بأقل من 85 ألف ريال: سيارات عائلية يمكن أن تشتريها في السعودية

أكثر السيارات التي تباع حول العالم هي سيارات عائلية. فمن منا ليس لديه عائلة أو أصدقاء ويحتاج إلى مساحة إضافية تتسع لعدد من الأشخاص؟ ولكن قد تكون امكانيات معظمنا محدودة عند الرغبة في شراء سيارة تناسب حياتنا اليومية والعائلية. لذا اخترت لك عدداً من السيارات التي يمكن شراؤها بأسعار لا تتعدى الـ100 ألف ريال سعودي. 

تويوتا كورولا 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (2)

لن تهرب من سيارات تويوتا مهما بحثت في المواقع لأنها دائماً الأفضل، والأكثر مبيعاً، والأكثر تناسباً للعائلة والاستعمال اليومي، حتى من ناحية استهلاك الوقود والصيانة. وتعدّ تويوتا كورولا من الخيارات ذات الأسعار المقبولة. فتتراوح أسعارها بين 77970 و93610 ريال سعودي. إذ تختلف الأسعار بين طراز وآخر، حسب الخيارات المتوفرة في كل طراز، وحسب الخيارات التي تضيفها إلى السيارة. 

تويوتا يارس 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (6)

وإن لم يناسبك سعر تويوتا كورولا، أو كنت تريد سيارةً أصغر حجماً واستهلاك أخف، تعدّ تويوتا يارس خياراً مناسباً ميسور التكلفة. وتكون خياراتها أقل من خيارات موديل كورولا. فيتراوح سعرها حسب الطراز بين 62445 و74405 ريال سعودي. 

هيونداي النترا 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (1)

تتطور شركة هيونداي بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وتأخذ سياراتها العديد من الجوائز. لأن الشركة نجحت في صنع سيارات مليئة بأنظمة السلامة، وتتضمن محركات ذات استهلاك رائع، وهيونداي النترا هي إحدى. بل إنها إحدى أنجح سيارات سيدان في الشرق الأوسط اليوم نظراً للقيمة العالية التي تقدمها مقابل سعرها. كما أنها تقدم موثوقية عالية، ويتراوح سعرها بين 78000 و90000 ريال سعودي. وتختلف الأسعار طبعاً حسب الإضافات والخيارات، والطرازات، وقد تصعد فوق الـ100 ألف ريال. 

هيونداي كونا 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (3)

تعدّ هيونداي كونا من أنجح السيارات الصغيرة من نوع SUV، كما أنها حائزة على جوائز عدة، من بينها جائزة Money، كأفضل سيارة اس يو في من نوع Subcompact. ويبدأ سعرها من حوال 62 ألف ريال سعودي، وقد يصل إلى 93 ألف ريال أو أكثر بقليل. 

نيسان صني  

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (4)

وتعدّ هذه السيارة البسيطة من سيارات سيدان المطلوبة نظراً لاستهلاكها المحدود جداً للوقود. وربما ليست الأكثر تطوراً أو راحةً، ولكنها سيارة اقتصادية ومتينة، وهي مناسبة للناس الذين لا يهتمون بالتكنولوجيا المبالغ فيها، إنها يريدون سيارةً تناسب امكانياتهم وغير مربكة من ناحية الأعطال، ولا يقلقون عليها من شغب أولادهم. ويبدأ سعرها من حوالي 58 ألف ريال سعودي، ويعلو إلى 75900 ريال مع زيادة الميزات.

ام جي ار اكس 5 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (5)

تتميز سيارات ام جي بالجودة التي تقدمها، والميزات التكنولوجية المتطورة التي تقدمها، بالإضافة إلى تصاميمها الجميلة، وذلك بأسعار تنافسية. وشركة ام جي هي شركة بريطانية تمتلكها شركة سايك الصينية العملاقة. وبدأت تتلقى الكثير من الانتباه والشعبية في السنوات الأخيرة. ومن أشهر سيارات الشركة هي ام جي ار اكس 5، التي يبدأ سعرها من حوالي 85 ألف ريال سعودي، ويعلو مع زيادة الميزات والطرازات. 

سوزوكي سويفت

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال

 وهي خيار لمن يرغبون في شراء سيارة هاتشباك صغيرة لتقليل استهلاك الوقود والتنقل المدني، ويمتلكون عائلةً صغيرة. ويبدأ سعر سيارة سوزوكي سويفت الصغيرة من 72450 ريال سعودي.  

شفروليه كابتيفا 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (8)

وهو خيارٌ لمحبي السيارات الأميركية. وتعد سيارة شيفروليه كابتيفا سيارة اس يو في كروس اوفر عائلية عملية وقوية تقدم ما يلزم من تكنولوجيا وتطور من ناحية الترفيه وأنظمة الأمان ومساعدة السائق. ويبدلأ سعرها من حوالي 75 ألف ريال، يعلو مع تقدم الطراز وزيادة الميزات. 

جيتور اكس 70 اس 

سيارات عائئلية بأقل من 100 ألف ريال (7)

وهي لمن يرغب شراء سيارة بمواصفات فاخرة من الشركة الصينية المشهورة حالياً جيتور، التي تقدم العديد من الميزات الرائعة في سياراتها العائلية الكبيرة. ويبدأ سعر جيتور اكس 70 اس من حوالي 74500 ألف ريال سعودي. 

اقرأ أيضاً: أكثر 5 شاحنات بيك مبيعا في السعودية خلال الربع الأول من 2023

loaing icon