جينيسيس GV80 عادية وكوبيه 2025 لأول مرة: قوة أكبر وتحديثات داخلية

كشفت جينيسيس عن سيارات GV80 وGV80 كوبيه الجديدتين في كوريا قبل طرحهما عالميًا على نطاق أوسع. وتشبه سيارة جينيسيس GV80 SUV التي تم تحديثها لعام 2025، الطراز الحالي من هذه السيارة، بينما تأتي نسخة الكوبيه مع خط سقف أكثر دراماتيكية ينخفض أكثر فوق منطقة الصندوق مقارنة بسقف GV80  العادي الأكثر استقامة.

تغييرات كبيرة في الداخل

جينيسيس GV80

بدلاً من الشاشة المركزية مقاس 14.5 بوصة، تحصل سيارات الدفع الرباعي الجديدة على مظهر جديد وفريد، مع شاشة ضخمة تمتد عبر نصف لوحة القيادة، عبارة عن شاشة OLED جديدة مقاس 27 بوصة تجمع بين مجموعة العدادات مع وظائف نظام المعلومات والترفيه.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي السيارة مع مقبض ناقل الحركة البلوري الجديد، وشاشة عرض جديدة للمقعد الخلفي مقاس 14.6 بوصة لبث الأفلام وما شابه. أما طراز الكوبيه، فيأتي مع تصميمات حصرية للعجلات مقاس 20 و22 بوصة.

القوة الدافعة

جينيسيس GV80

تأتي جميع سيارات جينيسيس GV80 العادية والكوبيه، إما بمحرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترات أو محرك V-6 مزدوج التوربو سعة 3.5 لترات. ويتوفر لنسخة الكوبيه محرك توربو مزدوج بستة أسطوانات مع شحن كهربائي فائق ومحرك خفيف بقوة 48 فولت. وهذا المزيج يوفر قوة 409 حصاناً.

وتقدم جينيسيس أيضًا سيارة GV80 كوبيه مع وظيفة التحكم في الإنطلاق، بالإضافة إلى وضع القيادة  "Sports+" . ويتم منح السائقين أيضًا إمكانية الوصول إلى القراءات التي تظهر على الشاشة لدرجة حرارة الزيت، وعزم الدوران في الوقت الحقيقي، وضغط التعزيز التوربيني، ويمكنهم أيضًا تخصيص إحساس دواسة الفرامل.

وهناك أيضًا ميزة تصميم الصوت النشط التي تتلاعب بضوضاء العادم، على الرغم من أنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان ذلك عن طريق اللوحات الميكانيكية في العادم نفسه، أو عن طريق الضوضاء المعززة التي يتم توصيلها عبر مكبرات الصوت الداخلية.

ما الذي تغير أيضًا؟

جينيسيس GV80

من أجل الاهتمام بالتفاصيل، إليك نظرة عامة سريعة على التغييرات الخارجية التي طرأت علىGV80:

  •  تم إعادة تشكيل مداخل المصد الأمامي قليلاً
  • هناك تصميم جديد للوحة الانزلاق من الأسفل
  • من الخلف، ستلاحظ أن سيارات GV80 حصلت الآن على منافذ عادم متدفقة تخرج من سطح المصد، كما هو الحال في سيارة GV70 SUV الأصغر حجمًا

وتتوفر كلا السيارتين من GV80 بمجموعة كبيرة من ألوان الطلاء، 12 لسيارات الدفع الرباعي، و13 للكوبيه، إلى جانب خمس مجموعات ألوان داخلية، ثلاثة منها جديدة هي البني الترابي، والبني بوردو، والأبيض الجليدي. وكما هو الحال في GV80 الحالي، نتوقع أن تمتد هذه الألوان في جميع أنحاء المقصورة.

اقرأ أيضًا: قف بقربها لثلاث ثوانٍ وستتفاجأ.. أبرز ما اعجبنا في جينيسيس G70 2024

جينيسيس اطلاق جديد اس يو في Genesis GV80
loaing icon