أخدت من رانجلر ووضعت فيه: إليك جيب جلاديتور 2024

ظهرت جيب جلاديتور 2024 لأول مرة في معرض ديترويت للسيارات 2023. ومن المتوقع أن تصل إلى الوكلاء في وقت قصير جدًا. وأخذت جيب الكثير من القطع الجديدة التي ظهرت في أحدث طراز رانجلر الذي ظهر لأول مرة في وقت سابق من هذا العام، ووضعتها في شاحنة بيك آب جيب جلاديتور 2024.

تصميم داخلي جديد

جيب جلاديتور 2024

لعل الأهم بالنسبة للمتسوقين هو التصميم الداخلي. في حين أن طراز جلاديتور المنتهية ولايته كان يتمتع بمظهر مرح وهادف في الداخل، فإن الشاحنة الجديدة أصبحت أكثر راحة وجذابة لعام 2024، مع واجهة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة في وسط لوحة القيادة مع برنامج يوكونيكت 5 مع دعم Apple CarPlay  وAndroid Auto  اللاسلكي.

كذلك، أصبحت الوسائد الهوائية الجانبية للصف الأول والثاني قياسية الآن إلى جانب جميع معدات السلامة الأخرى التي نتوقعها في السيارات الحديثة.

مقاعد مقاومة للماء وفئات لكل الظروف

جيب جلاديتور 2024

من جهتها، تعد المقاعد اليدوية والأقفال والنوافذ قياسية في فئة  Sport، ولكن كل شيء بدءًا من Sport S يحصل على أقفال وأبواب كهربائية، في حين أن المقاعد الكهربائية ذات 12 وضعًا والمقاومة للماء مع قدرات اجتياز النهر تأتي مع Mojave X  وRubicon X .

مع العلم أنه يتم أيضًا تقديم فئة Jeep Adventure  التي تحتوي على Trails Offroad، مما يسمح للمالكين بالوصول إلى قاعدة بيانات للممرات في جميع أنحاء البلاد. وتعد هاتان الفئتان جديدتين لعام 2024 وتهدفان إلى الجمع بين جميع الخيارات الأكثر فخامة جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الأكثر قدرة على الطرق الوعرة التي تقدمها جيب من المصنع.

وستتوفر أيضًا فئات Sport  وSport S وWillys وMojave  ذات المواصفات الصحراوية وRubicon  ذات المواصفات الجبلية. وسيلاحظ المراقبون المتحمسون أن الشبك الأمامي ذو السبع فتحات الخاص بعلامة جيب موجود، ولكن تم إعادة تشكيله لعام 2024، مما يوفر الإشارة المرئية الأكثر وضوحًا للتمييز بين الطرازين القديم والجديد.

أنظمة الطرق الوعرة

جيب جلاديتور 2024

تحتوي جميع سيارات جيب غلاديتور على محاور دانا 44، ولكن تم تصنيفها على أنها متينة على الطرق الوعرة. وتتوفر أيضًا علبة نقل ذات سرعتين بشكل قياسي، بدءًا من نظام Command-Trac  الشهير. ويضيف نظام Selec-Trac إمكانية الدفع الرباعي بشكل مستمر. ويأتي Rubicon مع نظامRock-Trac ، ويستفيد أيضًا من فصل قضيب التأرجح، وخزائن المحور الأمامي والخلفي Tru-Lok، وإطارات مقاس 33 بوصة وقضبان صخرية فولاذية.

ويظل Gladiator Mojave نموذجًا متخصصًا آخر للطرق الوعرة، ولكن بدلاً من الطين والصخور، فهو مخصص للممرات الترابية وعالية السرعة. وكما كان من قبل، فهو تأتي مع ممتصات صدمات داخلية مقاس 2.5 بوصة تحمل علامة Fox ، ومصدات أمامية للارتداد المائي للمساعدة في امتصاص الصدمات الكبيرة، ورفع بقياس بوصة واحدة، ومحور خلفي مقفل، ووضع Off-Road، كما أنه يتميز بلمسات برتقالية.

وكما يقول جيم موريسون، نائب الرئيس الأول ورئيس علامة جيب التجارية في أمريكا الشمالية، "اجمع كل هذه المواصفات مع الزجاج الأمامي القابل للطي، وثلاثة خيارات للسقف، وخيارين مختلفين للأبواب أو إزالة الأبواب تمامًا، ستكون جلاديتور هي الشاحنة الوحيدة في العالم التي يمكنها القيام بهذا النوع من الحرية في الهواء الطلق، في الوقت الذي يمكن قيادتها داخل المدينة بكل سهولة".

محرك وحيد عند الإطلاق

جيب جلاديتور 2024

سيكون المحرك الوحيد عند الإطلاق هو نفس المحرك V6 كما كان من قبل مع نفس القوة البالغة 285 حصانًا. وتقول جيب إن منصة 4xe  ستأتي إلى جلاديتور قريبًا، مضيفة أن جميع سيارات ماركة جيب ستقدم نسخة كهربائية بحلول عام 2025.

اقرأ أيضًا: جيب تحتفل بسبعة عقود من الانطلاق على مسار روبيكون تريل

جيب اطلاق جديد Jeep اوف رود Gladiator جلاديتور
loaing icon