بالفيديو: بين السيارة الجديدة أو السيارة المستعملة ماذا تختار؟

هل تشتري سيارة جديدة ام مستعملة هو السؤال الذي يشغل بال الكثيرين. سؤال تجيب عليه حلقة "سوالف سيارات" من "سترايف"، إضافة إلى اسئلة اخرى أبرزها ما هي عيوب السيارة المستعملة وهل هناك مشاكل في شراء سيارة جديدة؟

أسرار كثيرة تطرق لها النقاش، بينها ما يعرف بمواصفات الخليح، شراء سيارة من امريكا، شراء سيارة من الامارات أو من عند الوكيل، والكثير من المعلومات التي يجب أن تعرفها عند شراء سيارة جديدة او شراء سيارة مستعملة. المعلومة الصادمة أن سيارة مستعملة وقطعت مسافة 5000 كيلومتر فقط هي ليست بالسيارة الجيدة. لماذا؟ شاهد الفيديو كي تعرف الجواب.

شراء سيارة جديدة

سيارة جديدة لكزس السعودية

قد يكون شراء سيارة جديدة أو مستعملة أمرًا مربكًا لبعض الأشخاص لكنّ هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام ستسهّل عليك العملية.

في البداية، أنت تحتاج إلى أن تحدّد السيارة المناسبة التي تريدها. هل هي لك وحدك أم لك ولأسرتك؟ هل تحتاج سيارة رياضية أم سيارة صالون أم سيارة دفع رباعي. بعد أن تستقر على نوع السيارة التي تحتاجها يجب أن تحدد المواصفات والميزانية، وما إذا كنت ستدفع نقدًا لأن الدفع النقدي يحسّن من شروط شراء السيارة.

قم ببعض الأبحاث حول سعر السيارة قبل الشراء وحدّد المبلغ الذي تريد دفعه مقابل طراز معين. في وكالة البيع، فكّر جيدًا في أي خيارات إضافية قد ترفع السعر. أيضًا، لا تقبل أي ضمان ممدد قد يكون مكلفًا.

أيضا، ضع في اعتبارك العديد من المركبات وابحث عن الملحقات والميزات ومستويات القطع المتوفرة في كل واحدة في وقت مبكر، حتى تعرف مستويات القطع التي تهمك وأيها لا ترغب في دفع المزيد مقابلها.

إذا كنت تستبدل سيارة قديمة فأنت بحاجة إلى معرفة القيمة التقريبية لسيارتك وأيضًا محاولة التفاوض على سعر السيارة الجديدة أولاً قبل الحديث عن المقايضة والدفع. ننصحك أيضا باصطحاب صديق يعلم بأمور السيارات ويكون ناصحًا لك في خياراتك.

للحصول على سيارة جديدة في المملكة العربية السعودية، يُقترح دائمًا أن يذهب المشتري إلى وكالة سيارات محترمة. سيوضح الوكيل المواصفات الكاملة للسيارة، كما سيشعر المشتري براحة البال لأن سيارته جديدة بالفعل. سيهتم الوكيل الإضافي، إذا كان شخصًا جيدًا، بممارسة تسجيل السيارة والتأمين بالإضافة إلى قرض السيارة المناسب لك.

إذا كنت تحتاج لمعرفة المزيد من الخطوات حول شراء سيارة من السعودية أو شراء سيارة من الإمارات، إضغط على الروابط المرفقة.

شراء سيارة مستعملة

سيارة جديدة أم مستعملة

عند شراء سيارات مستعملة، يكون الخيار الأول هو معرفة ما لدى تجار السيارات الجدد في مخزونهم من "السيارات المستعملة المعتمدة".

تميل هذه السيارات إلى أن تكون أغلى من السيارات المستعملة التي يبيعها الأفراد، ولكنها ذات جودة أفضل وتحمل ضمانًا.

هناك العديد من النصائح التي يجب عليك أن تستفيد منها عند سيارة مستعملة أبرزها البحث عن تاجر جدير بالثقة، أو يمكنك اللجوء فورا إلى الوكيل الحصري الذي بات يبيع السيارات المستعملة أيضا.

من الأمور المهمّة، أن تقود السيارة المستعملة بنفسك لأنه يمكن في هذه القيادة القصيرة التحقق من صحة أو كشف حالة المحرك وعلبة التروس والمكابح والأضواء. استمع إلى أي ضوضاء ميكانيكية غريبة ولاحظ حالة السيارة والمقاعد والأحزمة.

أيضاً، خذ وقتك لتفقد السيارة في وضح النهار. لاحظ أي علامات صدأ أو تلف. افحص الإطارات والزجاج الأمامي. إذا كنت لا تعرف الكثير عن السيارات، فاستعن بأخصائي يعرف ذلك. كذلك تأكد من أن تسجيل السيارة (الاستمارة) يحتوي على نفس المعلومات الموجودة في رخصة قيادة البائع.

