الكشف عن ماكلارين إلفا من دون سقف أو نوافذ بقوة خارقة!

ضمن مجموعة Ultimate Series الخاصة بالعلامة البريطانية، كشفت ماكلارين مؤخراً عن طراز إلفا (Elva) رودستر لتكون أول سيارة ذات مقصورة مفتوحة تأتي من مصنع الشركة في بلدة وكينج الإنجليزية، كما أنه الأخف وزناً كذلك.

اقرأ أيضاً: فيراري تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة كلياً فيراري روما

تأتي ماكلارين إلفا بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 815 حصان، متصلاً بناقل أوتوماتيكي من 7 سرعات مزدوج الكلتش مع قدرة تسارع من 0 الى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثوان، بينما يمكنها التسارع من 0 الى 200 كم/س خلال 6.7 ثانية فقط، مما يجعلها أسرع من ماكلارين سينا.

عملت ماكلارين على تطوير طراز إلفا إحتفالاً بطرازات M1A وM1B وM1C الرياضية الكلاسيكية من الستينات، حبث سيكون إنتاج إلفا مقتصراً على 399 نسخة بسعر يبدأ من 1.69 مليون دولار للواحدة.

تعد ماكلارين إلفا هي أول سيارة تعمل بنظام إدارة الهواء النشطة أو(Active Air Management System (AAMS، وهو عبارة عن نظام يسمح بمرور الهواء من أنف السيارة كي يخرج من فتحات التهوية في أعلى الغطاء الأمامي على سرعة عالية، وبذلك يتدفق الهواء بشكل مندفع فوق رأس الركاب بشكل يؤدي لوجود ما يشبه حاجز هواء أمامي خفي، وهو ما تسميه ماكلارين "فقاعة هادئة".

يمكن للركاب إرتداء خوذة في حالة شعروا بالقلق من الركوب في السيارة، ولكنهم رغم ذلك لن يشعروا بتدفق الهواء بشكل مزعج على وجههم بالسرعات العالية، ولكن ستوفر ماكلارين كذلك نسخ ذات زجاج أمامي من طراز إلفا في بعض الأسواق.

هذا وتأتي ماكلارين إلفا من الخلف مع جناح كامل نشط يمكن تعديل ارتفاعه وزاويته لتحسين الديناميكية الهوائية بالسرعات العالية وتوفير قوة كبح هوائية إضافية، حيث يعمل الجناح مع المشتت الخلفي للحصول على أفضل ثبات ممكنة خاصة بفضل صنع أرضية السيارة بشكل مسطح تماماً، وقد أعلنت الشركة نيتها بدء توصيل السيارة لعملائها بنهاية العام المقبل.

loaing icon