بالفيديو: جيب واجينيير 2022 يعود بعد 27 عاما لتغيير معنى فخامة سيارات اس يو في

بدأت القصة في عام 1963 عند إطلاق جيب واجينيير وغراند واجينيير لتكون من اول الاس يو في الضخمة العائلية والفخمة حتى في ذلك الوقت لم تكن كلمة اس يو في موجودة فكيف سيارة دفع رباعي ضخمة عائلية وفخمة في نفس الوقت، حتى ان السيارة بقيت حتى عام 1994 دون أي تغيير شامل نظرا لفكرتها المستقبلية وحتى شعبيتها في ذلك الوقت، ولكن توقف انتاجها. وقد اشتهرت كثيرا بتصميمها الخارجي مع لوحات الخشب في ذلك الوقت.

جيب جراند واجينيير

قفزة الى عام 2022، وحتى قبل ذلك بأعوام بدأنا نسمع بعودة جيب واجينيير الى الواجهة، ولكن الحقيقة لم أكن أتوقع ما اختبرت في نيويورك كأول تجربة عالمية لجيب واجينير وجراند واجينير 2022.

 

جيب بنكهة الفخامة وسر من اسرار جيب تحت غطاء المحرك

طبعا نحن نتكلم عن سيارتين جيب واجينيير وجيب جراند واجنيير، السيارتان بنفس الحجم وتقريبا نفس التصميم، ولكن الاختلاف في المميزات وبعض اللمسات الخارجية، ولكن المذهل بالفعل هو روعة التصميم الخارجي في كلتا السيارتين ولكن التركيز سيكون على جراند واجينيير كالنسخة الأفخم.

اول ما تلحظ، في الجراند واجينيير هو الشبك الامامي، طبعا فتحات جيب السبع الايقونية انما بتصميم فخم داخل الفتحات يذكرك بتصميم الساعات الفخمة وأيضا ان نظرت حتى على المصد الامامي تجد بأن قطع البلاستيك ليست مجرد قطعة سوداء، بل لديها تصميم ولمسات خاصة، لهذه الدرجة دخل مصممو واجينيير بالتفاصيل، ولا تجعلني ابدأ على الانارة النهارية وحتى تصميم المصابيح الامامية والخلفية، سأترك لك الصور لتتمتع بها.

ولكن ما هو سر جيب تحت غطاء المحرك؟، جيب فخورة جدا بعودة سيارتها الايقونية لدرجة انها لم تذكر انها صنعت في اميركا بل ولدت في اميركا ونجد هذه البصمة تحت غطاء المحرك في السيارتين، وأيضا لتعرفوا أهمية هذه السيارة لدى جيب وايقونيتها وضعت علم الولايات المتحدة الأميركية على جنب السيارة لتعطي الانطباع بمدى افتخار جيب بعودة ابنتها الانيقة والفخمة. وحتى ان جيب لا تخفي فكرة تحويل واجينيير الى ماركة خاصة وذلك واضح جدا بكثرة شعارات واجينيير ان كان في المقدمة او في الخلفية او حتى الجنب والمفتاح وفي كل مكان في المقصورة الداخلية، هناك العديد من التفاصيل في التصميم الخارجي، ستجدونها في الفيديو وقد حان الوقت لدخول السيارة.

جيب جراند واجينيير

تجربة الدرجة الأولى لكل المقاعد وواجينيير هي نافذتك الى العالم

ما ان تفتح الباب حتى تبهرك الفخامة في داخل السيارة، الاخشاب المستعملة هي من أفخم أخشاب اميركا والتي تستعمل هي نفسها في صناعة اليخوت وأيضا طبعا تعطي تحية الى تصميم واجينيير الايقوني المشهور بتصميمه الخارجي ذات الاخشاب الفخمة، ناهيك عن فخامة الجلد والمواد المستعملة، الفيديو يسلط الضوء بقوة على الدقة والحرفية في التفاصيل.

