اوبل تكشف عن كورسا 2024 فيس ليفت مع إصدار كهربائية مميّز

كشفت أوبل النقاب عن فيس ليفت 2024 لسيارة هاتشباك المدمجة كورسا، وبالطبع فإنها تقدم طرازاً كهربائيًا بالكامل يطلق عليه اسم كورسا الكتريك. تتبنى كورسا الكتريك مظهرًا خارجيًا جديداً وداخلية محدثة بمزيد من التكنولوجيا.

تصميم جديد بتكنولوجيا مميزة 

اوبل كورسا خارجي

لا تتمتع المصابيح الأمامية ماتريكس بتصميم جديد فحسب، بل تم تحسينها تقنيًا من خلال دمج 14 بدلاً من ثمانية عناصر ليد يمكن التحكم فيه بشكل فردي. تذهب أوبل إلى حد القول بأن المصابيح الأمامية "تضمن تجربة قيادة مشرقة على الطريق" مع توفير تجربة أفضل خالية من الوهج للسائقين القادمين.

في الخلف، هناك الآن أحرف "كورسا" بارزة تم نقلها من إصدار كورسا 40 المحدود الذي تم إطلاقه منذ ما يقرب من عام. اعتمادًا على الفئة، يمكن تشطيب الشارات باللون الأسود أو الفضة الساتان غير اللامع. تقريب التغييرات في الخارج هو طلاء جرافيك الرمادي الجديد، والذي يمكن دمجه مع سقف اسود.

مقصورة داخلية أكثر ذكاءً

اوبل كورسا داخلي

على الرغم من أن الجزء الداخلي يبدو وكأنه تم نقله من الإصدار المحسن مسبقًا، إلا أن هناك نظام معلومات ترفيهيًا اختياريًا مقاس 10 انش مدعوم بمعالج سناب دراجون.

وتقول شركة صناعة السيارات التي تتخذ من روسلسهايم مقراً لها إن الهواتف الذكية الموصولة بالسيارة من خلال أندرويد أوتو أو آبل كاربلاي يمكن أيضًا شحنها لاسلكيًا في نفس الوقت. تشمل التعديلات الأخرى أنماط المقاعد المعاد تصميمها، ورافعة تغيير السرعة المحدثة، وعجلة القيادة المعاد تصميمها.

محركات جديدة وقوة أكبر 

اوبل كورسا اداء

تحت غطاء المحرك، ستقوم أوبل بتثبيت محركات هجينة خفيفة بسعة 1.2 لتر بقوة 100 أو 136 حصانًا، وسيتم تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض تم تطويره حديثًا. سيتم إلغاء محركات التيربو غير المكهربة بقدرة 98 و128 حصانًا، جنبًا إلى جنب مع الوحدة ذات السحب الطبيعي سعة 1.2 لتر والتي توفر قوة تبلغ 74 حصانًا.

أكبر حداثة جلبتها عملية شد الوجه هي كورسا الكتريك المحسنة لتحل محل Corsa-e. في شكلها الأساسي، تستمر هاتشباك عديمة الانبعاثات في تقديم 136 حصانًا و357 كيلومترًا من مدى WLTP. م

ن الآن فصاعدًا، تعرض أوبل أيضًا فئة أفضل مع 156 حصانًا وعزم دوران يبلغ 260 نيوتن متر ومدى 402 كيلومتر. عندما يتعلق الأمر بالشحن، تدعي أوبل أن البطارية تنتقل من 20 إلى 80 في المائة من سعتها الإجمالية في 30 دقيقة فقط. ستبدأ عمليات تسليم مجموعة أوبل كورسا المحسنة للعملاء في أوروبا في الربع الأخير من عام 2023.

إقرأ ايضاً: أوبل تكشف عن موكا 2023 الكهربائية بقوة وبطارية أكبر

اوبل اطلاق جديد Opel أخبار السيارات
loaing icon