الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ليس في الصباح الباكر

يقول البعض أنه من الأفضل تزويد سيارتك بالوقود في الصباح قبل تعرضه لحرارة اليوم المرتفعة، وذلك لأن الوقود، مثل جميع السوائل الأخرى، يتمدد عند تسخينه.

وفقاً لهذه المعلومة، سيكون الوقود أكثر كثافة في الصباح الباكر، مما يعني أنك ستحصل على المزيد من الطاقة لكل لتر من البنزين، ولكن هل هذا صحيح؟

اقرأ أيضاً: ابرزها الخطوة الرابعة! 5 خطوات بسيطة جداً لتوفير الوقود

أساس هذه المعلومة صحيح، إلا أن النصيحة ليست كذلك.

صحيح أن الوقود يتمدد حسب درجة حرارته، ولكن محطات الوقود تخزن الوقود عادة في خزانات تحت الأرض، حيث يكون تغير الحرارة خلال النهار أقل بكثير مما هو عليه في الهواء الطلق، والنتيجة هي أن درجة حرارة الوقود الخارج من فوهة المضخة لا تختلف على مدار اليوم.

يكشف المختصون أن اختلاف درجات حرارة الوقود بين النهار والليل في محطات الوقود ضئيل، حيث تقوم الخزانات بمحاولة إبقاء الوقود عند نفس درجة الحرارة طوال ساعات اليوم.

للتأكد من صحة هذا الإدعاء، تم إجراء بعض الاختبارات في منشأة بحثية حيث يوجد خزان وقود تحت الأرض مشابه للمستخدم في محطات الوقود، وتم قياس درجة حرارة الوقود خلال أيام الصيف بداية من الصباح الباكر (8:30 صباحاً) وبعد الظهر (12:30) و1:00 مساءً.

النتائج هي أنه بينما اختلفت درجة الحرارة في الخارج بفارق وصل إلى 12 درجة، ظلت درجة حرارة الوقود المخزن تحت الأرض عند درجة حرارة ثابتة.

في النهاية، يمكننا التأكيد أنه يمكنك تزويد سيارتك بالوقود أي وقت تشاء، اذ أن النتيجة نفسها.

نصائح نصائح للقيادة وقود السيارة أخبار السيارات
loaing icon