اول اس يو في سوبر فخم من جينيسيس GV80

نعم قرأت العنوان صحيح أول أس يو في سوبر فخم من جينسيس، ونعم قرأت التعليق على الصورة صح "فخامة فاقت توقعاتنا"، قبل كل تجربة قيادة نقوم بدارساتنا وأبحاثنا عن السيارة قبل قياداتها لنستطيع أن نختبر بالفعل مميزات هذه السيارة وننقل لكم تجربة قيادة تكون مفيدة لكم، وفي نفس الوقت مبنية على تجارب حقيقية. ولكن مع جينيسيس جي في 80 لم تستطع القراءات والتحضيرات أن تصف بالفعل كل ما وجدناه في هذه السيارة. لست أبالغ فالسيارة في كل قسم منها هناك ما يكتب عنه مقال خاص به، لذلك سأحاول الإختصار قدر المستطاع لنختبر مع بعض كل نواحي الفخامة في جينيسيس جي في 80.

شاهد أيضًا: جينيسيس جي 70 2020 هل هي سيارة رجل أعمال أو رياضية

فخامة التصميم الخارجي

تصميم جينيسيس جي في 80 من الخارج برأيي المتواضع، عبقري. فهناك حركات لم تخطر ببالنا من قبل ولكن ما إن وجدناها على هذه السيارة حتى رأينا أهميتها في التصميم. فكم من مرة نظرنا إلى جنب أي سيارة لنجد إشارة الإنعطاف كأنها إضافة مزعجة لا تتلاءم مع التصميم. لكن كنا ننظر الى الجانب دون معرفة ما يزعجنا. ولكن في جينيسيس جي في 80 نرى تكامل التصميم فالمصابيح الأمامية مسحوبة على الرفارف بخطين يتكاملان مع خطين لإشارة الإنعطاف لتكمل رحلتها الى المصابيح الخلفية التي هي أيضًا تمتد على الرفارف فتجد كأنها تصميم واحد يمتد من الأمام إلى الخلف، وأيضًا كم من شركة سيارات إحتارت في كبسة فتح الصندوق الخلفة وفي سيارتنا تجدها مخفية في أسفل مساحة الزجاج الخلفي.

تجربة جينيسيس جي في 80

ولكن التصميم الخارجي ليكون فخماً لا يكون فقط بالحركات، بل أيضًا بعناصر الفخامة، وتحديداً الكروم. ولكن قبل ذلك مجرد أن تنظر إلى سيارة جينيسيس جي في 80 تجدها فخمة، خاصة باللون الأخضر الغامق والذي يلمع في الشمس. بالفعل بتفاصيل مهمة. أما من ناحية الكروم فالسيارة مليئة في كل تفاصيلها: الشبك العريض الأمامي الكرومي، لمسات الكروم في المصد الأمامي، إطار النوافذ بالكروم، شريط كرومي في القسم السفلي للسيارة، مرايا داخلها كروم، السقف أيضًا مزين بالكروم، مقبض الباب، فتحات العوادم، المصد الخلفي حتى الجنط قياس 22 إنش ذات تصميم مميز خاص بهذه السيارة. فهل هناك من داعي لأكمل في تفاصيل أخرى؟

إدخل إلى عالم الفخامة

تجربة جينيسيس جي في 80

قد يظن البعض إني ابالغ، ولكن الحقيقة موجودة في الصور. وحتى برأيي أن الصور لا تعطي هذه السيارة حقها وخاصة من الداخل.

الجلود والأخشاب والألومنيوم في كل مكان، ولكن حتى في المواد هناك إبتكار بالتصميم فإن نظرت إلى أي مقبض تجده محاط بتصميم مميز. حتى أن فتحة السقف البانورامية ليست عادية فتفتح على قسمين معاكسين، أما المقاعد فمريحة للغاية ومتطورة للغاية، فكيف تكون المقاعد متطورة؟

أولاً طبعا مدفأة ومبردة في الأمام وفي الصف الثاني، وأيضًا كهربائية في الأمام وأيضًا في الصف الثاني. ولكن حبة الكرز على الحلوى في هذه الحالة هي أنه يمكنك كسائق أن تتحكم بوضعية المقعد لكرسيك وكرسي الراكب بجانبك عن طريق الشاشة اللمسية الكبيرة والرائعة جداً. فتخيل مثلاً بأن هناك راكب في الخلف وتريد تقريب المقعد بجانب السائق. لا داعي لأن تقف جانباً وتمد جسمك لتغيير إعدادات المقعد. فيمكنك ذلك بكبسة زر في الشاشة، وليس ذلك فقط يمكنك أيضًا التحكم بوضعيات الكراسي الخلفية أيضًا من الشاشة وحتى إغلاقها كلياً في حال أردت الإستفادة من المساحة التخزينية في الخلف دون الحاجة إلى النزول وتخفيضها من الصندوق كهربائياً.

تجربة جينيسيس جي في 80

ويمكنك ذلك أيضًا إن أردت أو إن فتحت الصندوق الخلفي بنفسك. وأيضًا في المقاعد يمكنك أن تضعها في وضعية الراحة فترجع الظهر إلى الخلف ليتمتع الـVIP في مقاعد الصف الثاني براحة هائلة. وهناك حركة في السقف في مقاعد الصف الثاني إذ يمكنك أن تنزل مرآة صغيرة من السقف وأعتقد بأن السيدات ستعجبهن هذه الميزات. وأخيراً عن المقاعد أنه في المقاعد الأمامية وعند وضع نمط القيادة إلى رياضي، تغمرك الكرسي وتتحول إلى كرسي رياضي ولكن سوبر مريح.

تكنولوجيا وترفيه وتقنيات مستقبلية

تجربة جينيسيس جي في 80

كل هذا الوصف وأنا لازلت في المقاعد فقط، ناهيك عن أن التكييف طبعاً بثلاث مناطق وتتحكم به عن طريق شاشة خاصة في الأمام. وأيضًا شاشة أخرى في الخلف، وأيضًا من الشاشة الكبيرة حيث هناك عدة مميزات فقط للتكييف، الكاميرا طبعاً 360 درجة، وأيضًا يوجد عدة زوايا لتضمن عملية ركن خالية من المشاكل. وهنا أريد أن أضيف بأنه في الليل وإن وضعت السيارة على الرجوع، ستنير السيارة وراءها بخطين من الإنارة الرائعة من الخارج تعطيك منظر ملفت للإنتباه، ومن الداخل على الشاشة تعطيك رؤية أفضل.

تجربة جينيسيس جي في 80

طبعا لاداعي للذكر منافذ يو أس بي وشحن لاسلكي وأندرويد أوتو وآبل كار بلاي، التي تأتي طبيعي مع هكذا سيارة. ولكن كل ما رأيناها في سيارات أخرى نجده في هذه السيارة، فنظام الاسترخاء مع عدة إعدادات، ودخلنا في تفاصيله مع جي 80 السيدان الفاخرة، موجود لتختار مودك المناسب. وأيضًا ميزة Driver Talk  التي تعطي الساءق القدرة على إستعمال مكبرات الصوت ليتكلم مع الأشخاص في الخلف دون رفع صوته، وأيضًا Quiet Cabin التي تخفض الصوت إلى 7 وتحصره بالمقصورة الأمامية إن كان لينام الأولاد أو ليتكلم الكبار.

تجربة جينيسيس جي في 80

وهناك العديد والعديد من الأنظمة المساعدة للقيادة ككشف النفاط العمياء. وحتى إن العداد يتحول إلى شاشة عند وضع إشارة الإنعطاف ليريك ما على يمينك أو يسارك. وعلى فكرة العدادات رقمية ذات مظهر كأنه ثلاثي الأبعاد بشكل رائع جداً. وقبل الإنتقال الى تجربة القيادة يجب ان أذكر تقنية الواقع المعزز على الشاشة التي أيضًا دخلنا بتفصيلها في جي 80 وهي بداية تقنيات المستقبل داخل السيارات ولكن اليوم.

محرك وسعر جينيسيس جي في 80

تجربة جينيسيس جي في 80

لقد أصبح المقال طويلاً لك، سأختصر هنا قدر المستطاع، قيادة سلسة من غير ضجيج طبعاً بسبب العزل المزدوج في الزجاج، وأيضًا نظام الغاء الضجيج في النظام الصوتي الرائع.

المحرك 3.5 لترات تيربو مع دفع رباعي بقوة 380 حصاناً، والأهم بأن نظام التعليق مع الرادارات والكاميرات قادر على التعرف على شوائب الطرقات وتغيير إعداداته ليتناسب مع هذه الشوائب، ويقدم لك تجربة قيادة مريحة.

طبعا كل هذه المواصفات وأكثر تتوفر بسعر من 270000 درهم.

جينيسيس تجارب القيادة اس يو في Genesis GV80
loaing icon