ضَع في عين الاعتبار إنه في المناخ الحار في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لا تصدأ السيارات مع تقدم العمر ويمكن أن تكون أجسامها لامعة وجديدة المظهر. ومع ذلك، فإن الحرارة تؤثر على الأجزاء الأقل وضوحًا، مثل الجوانات والأنابيب المتعددة والأحزمة.

سيارة جديدة: مزايا ومشاكل

يقود سيارة رولز رويس

من الطبيعي أن الميزة الأولى لشراء سيارة جديدة هي إنها أكثر موثوقية من السيارة المستعملة، عدا عن إن شراء سيارة جديدة يسمح لك باختيار سيارة أحلامك، بدلاً من الاختيار من بين الخيارات المحدودة المتاحة عند شراء سيارة.

كذلك، إن خيارات التمويل عبر القروض أو غيرها من التسهيلات المتاحة لشراء سيارة جديدة تكون أفضل بكثير من شراء سيارة مستعملة، خصوصا في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

غنيّ عن الذكر أيضا أن السيارات الجديدة تأتي بأحدث التقنيات والتطورات في عالم السيارات وما عليك إلا ان تجلس وتختار بين فئاتها الفاخرة.

أما إذا كنت لا تريد الاعتماد على القروض، من الطبيعي أن إحدى مشاكل السيارة الجديدة هي تكلفتها العالية، خصوصا في هذه الأوقات، حيث ترتفع أسعار السيارات عالميا.

أيضا، يعد التأمين على سيارة جديدة أغلى بكثير من التأمين على السيارة المستعملة. من المشاكل التي تقولها الأرقام، هي خسارة القيمة إذ تفقد السيارة الجديدة 11٪ من قيمتها بمجرد خروجها من الوكالة. لكن هنا يجب أن نذكر، إنه باحتساب الأرقام قد تكون الخسائر والتصليحات والأموال التي ستنفقها على السيارة المستعملة أعلى بكثير من القيمة التي فقدتها السيارة الجديدة.

في كل الأحوال، من المهمّ جدا في منطقتنا الانتباه إلى مواصفات الخليج العربي التي تأتي في السيارة. هذا الأمر مهمّ جدا خصوصا إذا كنت تنوي شراء سيارة من أميركا أو أوروبا. لا تتفاجأ فيما بعد إذا كانت بعض مزاياها لا تعمل كاملةً وهذا أمر تطرق إليه الفيديو أعلاه.

سيارة مستعملة: مزايا وعيوب

سيارات مستعملة دبي

من مزايا شراء سيارة مستعملة هي أسعار أفضل في التأمين إذ تعلم شركات التأمين أن أصحاب السيارات المستعملة أكثر وعياً بالمخاطر أثناء القيادة.

أضف إلى ذلك، هناك خسائر أقل في القيمة فانخفاض قيمة السيارة المستعملة أقل من انخفاض قيمة السيارة الجديدة. هنا، لا بدّ من التذكير إنه يمكن لمشتري السيارات المستعملة الاستفادة من الانخفاض السريع في قيمة السيارات الجديدة التي تصل إلى حوالي 40 في المائة بعد ثلاث سنوات.

يوفر متوسط ​​الأسعار المنخفضة للسيارات المستعملة أيضًا فرصة أفضل للقدرة على الدفع مقابل نقدا وعدم تحميل نفسك عبء الدين لسنوات قادمة.

أما من جهة العيوب، فيواجه صاحب السيارة المستعملة عددا من المشاكل أولها الصيانة المتكررة للسيارة في حال لم يتم فحصها جيدا. والأسوأ من ذلك، ان لا يجد قطع غيار عند الوكيل، كما يمكن ألا تتوفر الكفالة للسيارة المستعملة من قبل الوكلاء.

إضافة إلى ذلك، عند شراء سيارة مستعملة، قد لا تحصل على سجلاتها وعلى معلومات حول السائقين السابقين وسجل صيانة السيارة أو ما إذا كانوا متورطين في حوادث المرور أو حتى في حوادث غرق فيما لو استوردتها من بلد آخر.

أيضا، يمكن لمشتري السيارات الجديدة عادةً اختيار الميزات واللون وأي ملحقات يريدونها لطراز معين. في المقابل، قد يحتاج مشترو السيارات المستعملة إلى أن يكونوا أكثر مرونة، لأن الخيارات ليست كثيرة أمامهم.

إقرأ أيضا: حراج الامارات للسيارات اهم المعلومات والاسعار

سيارات سيارات مستعملة سيارات جديدة أخبار السيارات معلومات عامة سوالف سيارات
loaing icon