بي ام دبليو ترحب بك على طريقتها: عطر يخرج من شعارها

إن التحدي الكبير بين شركات تصنيع السيارات اليوم، جعل تلك الأخيرة تعتمد على الكثير من الأفكار التي من شأنها أن تجعل المالك متعلقاً بسيارته بشكل لا يصدق، لذلك قررت بي ام دبليو أن من الاجدى والمفيد استخدام حواس الانسان لا سيما حاسة الشم، ولكن كيف؟

الشعار يتحرك ليرحب بك على طريقته

شعار بي ام

قامت شركة بي ام دبليو بتسجيل براءة اختراع لوحدة إطلاق العطور الخارجية الجديدة لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الألماني DPMA. هذا الاختراع الجديد لم تفكر فيه أي شركة سيارات أخرى، فما الهدف منه إذاً؟

وفقًا لشركة بي أم دبليو، سيرتفع شعار السيارة المستدير (في الناحية الأمامية أو في الناحية الخلفية) وسيكون قادرا على التحرك عموديًا وحتى أفقيًا. أثناء القيام بذلك الأمر، سينبعث عطر محدد مسبقًا من الشعار، وينتشر بمحيط السيارة.

تعتبر هذه العملية الخطوة الكبيرة التالية في الترحيب بالسائق. ففي حين تستخدم معظم السيارات الفاخرة مصابيح تضيئ الأرض والصادرة من المرايا الجانبية لتذكيرك بأنك تقود شيئًا باهظ الثمن متى أقدمت على فتح القفل، وبينما تعمل كيا حتى على تطوير نظام ذكي ومتطور يتيح لك تصميم الإنارة الترحيبية الخاص بك، رفعت الشركة البافارية سقف التحدي مع اختراعها الجديد والذي بالتأكيد سوف يُصار إلى استنساخه من قبل بعض شركات التصنيع.

المهندسون في بي ام دبليو أذكياء حقاً

تكنولوجيا بي ام دبليو

تنص براءة الاختراع أيضًا على أنه يمكن للسائق التحكم في هذه الميزة، إما من داخل السيارة أو عبر المفتاح. لذلك يمكننا أن نرى استخدامات متعددة لهذا الاختراع تتجاوز التحية الترحيبية. لكن لم يُصار بعد إلى الكشف عن الروائح التي يمكن أن يُصار إلى اختيارها، أم ان الصانع البافاري قدم رائحة واحدة فقط، لذلك سوف يتعين علينا أن ننتظر حتى يصبح هذا الاختراع في السيارات الانتاجية في المستقبل القريب.

ولو أردنا أن نستعين بالعلم، تلعب الرائحة دورًا أكثر أهمية من النظر في ما يتعلق بالأحاسيس، نعم هذا الأمر صحيح! فقد أظهرت البحوث أن اي شخص عادي يمكنه تذكر الرائحة بدقة 65٪ على مدار عام، بينما تنخفض الذاكرة المرئية إلى 50٪ في غضون أشهر. في الأساس، تريدك شركة بي ام دبليو أن تتذكر كيف تبدو رائحة سيارتك بدلاً من شكلها فهل تنجح في هذا الامر؟ تقنية جديدة وغريبة من الصانع البافاري، إلا أنها سوف تلقى استحسانا الكثير من الناس في العالم وفي منطقة الخليج العربي، حيث أن المواطنين والمقيمين هنالك يحبون العطور كثيراً، فهنيئاً لبي ام دبليو على هذه الخطوة المميزة والفريدة من نوعها.

اقرأ أيضاً: قصة صورة سيارة ستيف جوبز: بلا لوحة وتركن في مكان مستفز

بي ام دبليو BMW تكنولوجيا السيارات
loaing icon