اودي S6 تجربة مليئة بالادرنالين والفخامة

الفخامة والعملانية الألمانية ليست بغريبة عن سيارات اودي اذ ان سيارة اودي A6 تعتبر من أفخم سيارات الصانع الألماني ولكن محبي التصميم الرياضي قد يختلفون في الرأي اذ ان الطابع الفخم يغلب على تصميم هذه السيارة وطبعا هناك الوحش ذات شعار RS6 الذي كان لنا تجربة له من فترة قصيرة ذات المظهر الهجومي والمحرك الجبار، ولكن البعض قد يقول هذا كثير(ليس انا فدائما أقول اريد أكثر)، لذلك قررنا تجربة أودي S6 التي تجمع بين هذه العالمين ونجيب عن عدة أسئلة هل بالفعل هي سيارة رياضية مثيرة للأدرينالين أم تقع اكثر على جانب الفخامة؟

 

التصميم الخارجي

نبدأ من أول ما تقع عينك عليه وهو الشكل الخارجي وقبل البدء بالشكل الخارجي اليكم ما أفعله دائما عند استلام سيارة من أودي: افتح السيارة عن بعد لأشاهد الألعاب الضوئية الرائعة في المصابيح الامامية وبعدها أتوجه الى الخلف واقفلها من جديد لأرى العاب أودي في المصابيح الخلفية.

والان العودة الى الشكل الخارجي، التصميم شبيه الى حد كبير بسيارة أودي A6 انما بعد اللمسات السحرية تأخذك الى التصميم الرياضي دون تغييرات جذرية كـRS6 فالشبك الامامي تقريبا هو نفسه ما يختلف فيه هو حجم الفراغات وأيضا شكل فتحات التهوئة في المصد الامامي وذلك طبعا لإدخال المزيد من الهواء.

بالإضافة الى شعار أس 6 وتصميم الجنوط المختلف عن أودي أي 6 لتتناسب مع روحية السيارة الرياضية اما من الخلف فالأمور أوضح مع مصد ذات طابع رياضي أكثر وطبعا اربع مخارج للعادم.

برأينا من ناحية التصميم الخارجي أودي S6 تميل أكثر الى أودي  A6 ولكن مع نفحة رياضية تمييزها عن اختها.

أودي أس 6

مقصورة الفخامة الرياضية

تعبير جديد استحدثته يلائم بكل معانيه مقصورة أودي S6 الفخامة الرياضية، فالمقاعد من الجلد الفاخر مع تصميم رياضي وطبعا تطريزات حرفية تعطي للمقعد اللوك الرياضي والفخم في نفس الوقت.  

ومن ناحية أخرى تصميم الكونسول الوسطي يواكب تكنولوجيا المستقبل مع اعتماد أودي على شاشتين للتحكم بكل مميزات السيارة من ناحية التكييف وخاصة بأن السيارة مجهزة بمنقي للهواء وحتى عطر فخم يعكس الهوية المترفة لأودي S6 ، وأيضا من ناحية التحكم بكل مميزات السيارة التقنية حتى ان الشاشة امام السائق يمكن أيضا التحكم بالمعلومات التي تعرضها أو حتى شكل العدادات لتلائم مزاجك فيمكنك تغيير تصميم العدادات لتكون رياضية أو كلاسيكية.

أودي أس 6

من ناحية التصميم فالكونسول الامامي يبرز فيه عنصر الفخامة بقوة مع البيانو بلاك والجلد الفاخر انما لمسة تموجات الكاربون فايبر موجودة لتذكر بأن السيارة هي أس 6 أي رياضية.

اما المقود فيأخذ شكل D الرياضي وطبعا شعار S موجود أيضا ليذكرك بأن سيارتك هي فخمة رياضية.

وبما ان السيارة همها الوحيد هو اسعادك وراحتك فتجد بأنها مجهزة بشحن لاسلكي مع ابل كار بلاي أيضا لاسلكي أي لا كابلات تزعج نظرك وتشوه جمال الكونسول الوسطي.

محرك جديد يختلف عن الأجيال السابقة

محرك أودي أس 6 هو جديد بالكامل على هذه السيارة بعد ان كان محرك V8 انتقلنا الى محرك V6 مزدوج التيربو مع نظام هجين خفيف ما معنى ذلك؟

أي ان محرك سداسي الأسطوانات سعة 2.9 ليتر مزدوج التيربو موجود ليعطيك تجربة مليئة بالإثارة فالسيارة تصدر 450 حصان متوحش مع انطلاقة تصل الى 4.4 ثواني من صفر الى مئة كلم بالساعة.

الانتقال من محرك V8 الى محرك V6 مزدوج التيربو طبعا يعطيك قوة هائلة يمكن ان تكون أقل من محرك ثماني أسطوانات انما عزم أقوى أي تسارع أكثر وادرينالين أكثر وبنفس الوقت توفير بالوقود مقارنة بمحرك ثماني أسطوانات ولأن السيارة ليست فقط رياضية بل طابع الفخامة موجود بقوة فكان لابد من تصغير حجم المحرك أي ارتجاجات اقل ونعومة في القيادة أيضا.

أودي أس 6

اما نظام الهجين الخفيف في السيارة فهو طبعا الهدف منه ليس المدى الذي يقطعه انما تشغيل أنظمة الكهرباء في السيارة غير معتمدة على محرك البترول وأيضا تشغيل السيارة واطفاؤها بطريقة أسلس وفي بعض الأماكن مساعدة التيربو أيضا خاصة على دورات المحرك الأولى.

باختصار يمكننا القول بأن السيارة تناسب فعلا الشخص الذي يبحث عن سيارة ذات شخصيتين هادئة وشيك عن الحاجة ورياضية هجومية تارة أخرى.

اودي تجارب القيادة Audi سيدان
loaing icon