اودي RS5 سبورتباك سيارة رياضية لمحبي الادرينالين مع زوائد العملانية

علامة اودي الألمانية ترمز الى الفخامة والرفاهية، وإن اضفت إليها حرفي RS، تتحول من سيارة فخمة الى سيارة رياضية فخمة.

في تجربتنا اليوم، اخترنا اودي A5 سبورتباك...

مؤشرات او اعراض خراب طرمبة زيت المحرك

ولكن مع اضافة رمز RS، فماذا يعني ذلك؟

اودي RS5 سبورتباك هي سيارة رياضية سيدان أي مع أربعة أبواب، في حين تعني سبورتباك سقف منحني لمظهر سيارة كوبيه ومساحة هائلة في الصندوق الخلفي، ولكن تركيزنا هنا سيكون على الطابع الرياضي للسيارة وعملانيتها.

شكلها من الخارج ساحر، خصوصاً لون Nardo Grey الرمادي الذي يتناسب اللمسات السوداء والكاربون فايبر.

جنوط RS5 سبورتباك قياس 20 انش بتصميم اخاذ يُظهر بوضوح المكابح الرياضية الكبيرة والحمراء ذات علامة RS.

والأهم في الشكل هو الجهة الجانبية للسيارة بشكلها الممتد، وكأنها سهم جاهز للانطلاق، اما عملانيتها فتنطلق من انها ذات أربع أبواب، في حين أن السقف المنخفض يؤكد على شكلها الرياضي من دون التضحية بالمساحة التخزينية الهائلة.

من ناحية المقصورة الداخلية، ستسحرك RS5 سبورتباك بأناقتها وموادها الفاخرة التي تضم الجلد والكاربون فايبر والكانتارا والكروم، وتم تقديم كل ذلك بتصميم رياضي يسيطر على المقود والمقاعد ولوحة القيادة.

ولعل ابرز ما لفت انتباهي في اودي RS5 سبورتباك هو تصميم فتحات المكيف التي تمتد من أقصى اليسار الى أقصى اليمين (طبعا معظمها فقط للشكل وليست شغالة)، فأعطتها تناسق كبير في التصميم.

من حيث التكنولوجيا، انت أطلب واودي تلبّي، فالسيارة مجهزة بكل ما تتمناه، خصوصاً من ناحية القيادة، فالعدادات تحولت من تقليدية الى شاشة رقمية قياس 12.3 انش، مع إمكانية تغيير المعلومات التي تريد ان تراها.

فإن كنت في النمط الرياضي، تستطيع ان ترى السرعة والتسارع وغيرها من المعلومات الرئيسية عن المحرك والأداء، وان تحولت الى قيادة المدن فإنك من دون شك تريد ان تتابع الخريطة والطريق للوصول الى وجهتك على هذه الشاشة وطبعا يمكنك ان تختار أي معلومة تشاؤها لتناسب حاجياتك في القيادة.

سيارة اودي RS5 سبورتباك مليئة بزوائد رائعة، من نظام ترفيهي رائع ومتطور الى أنظمة المساعدة على القيادة وغيرها، اضافة الى نظام صوتي من عالم آخر لتتمتع برحلة فخمة ومريحة الى اقصى حدود.

أما من جهة القدرات الميكانيكية، فمحرك السيارة سعة 2.9 ليتر مؤلف من 6 أسطوانات مع شاحن تيربو يولد 450 حصان، لتتسارع من 0 الى 100 كلم/س خلال 3.9 ثواني قبل أن تصل الى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/س.

هذه الأرقام ليست مجرد حبر على ورقة، فقد اختبرناها (طبعاً على طريق مغلقة) والتسارع في كل مرة تلمس فيها عتلات تبديل السرعة يجعلك تلتصق بالمقعد.

وأخيراً، لا يمكننا ألا نذكر نظام كواترو من أودي المعروف بقدراته على دفع العجلات الأربعة، إلا أن في هذه السيارة، نظام كواترو هو الأكثر تطوراً حتى يومنا هذا، حتى اننا اخذنا السيارة الى الطريق الرملية واختبرناها هناك والشعور كان لا يوصف.

إن كنت من محبي الادرينالين وتبحث عن سيارة عملانية للقيادة اليومية وفي نفس الوقت ذات قدرات وتصميم رياضي، اضافة الى مساحة تخزينية، فجرب اودي RS5 سبورتباك، لن تندم.

اودي تجارب القيادة Audi سيارات رياضية سيارات المانية RS5
loaing icon