اليك اسرع مرسيدس ايه ام جي : تعرف على جي تي 63 اس اي بيرفورمانس

كشفت مرسيدس عن سيارتها الكوبيه الخارقة مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 اس اي بيرفورمانس، يا له من اسم طويل يشعرني بالتعب عند قراءته أو لفظه، ويمكن القول إن هذه السيارة تأتي بأسرع انطلاقة أو تسارع من بين سيارات ايه ام جي حتى الآن. فهي تأتي بمحرك 8 اسطوانات سعة 4 لتر توين تيربو يساعده محرك كهربائي على المحرك الخلفي.

محرك السيارة وتسارعها

مرسيدس ايه ام جي تي 63 اس اي بيرفورمانس

تبلغ قوة محرك الاحتراق الداخلي وحده 603 حصان، ومع المحرك الكهربائية 805 حصان. والمدهش في الأمر أن عزم الدوران يبلغ 1419 نيوتن متر، ما يخولها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/س في حوالي 2.7 ثواني فقط، وما يجعلها في التالي أسرع سيارة ايه ام جي من ناحية التسارع والانطلاق، على الرغم من أنها في طرازاها الجديد أثقل وأوسع مع مقعدين إضافيين.

وعلى الرغم من أنها سيارة هجينة، إلا أن كفاءة الاستهلاك ليست أولوية، ولم تذكر الشركة النطاق الكهربائي الذي يمكن القيادة فيه اعتماداً على البطارية وحدها، فالهدف من البطارية هو التركيز على الأداء العالي في هذا الطراز.

انظمة خاصة بالقيادة

مرسيدس ايه ام جي تي 63 اس اي بيرفورمانس (1)

يعمل ناقل الحركة ثنائي القابض ذو التسع سرعات على توجيه الطاقة من خلال نظام الدفع الكلي 4 ماتيك بلس. وفي القيادة العادية، يقوم المحرك الكهربائي بتشغيل المحور الخلفي فقط، ولكن عند اكتشاف حالة انزلاق، يتم توجيه الطاقة للأمام.

ويعد نظام توجيه المحور الخلفي ونظام التعليق AMG Active Ride Control النشط للتحكم في القيادة مع ثبات هيكل المركبة من التقلب من الأنظمة القياسية، وكذلك الفرامل المصنوعة من السيراميك الكربوني.

وتأتي العجلات بمكابح ذات ستة مكابس على ديسكات مقاس 16.5 بوصة في الأمام، مثبتة خلف عجلات قياسية مقاس 20 إنش، وفي الخلف ديسكات مقاس 15 إنش مع ملاقط بمكبس واحد في الخلف.

وتتوفر عجلات اختيارية يصل حجمها إلى 21 إنش. 

من ناحية التصميم

مرسيدس ايه ام جي تي 63 اس اي بيرفورمانس (2)

من ناحية المظهر، سيكون من الصعب عليك التعرف على إصدار E Performance مقارنةً بطراز GT63 القياسي ما لم تقترب منه. إذ تضيف مرسيدس شارات خاصة إلى غطاء صندوق السيارة، ويوجد باب يخفي منفذ شحن في الواجهة الخلفية.

وهناك تغييرات غير مرئية في نظام التعليق الهوائي النشط، المصمم لتحسين الأداء خصيصاً لمجموعة نقل الحركة الهجينة. وفي الداخل مقصورة تتسع لشخصين في الأمام وشخضين في الخلف. .

سيتم الإعلان عن أسعار سيارة مرسيدس ايه ام جي جي تي 63 اس اي بيرفورمانس 2025 ذات البابين مع اقتراب موعد طرحها للبيع في أواخر عام 2024.

اقرأ أيضاً: كيف لا يصاب سائقو فورمولا 1 بأذى عند تحطم سياراتهم؟

loaing icon