بالفيديو: بحيرات اليابان وثقافة ارض الشمس هي ما يميز انفينيتي كيو اكس 60 2022

دعتنا انفينيتي لنختبر في اميركا وتحديدا في ولاية كاليفورنيا سيارتها الجديدة كليا انفينيتي كيو اكس 60 2022 ولكن التجربة لم تكن عادية بل كان علينا ان نختبر السيارة من منطلق لايف ستايل ديناميكي وحتى ننتقل من مكان الى اخر. في كل مكان كنا نتعرف اكثر على مميزات هذه السيارة الجديدة كليا من الداخل ومن الخارج وحتى شملت تحسينات ميكانيكية نقلت انفينيتي برأيي وليس فقط كيو اكس 60 بل كل العلامة الى مكان جديد، بالتأكيد سيعجب محبي هذه العلامة والباحثين عن سيارات متميزة، عملية وفخمة.

 

تصميم مستوحى من الثقافة اليابانية

بدأت الرحلة من نيويورك وليس كاليفورنيا، حيث كان لنا نظرة سريعة على كيو اكس 60 2022 وعلى كل اسطول انفينيتي من الأس يو في لسنة 2022 ورأينا بقوة توجه انفينيتي التصميمي في سياراتها المستقبلية. وأيضا كان لنا حديث مع مدير التصميم في انفينيتي الذي شرح لنا كيف ان الثقافة اليابانية غيرت في تفكير انفينيتي التصميمي الجديد.

السيارة من الخارج برأيي اكثر من رائعة، فالمقدمة مستقبلية مع انارة جديدة مسحوبة على الجنب والأهم شبك انفينيتي المميز المستوحى من فن الاوريجامي أي فن الورق الياباني.

ليس ذلك فقط فالسيارة كلها مستوحاة من ثقافة الـ"ما" أي ما يعرف ب"المينيماليزم" في الثقافة الغربية يعني التقليل انما مع قيمة مضافة، وهنا ابدعت انفينيتي صراحةً فالسيارة بسيطة التصميم غير معقدة، انما خطوطها الانسيابية وتكامل التصميم بين الامام والجانب والخلف أعطاها تصميمًا مختلفًا كليا عن الجيل السابق وحتى مختلف عن بقية سيارات اس يو في في الأسواق دون المبالغة أو المغالاة في الفخامة.

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

عناصر كثيرة في التصميم الخارجي لفتت انتباهي وحتى بعضها كان مركز اخذ ورد مع الزملاء الصحفيين انما برأيي انفينيتي ابدعت، فتلاحظ لمسات الكروم في المقدمة كأنها تعطي طابع الاوف رود. هذه اللمسات تراها تتكامل في الجانب وحتى في خلفية السيارة لتبدو وكأنها فتحات عوادم.

أكثر ما لفت انتباهي هو المصابيح الخلفية التي تبدو كأنها متصلة ولكن هناك فاصل بيانو بلاك بينها، لهذه الدرجة اهتمت انفينيتي بتفاصيل التصميم، لتعطيك سيارة جديدة كليا مبنية على ثقافة جديدة مستوحاة من كوكب اليابان ويعطيك دلالة واضحة على توجه انفينيتي المستقبلي.

داخلية من البحيرات وعملية لكل يوم

انتقلنا الى كاليفورنيا، وأول وقفة كانت في فندق رائع محاط بعرائش العنب لنتعرف بالتفصيل على داخلية انفينيتي كيو اكس 60 2022 الجديدة كليا، وصدقوني ما ان تفتح الباب ستغرم بالتصميم.

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

نسختنا هي اوتوغراف أي الأفخم في طرازات كيو اكس 60، فعناصر الفخامة منتشرة بقوة بين البيانو بلاك والشاشة الجديدة والمقاعد "زيرو غرافيتي" المصممة بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية ناسا لتعطيك نفس راحة رواد الفضاء خلال رحلاتهم الطويلة. ولكن أعتقد بأن انفينيتي تخطت ذلك فلا اعتقد بأن مقاعد ناسا تأتي مبردة مثل كيو اكس 60، ومدفأة وبخاصية التدليك.

وأهم سبب وجودنا في مكان محاط بعناصر الطبيعة، هو السكون وهو ما توحيه لك كيو أكس 60 عند التمتع بتطريزاتها والسبب ان هذه التطريزات مستوحاة من الدوائر في البحيرات وكيفية تلاقيها، فتجد هذه اللمسة واضحة في تطريزات فخمة في مقدمة المقصورة وأيضا في المقاعد.

