امتلاك سوبركار ليس بالروعة التي تتخيلها... لهذه الأسباب

تعد سيارات السوبركار بمثابة ملوك عالم المحركات، حيث تتعدى تكلفتها ملايين الدولارات في بعض الأحيان وتستطيع الانطلاق بسرعات مذهلة مع تمتعها بتصميم يستحيل ألا يلفت أنظار كل من يراها، ولذلك يحلم الكثيرون بامتلاك أي منها، ولكن رغم ذلك، من السهل أن تتحول هذه السيارات إلى كابوس لملاكها لهذه الأسباب.

اقرأ أيضاً: سيارة مازدا لم تراها أبداً من قبل.. ما هي؟

 

ارتفاعها عن الأرض شبه منعدم

يتم تصميم سيارات السوبركار كي تخترق الهواء بديناميكية عالية مع تحقيق ثبات عالي، لذلك تأتي بتصميم منخفض نحو الأرض للغاية، ما يعني أن أي عيب في الطرقات التي يتم قيادتها عليها يكلف أضرار تتطلب آلاف الدولارات لإصلاحها.

 

تتطلب ثروة لشرائها وصيانتها

تعد أرخص سيارات السوبركار مرتفعة السعر، حيث عادة ما تبدأ أسعارها عند 100,000 دولار على الأقل، ولكن الأسوأ من ذلك هو أن تكلفة صيانتها الدورية أيضاً تتخطى آلاف الدولارات في الكثير من الأحيان حتى إن كانت أمور بسيطة مثل تغيير الزيت.

 

تمتلك قدر مبالغ به من القوة

في حال امتلاك سيارة تتعدى قوتها 600 حصان أو أكثر، نجد أنه بنسبة 99.99% من الوقت لن يكون هناك حاجة لكل تلك القوة، ولكن رغم ذلك سنجد أن معدل الاستهلاك للوقود مرتفع بشكل مخيف، وفي حال محاولة تجربة هذه القوة يكون هناك خطر فقدان السيطرة عليها أو الاشتباك في حادث باهظ الثمن إضافة لإمكانية الحصول على مخالفة سرعة باهظة.

 

غير مريحة في معظم الأحيان

يتم تصميم السيارات التقليدية مع مراعاة أن تكون مريحة بشكل تام لركابها، ولكن الأولوية في سيارات السوبركار هي السرعة والسرعة فقط، الأمر الذي يجعل قيادتها لفترة طويلة متعبة في الأغلب.

 

تكلفك خصوصيتك

في حالة كنت تقود سيارة سوبركار، ستجد أنه أينما ذهبت، سيكون هناك دوماً أشخاص يرغبون في التحدث معك عنها وإبداء الإعجاب والإنبهار بها، ورغم أن هذا البريق الجذاب قد يكون ممتع في البداية، ستجد أنك سريعاً ما تخسر خصوصيتك.

 

لا يمكنك شرب القهوة أثناء قيادتها

تأتي سيارات السوبركار مع أكثر أنظمة التعليق شدة وقساوة لتحقيق أفضل أداء رياضي وثبات ممكن خاصة مع الارتفاع البسيط للغاية عن الأرض، الأمر الذي يجعل عدم سكب قهوتك المفضلة داخل سيارتك فائقة السرعة أمر شبه مستحيل، وهو الأمر الذي يعني بالنسبة للكثيرين أن القهوة الصباحية تستحق التضحية بأي سوبركار لأجلها.

سيارات سيارات رياضية سيارات سريعة سيارات خارقة
loaing icon