اودي RS Q8 وحش جبار بهيئة أس يو في

الحقيقة أن أودي RS Q8 تحمل وجهين مختلفين، فهي سيارة عائلية بامتياز وسنتطرق إلى ذلك بالتفصيل وأيضًا سوبر سيارة. وتجربتنا لهذا الوحش من أودي كانت أكثر من مليئة بالأدرينالين على عدة أصعدة حتى أن المارة في شوارع دبي كانوا يتلفتون عند مرورنا، أولاً لأن الصوت أو بالأحرى الزئير ملفت للإنتباه، وثانياً لأنهم يتوقعون سوبر كار وإذ يجدون أس يو في. ولكن دائما تكون المفاجأة سارة خاصة بأن تصميم أودي RS Q8 رياضي، هجومي وعنيف في نفس الوقت ومن هنا نبدأ.

أودي RS Q8 تصميم سوبر رياضي

الغرام في هذه السيارة يبدأ من النظرة الأولى فلا أعتقد بأن أي أحد حتى ألد المنتقدين قد يجدون حتى تعليقاً واحداً على التصميم الخارجي. مقدمة هجومية مع شبك أسود عريض ومصد رياضي بامتياز، جنب أيضًا رياضي منحي الخلفية مع جنط سوبر رائع قياس 23 انش وخلفية مبنية على مصابيح متصلة ومشتت خلفي رياضي وحتى فتحات العوادم قد تظنها مدفع من كبر حجمها.

تجربة اودي آر أس كيو 8

ولكن برأيي ليس هذا ما يميز أودي RS Q8 من الخارج بك كمية الكاربون فايبر الموزعة في انحاء السيارة ولست أتكلم عن لمسات، بل مصد بأكمله أو مشتت بأكمله من الكاربون فايبر. وطبعاً ذلك يساهم بقوة في المظهر الرياضي الجذاب وأيضًا في تخفيف الوزن.

مقصورة عائلية لوحش أودي RS Q8

تجربة اودي آر أس كيو 8

قبل الدخول في تفاصيل المحرك والسباقات وليس القيادة، المقصورة الداخلية لأودي RSQ8 تجمع بين العملانية للسيارات العائلية وبين الطابع الرياضي للسيارات الرياضية، وأكيد وبما أن السيارة من عائلة أودي فطابع الفخامة دائما موجود وبقوة.

أولا السيارة مجهزة بطبقتين من الزجاج أي عزل صوت تام في المقصورة إن قررت القيادة بهدوء ولكن، شخصياً أبقيت الزجاج دائماً مفتوح لأتمتع بصوت المحرك الرائع.

 قبل ذلك، تبدأ رحلتك في المقصورة من تصميم المقاعد الرائع والمريح بين الفخامة والرياضية، مقاعد مطرزة بتصميم خلية النحل باللون الأحمر مع حزام أمان أحمر تشعر كأنك في سباق كل الوقت، أضف إلى ذلك الكاربون فايبر في كل مكان وحتى الكنترا، يعني باختصار سوبركار بامتياز. ولكنها أودي فنجد البيانو بلاك والألومنيوم وحتى شاشات أودي الضخمة للتحكم في مميزات السيارة كلها جاهزة، من الشاشة أو حتى من المقود الرياضي متعدد الوظائف.

وإن نظرت إلى الخلف، فسترى البسمة على وجه أفراد العائلة لأن المقاعد الخلفية تتمتع أيضا بنفس التصميم الرياضي للمقاعد الأمامية.

تجربة اودي آر أس كيو 8

أما المميزات الفخمة والعائلية التي تعنى براحتك فهي كثيرة، طبعاً المقاعد مبردة ومدفئة والإتصال في نظام الترفيه يتم عبر آبل كار بلاي لاسلكي وأيضًا الشحن لاسلكي. والأهم بأن السيارة مجهزة بأربع مناطق مختلفة للتكييف أي كل شخص في السيارة يتمتع بالتكييف على مزاجه.

وطبعاً نحن نتكلم عن أس يو في يعني المساحة التخزينية هي عامل مهم في هذه السيارة فنجد مساحة جيدة في الخلف. ولكن لمسة أودي الفخمة موجودة هناك أيضًا فغير إنه يمكن تخفيض ليس فقط المقاعد انما أيضًا إرتفاع السيارة لتسهل عملية وضع الأغراض في الصندوق. فالصندوق يغلق كهربائية بلمسة زر وأيضًا الغطاء الداخلي للصندوق يغلق كهربائياً وتلقائياً عند تسكير الباب الخلفي للسيارة ليحفظ لك أغراضك بعيداً عن أشعة الشمس وعيون الناس.

محرك أودي RSQ8

تجربة اودي آر أس كيو 8

القلب النابض للسوبركار بهيئة أس يو في هو V8 ثماني أسطوانات مزدوج تيربو سعة 4.0 لترات ينطلق بصورة صاروخية من صفر إلى مئة كلم بالساعة بـ3.8 ثواني أي تنافس بقوة مع أقوى السيارات الرياضية مع قوة تصل إلى 600 حصاناً وعزم دوران يصل الى 800 نيوتن متر. أي عند الإنطلاق يمكنك أن تتحدى صديقك إذا كان يستطيع أن يرفع جسمه عن المقعد من قوة الإنطلاقة.

وليس فقط المحرك ولا الكاربون فايبر ولا حتى الأيروديناميكية وصوت العادم هو ما يحول هذه السيارة إلى سيارة سباق. بل أيضًا نظام التعليق الهوائي المتكيف الذي يساهم بقوة في تثبيت السيارة في مكانها على المنعطفات والسرعات العالية، وأيضًا يساهم بقوة في تعزيز الراحة خلال عملية القيادة العادية.

في الختام وكما في البداية السيارة فعلاً مبهرة للأشخاص الذين لا يريدون التضحية بقوة المحرك وشعورالسباق في مقابل الراحة والفخامة.

شاهد أيضًا: أودي تقدم لنا جولة مع طرازي آر أس و إي ترون الكهربائي

اودي تجارب القيادة Audi Q8 سوبر اس يو في
loaing icon