الصين تقلد جيب رانجلر... وأكيد سعره أرخص

بعد رؤيتنا للنسخة الصينية من رنج روفر سبورت، جاء دور جيب رانجلر، سيارة الأوف رود الأمريكية التي تُلفت الأنظار أينما ذهبت، والتي يبدو أن الصين نجحت بتقليدها ايضاً!

اقرأ أيضاً: الصين تريد الإطاحة برولز رويس عبر هذه السيارة الفاخرة الجديدة!

نعلم جميعاً أن براءات الاختراع لا تؤخذ بالجدّية اللازمة في الصين، ما يسمح لصانعي السيارات مثل BAIC بسرقة التصاميم من دون أي محاسبة.

أبرز مثال على ذلك هي سيارة BJ40 التي تعتبر بشكل واضح نسخة مقلدة من جيب رانجلر، إلا أنها تمتلك مصابيح أمامية مربعة بدلاً من الدائرية التي يشتهر بها رانجلر، في حين أن باقي تفاصيل السيارة تبدو نسخة طبق الأصل عن رانجلر، حيث تحصل على أقواس عجلات مربعة وسقف وأبواب قابلة للإزالة.

أما فيما يتعلق بتوفرها خارج الصين وأسعارها، فليس من المفاجئ أن BAIC قد وجدت طريقة لتوفيرها في أسواق أخرى خارج سوقها المحلي، ولكن المثير للدهشة هو بيعها بأسواق قريبة من الولايات المتحدة.

هذا الأمر بالتأكيد يغضب شركة جيب، خصوصاً أن BJ40 تتوفر بسعر يعادل 18,500 دولار، في حين أن جيب رانجلر الأساسية يبدأ سعرها من 35,000 دولار.

في الختام، تستمد BJ40 قوتها من محرك بنزين سعة 2 لتر تيربو مقترن بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات، و نأمل أن نرى قريباً مقارنة مفصلة بين BJ40 ورانجلر الحقيقية، لمعرفة مدى التقارب بينهم.

رانجلر سيارات صينية Wrangler أخبار السيارات
loaing icon