انما ما يجب ذكره وتكراره بقوة هو ان جيب جراند واجينيير هو تحفة تكنولوجية في عالم الترفيه والمعلومات، طبعا ابل كار بلاي واندرويد اوتو وشحن لاسلكي من المسلمات في هذه السيارة وأيضا وجود 11 منفذ يو اس بي منها 4 من الأسرع وأيضا شاشات في كل مكان من السائق الى الوسط وحتى ان شاشة التحكم بالمقاعد في الكونسول الوسطي تتحول الى مخبأ سري يمكنك ان تضع فيه الأغراض وأيضا هناك شاشة خاصة للراكب الامامي وشاشتين في المقاعد الخلفية مجهزة بنظام اليكسا للتحكم الصوتي وحتى يمكن وصلها على نظام منزلك الذكي ولأول مرة نظام تلفاز امازون فاير لتكون عملية الترفيه مكتملة وجاهزة للرحلات العائلية دون مشاكل.

جيب جراند واجينيير

وهناك أيضا أنظمة كثيرة كنظام فام كام أي الكاميرا العائلية لتبقي عينيك على كل من في المقصورة وأيضا كاميرا مخصصة لذلك الشخص المشاغب، فبين فام كام و11 يو اس بي ومساحات واسعة وشاشات ومساحات تخزينية وأيضا نظام ترفيهي متطور، تكون جيب جراند واجينيير اثبتت من جديد ان لعبة الفخامة في سيارات الاس يو في العائلية هي من اخترعها وتتربع على عرشها من جديد، وليس ذلك فقط بل أيضا نظام صوتي خاص من ماكينتوش ب1375 وات و4D Surround لتجربة من عالم اخر، ها بالإضافة الى اكثر من 120 ميزة لها علاقة بالأمان والأنظمة المساعدة للقيادة.

سقف بانورامي ضخم، وحتى فتحة خاصة للصف الثالث والعديد من المميزات جعلتني أقول بأن تجربة الدرجة الأولى هي لكل المقاعد الثمانية في السيارة، أضف الى ذلك حجم النوافذ الضخم لتكون واجينيير وجراند واجينيير نافذتك الى العالم.

جيب جراند واجينييرتفاصيل كثيرة ومعلومات تفصيلية أكثر في الفيديو.

محرك ونظام تعليق يليق بجيب وفخامة واجينيير

جيب جراند واجينيير

لن اطيل عليكم كثيرا اذ كما ذكرت التفاصيل كثيرة، ولكن يجب ذكر المحرك او المحركات ونظام التعليق التي تلعب دورا مهما في واجينيير وجراند واجيينير.

أولا، نظام التعليق رباعي هوائي متكيف الكتروني يعني قيادة مريحة على الطريق وحتى يتكيف مع حالة الطريق وعملية القيادة والأهم بأن هذه السيارة مرتفعة 25 سنتم عن الأرض ويمكن رفعها أكثر بنظام الاوف رود ب5 سنتم وأيضا 1.6 سنتم إضافي فلا يجب ان ننس بأن هذه السيارة هي جيب وطبعا قدرات اوف رود مبهرة، كما يمكن خفضها لتكون عملية الدخول والخروج سهلة وأيضا لتحسين الايروديناميكية لتوفير بالوقود وسرعة وتماسك على الطرقات السريعة.

اما المحرك، فيتوفر على واجينيير بنسخة V8  5,7 لترات 392 حصاناً ومحرك خاص للشرق الأوسط 3,6 لترات V6 مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت بقوة 286 حصاناً اما جراند واجينيير بنسخة خاصة للشرق الأوسط ب3,0 لترات مزدوج التيربو بقوة 510 أحصنة مع قدرة جر تصل الى خمس أطنان.

اقرأ أيضًا: جيب رانجلر بتعديلات قوية من موبار وكفرات تلتهم الصحراء

جيب تجارب القيادة Jeep اس يو في سيارات فخمة
loaing icon