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

والفخامة لا تقتصر فقط على المقاعد الامامية، بل أيضا على كامل مقاعد السيارة مع فتحة سقف بانورامية ضخمة وتفاصيل عدة في التصميم، تأخذك الى مكان هادئ في بحيرات اليابان لتريحك قليلا من صخب الحياة اليومية.

ولكن في الحقيقة، حياتنا صخبة ومليئة بعدة وقفات ونحتاج العملانية في كل شيء لنلبي حاجاتنا اليومية، لذلك كانت وقفتنا الثانية على شاطئ يعرف بصخرة الماعز لنعيش تجربة نهاية الأسبوع مع العائلة ومرحها.

هنا تعرفنا على مدى سهولة الدخول الى مقاعد الصف الثالث، بكبسة زر وأيضا اختبرنا المساحة التخزينية التي اصبحت أكبر من قبل وحتى ان عملية تخفيض مقاعد الصف الثالث أصبحت اسهل ورفعها اصبح كهربائيًا لتكون مرتاحا في كل المراحل. وبالحديث عن الصف الثالث، المساحة أصبحت اكبر وأيضا مجهزة بفتحات تكييف خاصة وأيضا فتحات يو اس بي وحاملات اكواب كما في الصف الثاني والأول، لتخفف عن نفسك توتر الأولاد من حيث الشحن والتكييف والمساحة، ولتكون رحلتك المقبلة الى شاطئ مريحة وعملانية.

مميزات خاصة للأطفال

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

الوقفة الثالثة، كانت في معصرة زيتون وهناك تعرفنا الى مميزات عدة أيضا عبر 11 يو اس بي و14 حاملة الاكواب التي تحول كيو اكس 60 2022 الى سيارة عائلية مميزة عن غيرها.

أولا السيارة مجهزة بخاصية ايزو فيكس ولكن المميز فيها بأنها موجودة في كل المقاعد يعني يمكنك ان تقرر انت اين المكان الأنسب لتضع طفلك بأسلم وأحسن طريقة. ولعل أبرز المشاكل في كراسي الأطفال هي عندما تقرر الدخول الى الصف الثالث وكرسي الأطفال مركب في الصف الثاني، لكن في انفينيتي كيو اكس 60 2022 المشكلة حُلّت وحتى ان الكرسي أيضا يستشعر وجود شخص ولا يتقدم بالكامل بل ينزلق فقط الى الامام والخلف لمزيد من الأمان.

ديناميكية رائعة وتحفة فنية

في طريقنا الى وقفتنا الأخيرة، اختبرنا المحرك 3.5 V6 بقوة 279 حصانًا مربوطًا بعلبة تروس جديدة من عشر سرعات والأهم هو التعديلات التي طالت علبة التروس الجديدة وأيضا نظام التعليق الهوائي المتكيف.

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

يعني ذلك، على الطريق، إن السيارة نشيطة جدا وتلبي حاجتك للسرعة فورا وأيضا توفّر في الوقود. التجربة الفعلية كانت في الطرقات الجبلية الملتوية حيث استطاعت انفينيتي كبيو اكس 60 2022 ان تلبي متطلبات الطريق دون أي مجهود وبسلاسة تريحك جدا خلال عملية القيادة، وتشغيل نظام برو بايلوت الجديد أيضا مريح في عملية القيادة، هذا النظام الذي يدخل لأول مرة على سيارات انفينيتي وسنجده في اسطول انفينيتي قريبا، يجمع بين معظم أنظمة السلامة والمساعدة للقيادة لتكون عملية القيادة شبه ذاتية خاصة على الطرقات السريعة وحتى ان ما يميزه هو نظام البقاء في المسار، ففي الكثير من السيارات تجد نفسك تنتقل من خط اليمين الى اليسار فتشعر كأنك طابة تنس، في أنظمة برو بايلوت تستشعر السيارة الخطين وتبقيك بطريقة سلسة جدا دائما في الوسط.

موضوع آخر مهم، وهو العزل، اذ اضافت انفينيتي المزيد من العزل على مقاعد الصف الثاني وفي أسفل السيارة لتقليل الضجيج خلال عملية القيادة.

Infiniti QX60 2022 انفينيتي

وصلنا الى وجهتنا الأخيرة، وهي متحف لأروع التحف الفنية وذلك لـتأكيد انفينيتي بأن كيو أكس 60 وهي السيارة الأكثر مبيعا لدى انفينيتي هي تحفة فنية بامتياز وهذا رأينا أيضا.

انفينيتي تجارب القيادة Infiniti اس يو في SUV QX60
loaing icon