اليكم ابرز الفروقات بين جينيسيس جي في 80 ولكزس آر اكس 2024

في عالم السيارات الواسع، تتنافس البلدان في ما بينها لتقديم أفضل المركبات على الاطلاق، لذلك سيكون من الممتع لو تعرفنا سوياً على ابرز الفروقات التي ظهرت بين كل من جينيسيس جي في 80 ولكزس آر اكس 2024.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

عند النظر إلى الناحية الخارجية الأمامية لكل من هاتين السيارتين الآسيويتين، يمكن أن تستشف بأنهما من المركبات الفارهة لاسيما وأنهما جميلتان إلى اقصى الحدود. تأتي جينيسيس جي في 80 2024 مع شبكة تهوئة ضخمة جداً ومصابيح على طرفيها منقسمة إلى جزءين لمزيد من الجمالية. المصد في سيارة جينيسيس أيضاً مميز ويبدو وكأنه ثلاث الأبعاد. ومن الامور الجذابة في السيارة كيفية تناسق شعار العلامة التجارية مع خطوط غطاء المحرك. هذه الميزة لا تقدم عليها شركات السيارات الاخرى.

أما سيارة لكزس آر اكس 2024 فلا تقل جمالاً عن جينيسيس جي في 80 2024، فهي أيضاً تتمتع بشكة تهوئة ضخمة ومميزة، مع أضواء نهارية على شكل البرق لمزيد من العدوانية والشراس في ما خص التصميم. المصد في السيارة هذه متداخل مع الشكل العام للمقدمة في حين يظهر غطاء المحرك وكأنه يشير إلى أن السيارة قوية ومن الصعب تحديها.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

بالانتقال إلى الناحية الخارجية الخلفية، نرى بأن السيارتين أيضاً جميلتان، غير أن لكزس تظهر بخطوط جذابة أكثر، لاسيما وأنها تأتي مع مصابيح خلفية تتصل ببعضها البعض من خلال خط إنارة أحمر اللون، في حين أن اضواء سيارة جينيسيس غير متصل ببعضها البعض وكالمصابيح الأمامية منقسمة إلى جزأين. 

لوحة الأرقام في جي في 80 2024 تأتي في المصد السفلي كما وتظهر كلمة GENESIS في وسط صندوق الأمتعة. أما لكزس آر اكس 2024 فلوحة الأرقام الخاصة بها متواجدة في وسط السيارة وتحت خط الإضاءة وكلمة LEXUS.

الناحية الداخلية

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تتوفر جينيسيس جي في 2024 بنظام معلومات وترفيه نحيف يعتمد على شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 إنش. هذا ويمكن للسائق أيضاً التحكم بالشاشة من خلال مسكة على الكونسول المركزي وهي تعمل بشكل جيد. تأتي كل سيارة جي في 80 2024 أيضًا مزودة بشحن لاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi ونظامي أندرويد اوتو وأبل كار بلاي.

أما لكزس آر اكس 2024 فتأتي مزودة مع شاشة للعدادات مقاس 10 إنش، ونظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشحن لاسلكي للهاتف، ونظام الدخول الذكي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 14 إنش مع نظام ملاحة، ونظام صوت لكزس بريميوم مكون من 12 مكبر، أو نظام صوت Mark Levinson مع 21 مكبر بشكل اختياري.

ناحية المحرك

سيارات كروس اوفرسيارات كروس اوفر

تتمتع جينيسيس جي في 80 2024، هذه السيارة الكروس أوفر الفاخرة بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان كما وتتوفر أيضاً بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 375 حصانًا.

أما لكزس آر اكس 2024 بمزودة بمحرك هجين I4 سعة 2.5 لتر بقوة 247 حصاناً، أو بمحرك I4 سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني قوته 275 حصان أو 366 حصان.

اقرأ أيضاً: أبرز الاختلافات بين تويوتا تاكوما وشيفروليه كولورادو 2024

لكزس جينيسيس Lexus مقارنة Genesis
loaing icon