بالفيديو: تجربة لاند روفر ديفندر 130..ما الذي تغيّر؟

بعدما أطلقت ديفندر 110، أضافت لاندروفر إصدارًا جديدًا طويلًا يسمى ديفندر 130 المكون من ثلاثة صفوف من المقاعد لنقل المزيد من الركاب. وفي هذه التجربة يقوم باسل بالكشف عن الاختلافات بين ديفندر 110 و130 ولما تعد الخيار الأفضل للعائلات. ولاند روفر ديفندر هي سيارة دفع رباعي للطرق الوعرة تقدمها شركة صناعة السيارات البريطانية لاند روفر، وهي واحدة من أشهر سيارات الدفع الرباعي في العالم، حيث تجمع بين الفخامة والأداء القوي.

تصميم عصري وأنيق

تتميز ديفندر 130 بتصميم عصري وأنيق يظهر في الواجهة الأمامية التي تضم مجموعة من المصابيح الأمامية بتقنية LED بالكامل، بالإضافة إلى الكسوة السميكة التي تلتف حول أقواس العجلات، مما يضفي عليها مظهراً أكثر قوة. وتأتي السيارة مع مجموعة من المعدات القياسية، بما في ذلك مصابيح LED الأمامية والخلفية، وعجلات 18 أو 20 بوصة وسقف بنفس لون الهيكل، أو سقف من القماش قابل للسحب، ومصابيح ضباب أمامية.

نقل ثماني ركاب

ديفندر 130

تتمتع ديفندر 130 بثمانية مقاعد. اثنتان في الأمام، وثلاثة في الوسط، وثلاثة في الخلف. وتقول لاندر روفر إن جسم ديفندر قد تم تمديده بمقدار 340 ملم لإنشاء هذا الصف الإضافي من المقاعد. ومع وجود جميع الصفوف الثلاثة في مكانها، هناك 398 لتراً من مساحة الصندوق المتبقية، ولكن مع طي الصفين الثاني والثالث لأسفل ستحصل بشكل أساسي على مساحة صندوق تبلغ 2291 لتراً.

مواصفات عالية

ديفندر 130

يأتي الإصدار 130 عالي المواصفات، ويشتمل على جلد Oyster Full Windsor وحواف من خشب البلوط الفاتح الطبيعي. كذلك يتوفر بجلد الأبنوس وقشرة خشب البلوط المدخن، وبالجلد الأسمر وزخرفة من خشب الجوز، جنبًا إلى جنب مع شاشة تعمل باللمس مقاس 11.4 بوصة كميزة قياسية.

المحركات والأداء

ديفندر 130

يتوفر لديفندر 130 خياران من المحركات، الأول بنزين هجينين من ست أسطوانات P300 بقوة 296 حصاناً والثاني P400 بقوة 395 حصاناً، قادر على الوصول إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.6 ثانية. تحصل جميع سيارات الـ 130 على نظام الدفع الكلي بجميع العجلات وعلبة سرعات أوتوماتيكية من ثماني سرعات، ونظام تعليق متكيف ونظام الإستجابة للتضاريس. وعلى الرغم أنها سيارة اس يو في فخمة، إلا أن ديفندر يمكنها الخوض في المياه لغاية 900 ملم، وسحب ما يصل إلى 3000 كيلوجرام.

اقرأ أيضًا: ديفندر لاندروفر 2023 ستعبر بعائلتك اعمق الوديان بسلاسة فائقة

لاند روفر تجارب القيادة Land Rover Defender ديفندر أخبار السيارات
loaing icon