إليك انواع التأمين التي يمكنك الحصول عليها لسيارتك الجديدة

من الضروري أن تحصل على وثيقة تأمين لسيارتك الجديدة إذا أردت أن تقي نفسك من المبالغ المالية الطائلة التي قد تضطر الى دفعها إذا تورطت في حادث.

ستُغطي الوثيقة المصاريف التي قد تتكلفها عندما تريد اصلاح سيارتك المتضررة من أي حادث، إلا أن هناك أنواع مختلفة منها، وعليك معرفتها قبل أن تتسرع بشراء واحدة.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب معرفته قبل شراء بوليصة تأمين

 

التأمين الشامل

وهو تأمين تتحمل فيه شركة التأمين كافة المصاريف اللازمة لتعويض الأضرار الجسدية والمادية، لك وللأطراف الأخرى المتورطة في الحادث، وذلك بقيمة مالية لا تتخطى الـ 10 ملايين ريال سعودي، وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

 

التأمين ضد الغير

يُسمى أيضاً التأمين الإلزامي أو التأمين ضد الطرف الثالث، وهو تأمين تتحمل فيه شركة التأمين المصاريف اللازمة لتعويض الأضرار الجسدية أو المادية للأطراف التي تورطت في الحادث معك فقط، وذلك وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين، أما الخسائر والأضرار التي طالتك أنت، فلا تتحمل شركة التأمين تعويضها في هذه الحالة.

 

التأمين ذو المنافع الإضافية

تقوم شركات التأمين في هذا النوع من التأمين بتقديم العديد من المنتجات التأمينية المختلفة، ويُمكنك اختيار إضافتها إلى وثيقة التأمين الأساسية مُقابل دفع مبلغ إضافي، الى جانب قيمة التأمين الأساسية. وفي هذا النوع من التأمين يمكنك التأمين على سيارتك ضد الكوارث الطبيعية مثلاً أو الحرائق، كما يمكنك تمديد المساحة الجغرافية لوثيقة تأمين سيارتك الأساسية.

نصائح معلومات السعودية شراء سيارة
loaing icon