بالفيديو: الصين تجعل سيارة عادية تطير عن الأرض بسرعة مجنونة

قد لا تزال السيارات الطائرة بعيدة، ولكن قد تكون السيارات العائمة قريبة جدًا من أن تصبح حقيقية، وذلك بسبب الأبحاث التي تُجرى في جامعة جنوب غرب جياوتونغ، إذ قام باحثون صينيون بتعديل السيارات لتمكينهما من الارتفاع حوالي انش ونصف فوق سطح الأرض.

التحليق عبر الطاقة المغناطيسية

سيارات عائمة صينية

كما هو الحال مع الكثير من الأبحاث الجارية في الصين والتي أوردتها وكالة أنباء شينخوا التي تديرها الدولة، لا تزال التفاصيل المتعلقة بالسيارات العائمة قليلة. ومع ذلك، لدينا بعض لقطات الفيديو للسيارات العائمة على طول السطح التجريبي، بينما تدور إطاراتها في الهواء. وفقًا لوكالة شينخوا، تم تعديل ثماني مركبات تجريبية باستخدام جهاز التحليق واختبارها على امتداد طريق سريع معدل يبلغ طوله حوالي ثمانية كيلومترات.

يقع الطريق في شرق الصين في مقاطعة جيانغسو وتم تعديله ليشمل سكة موصلة تم تشغيلها لإنشاء مجال مغناطيسي. يتفاعل هذا المجال المغناطيسي مع المجال الذي تنتجه مجموعة المغناطيس الدائم المضافة إلى الجانب السفلي من المركبات.

ما سر هذا الاختراع ؟

سيارة عائمة خارجي

خلال التجربة، وصلت السيارات التي يبلغ وزنها 2.8 طن إلى سرعة 230 كم / ساعة، وهي سرعة عالية جدًا لسيارة عائلية عادية. بالنظر إلى أن الطريقة المستخدمة هنا تشبه تلك المستخدمة في قطارات الرصاصة المغناطيسية، فمن المحتمل أن تتمكن هذه السيارات في الوقت المناسب من الوصول إلى سرعات أعلى بكثير، أي ضعف سجلها الحالي تقريبًا. ارتفعت السيارات حوالي 35 ملم فوق سطح الأرض.

يمكن أن تساعد تقنية Maglev في تقليل استهلاك الطاقة للسيارات بشكل كبير مع زيادة عمرها بشكل كبير من خلال القضاء على الاحتكاك الأرضي من المعادلة. وعلى الرغم من أن الاختبارات الحالية تثبت أن المفهوم سليم، إلا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به - على سبيل المثال، كيف يُفترض لسيارة مغناطيسية أن تفرمل؟ حاليًا، يتم التعامل مع هذه المهمة بالكامل عن طريق الاحتكاك الأرضي. تتطلب مسألة الخدمات اللوجستية أيضًا بعض الاهتمام: المغناطيس الدائم مصنوع من مواد أرضية نادرة، وهي باهظة الثمن وقليلة الإمداد نسبيًا.

قيود التكنولوجيا الحالية 

لكن الفيديو يلتقط أيضًا القيود الحالية للتكنولوجيا. أولاً، تبدو الرحلة خشنة ومتقطعة وغير مستقرة. عند نقطة ما، تكون المركبات مرتفعة كفاية لتصطدم إطاراتها بالرصيف على الأقل، كل في أوقات مختلفة وفي اتجاهات مختلفة ؛ يمكن أن يكون لمثل هذه التجربة عواقب وخيمة إذا حدث بشكل غير متوقع بسرعة عالية. يُنظر إلى السيارة أيضًا وهي تنحرف عن المحاذاة مع مغناطيس الطريق عند نقطة واحدة، والتي من المفترض أن تزيل قدرتها على التحليق.

أخيرًا، يعد الترس المثبت على السيارة لتمكينها من الارتفاع ضخمًا، وبما أنه يغطي الجانب السفلي من السيارة، فمن المحتمل أن يحد بشدة من صلاحيتها على أي طريق لا يمكنها التحليق فوقه. ومع ذلك، لم يتم تصميم هذه السيارة لإيواء تقنية التحليق منذ البداية، وهي بدلاً من ذلك سيارة طريق عادية ولكنها معدلة بشكل كبير.

إقرأ ايضاً: أحدهم قام بعدّها: ماذا تفعل الآلاف من سيارات تسلا في ميناء صيني؟

تكنولوجيا السيارات سيارات صينية أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon