اودي كيو 7 موديل 2020، فخامة، تكنولوجيا، باختصار اودي اي 7 لكن اس يو في

سنة 2020 كانت سنة حافلة لنا مع تجارب سيارات أودي. ولا أعتقد بأننا تركنا أي سيارة من فئة أي و أس و أر أس و كيو وحتى آر 8 ولم نجربها. وحتى سيارة أودي الكهربائية كان لها حصة. بالرغم من شغفي بالسيارات الرياضية تبقى للسيارات الفخمة والتكنولوجيا المتطورة حيزاً مهما في تقييمي للسيارات. وأودي كيو 7 هي واحدة من هذه السيارات التي بالفعل تنطبع في مخيلتك وتبقى موجود حتى بعد انتهاء تجربة القيادة.

بالفيديو شاهد أيضًا : فخامة السيارات الكهربائية مع أودي

نبذة سريعة عن أودي كيو 7

لمن لا يعرف رمز كيو في سيارات أودي يعني أس يو في، وطبعا 7 هي ثاني أكبر سيارة من حيث الحجم. أي أن أودي كيو 7 هي سيارة أس يو في من أودي وثاني أكبرها.

أودي كيو 7 بدأت في الأسواق منذ حوالي 15 سنة تقريباً، ونتوقع في 2022 سيارة جديدة من الجيل الثالث. ولكن سيارتنا اليوم هي من الجيل الثاني يعني في خلال 15 سنة أودي لم تصدر سوى جيلين، وهذا دليل على نجاح هذه السيارة من الصانع الألماني. وفي 2020 حصلت أودي كيو 7 على تعديلات منتصف العمر Facelift وهذه هي تجربتنا اليوم.

تعديلات على أودي كيو 7 2020-2021

أودي كيو 7

خارجية السيارة تتمتع بالفعل بتصميم أنيق يمثل هوية أودي الجديدة ويتناسق مع هويتين للحقيقة: هوية الأس يو في لضخامة بدن السيارة وحتى الخلوص الأرضي وهوية السيدان الفخمة.

وأبرز التعديلات على التصميم الخارجي طرأت في المقدمة مع شبك عريض جديد ومصابيح أل أي دي ذات العرض الضوئي الرائع من أودي ومصد أمامي جديد كلياً. أما من الجنب فنرى كما من الأمام شريط كرومي يمثل هوية أودي الفخمة ويبرز مفاتن هذه السيارة مع طبعا بعض التنفيخات البسيطة في الرفاريف لترافقك الى الخلف مع مصد جديد ومنافذ للعوادم بتصميم جديد والكروم مع المصابيح الخلفية أيضا ال أي دي.

سيارة أودي كيو 7 مريحة

أودي كيو 7

تعديلات كثيرة طالت المقصورة الداخلية من ناحية التصميم والتكنولوجيا، بإختصار المقصورة الداخلية أصبحت أكثر فخامة شبيهة بسيارات أودي السيدان الفاخرة مع مساحة رحبة وراحة لامتناهية في المقاعد الجلدية. وحتى في المقاعد الخلفية حيث بالفعل تشعر كأنك في ملعب فوتبول من حيث المساحة الشاسعة. ولا يجب أن ننسى بأن هذه السيارة صممت لتكون سيارة عائلية، أي بثلاث صفوف للمقاعد وكل صف لديه مكان خاص للتخزين مع فتحات خاصة للمكيف. فبذلك تتجنب أي مشاكل من حيث التكييف أو وضع الأغراض.

أودي كيو 7

تكنولوجيا أودي كيو 7 بحلة 2020-2021 تغيرت كلياً، حيث تخلت أودي كما في كل سياراتها الفخمة عن مجموعات الأزرار وإستبدلتها بشاشتين، الأولى علوية وتعرض لك كل المعلومات التي تريدها والتي لها علاقة بنظام الترفيه والمعلومات الجديد كلياً من أودي والمجهز بنظامي أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، وأكيد الشحن اللاسلكي. أما الشاشة السفلية فهي للتحكم بالتكييف أو بإعدادات السيارة وغيرها من الأمور المتعلقة بمميزات وأنظمة سيارة اودي كيو 7.

