها إنما ما تزال تتمتع بقوة استثنائية بفضل محركها الجبار المؤلف من ثماني اسطوانات سعة 5.5 لتر الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والذي يسمح للسيارة توليد قوة 670 حصان و623 نيوتن ميتر من عزم الدوران لتتمكن الكورفيت هذه من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 2.6 ثوانٍ. هذه أرقام مثيرة للإعجاب، لكنها تضاءلت بسبب حزمة ترقية هينيسي H1000 التي طالت سيارة كاديلاك.

عادةً ما تكون سيارة CT5-V Blackwing من كاديلاك أقل قوة من كورفيت Z06 بالرغم من أنها تتوفر بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 668 حصانًا و983 نيوتن ميتر من عزم الدوران، لكن مجموعة الترقية التي طالتها رفعت قوة السيارة إلى 1000 حصان 1309 نيوتن ميتر من عزم الدوران.  

التسابق الأول

سباق دراق

لا يبدأ التسابق الأول من السكون لا بل من سرعة 65 كلم/ الساعة، وكما كان متوقع من السيارة المعدلة، تمكنت كاديلاك ذات الـ 1000 حصان من أن تتخطى سيارة كورفيت Z06 وذلك بفضل التعديلات التي طالتها.

التسابق الثاني

سباق دراق

كنا نتمنى أن نشاهد سباق دراق بين هاتين السيارتين وهما تنطلقان من السكون، غير أن القيّمين على التسابق، أرادوا أن تتسارع السيارتين بينما تنطلقان بسرعة 65 كلم/ الساعة وللمرة الثانية، فهل تتمكن الكورفيت هذه المرة من التغلب على سيارة كاديكلاك المعدلة. بالتأكيد كلا، سيطرت كاديلاك مرة أخرى على التسابق وذلك بفضل التعديل التي طالتها من Hennessey Performance.

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تخسر كورفيت كلا السباقين، على الرغم من أن وزن سيارة السيدان وصل إلى 1870 كيلوجرام في حين أن وزن كورفيت هو 1671 كيلوجرام. هذا وقد تلقى محرك كاديلاك الكثير من الترقيات من هينيسي إضافة إلى وضع شاحن فائق كبير. ولكن ماذا لو تلقت كورفيت نفس الترقيات بالتأكيد سوف تكون المنافسة أروع بكثير.

اقرأ أيضاً: قادها إل شابو وبعده رجال عصابات: رحلة مخيبة للبحث عن ماكلارين اف 1 أسطورية

سباق دراق
loaing icon