ولا تقتصر الأمور عند هذا الحد، فبالفعل نظام التكنولوجيا من معلوماتية وترفيه من أودي يستحق وحده مقال لما فيه من مميزات وتفاصيل. فمثلاً يمكنك إستعمال الشاشة السفلية لكتابة بيدك (كأن إصبعك قلم) أي عنوان تريده ليجده لك النظام على تطبيق الملاحة ثلاثي الأبعاد.

أما الكاميرا، فهي تحفة أودي، صدقوني كلما أقوم بتجربة قيادة لسيارات أودي يجب أن أتسلى بتقنية الكاميرات الموجودة في سياراتها الفخمة. فتقنية 360 درجة مع تقنية 3D تعطيك وضوحاً عالياً وتغطي محيط السيارة بكامله، حتى أنه يمكنك أن تلعب بالسيارة على الشاشة اللمسية وتوجهها كما تشاء لترى أي جهة وأي زاوية تناسبك. وحتى يمكنك في 2D أن تغيير أيضًا الزاوية لتكون على دراية بكل ما يدور حولك.

أودي كيو 7

التقنيات والحركات في أودي كيو 7 كثيرة ومتنوعة، وحتى المساحة التخزينية. فصندوق أودي كيو 7 يحتوي على ما يلفت الإنتباه. فطبعاً المقاعد في الصف الثالث يمكن طيها كهربائيا وحتى المقاعد في الصف الثاني، ولكن ميزتين لفتتا إنتباهي بقوة. الأولى أنه يمكن حتى إعادة المقاعد الى الوضع الطبيعي كهربائياً بعد طيها، والثانية سرعة الطي وإعادتها كهربائياً التي لا تستغرق إلى الأبد.

كما أنه طبعاً الباب الخلفي للصندوق يفتح كهربائياً، وحتى بحركة القدم. ويمكن أيضًا تخفيض أو رفع السيارة بحسب الحاجة بكبسة كهربائية في الصندوق كميزة رائعة في نظام التعليق.

راحة خلال القيادة ومحرك مميز

أودي كيو 7

نظام التعليق المستعمل في أودي كيو 7 هو هوائي متكييف، ماذا يعني ذلك؟

أولاً أن السيارة يمكن خفضها ورفعها بحسب الحاجة. فعند دخول السيارة نحتاجها منخفضة أو عند إدخال الأغراض في الصندوق أو حتى على السرعات العالية في الطريق الحر. ونحتاجها مرتفعة في حالات الطرقات الوعرة أو اذ قررنا أن نذهب في رحلة أوف رود مع العائلة أو الأصحاب، أو الذهاب الى الشاليه خلال الويكداند. فالسيارة أيضًا مجهزة بنمط قيادة للأوف رود مع معلومات عن الأوف رود في حال قررت القيام بتلك الرحلة، بالإضافة طبعاً إلى أنماط قيادة أخرى. كما أن أودي كيو 7 مجهزة بنظام الدفع الكلي كواترو المعروف لدى أودي طبعاً لقيادة على الطرقات غير المعبدة و قيادة مريحة على الطرقات العامة.

أما المحرك فهو من ست أسطوانات سعة 3.0 لترات مربوط بعلبة سرعات تيبترونك من 8 غيارات يولد قدرة 340 حصاناً مع 500 نيوتن متر من عزم الدوران. والسيارة مجهزة أيضًا بنظام توجيه رباعي مستفيدة من نظام التعليق المتكييف أيضا لتعطيك تجربة قيادة سوبر مريحة.

وسعر أودي كيو 7 في الإمارات يبدأ من 307000 درهم، أما نسختنا فيصل سعرها الى 355000 درهم.

اودي تجارب القيادة Audi اس يو في SUV Q7
loaing icon