5 سيارات كلاسيكية رائعة من مسلسل Peaky Blinders

منذ البث الأول لمسلسل Peaky Blinders في عام 2013، اكتسب المسلسل الشيق شعبية ضخمة حول العالم، اذ يدور حول قصة توماس شيلبي وعائلته، وأهمية مدينة برمنجهام في بريطانيا بعد الحرب العالمية الأولى.

مدى الدقة التي يتسم بها المسلسل في عرض الأحداث في تلك الفترة هو فائقاً، من قصات الشعر والملابس وحتى السيارات... فما هي السيارات التي لمعت فيه؟

اقرأ أيضاً: السيارات التي برزت في فيلم Hobbs & Shaw

 

1927 بنتلي ½ 6 لتر فاندن بلاس 4

امتلكت سيارات بنتلي سمعة دائمة بفخامتها، وتعد هذه السيارة واحدة من أكثرها إثارة للإعجاب، حيث تميزت بمحرك سعة ضخم سعة 6.5 لتر وكانت مصنوعة خصيصاً للسباقات نظراً لمدى سرعتها وقوتها.

 

1920 سيتروين 10 حصان توربيدو

تعد هذه أول سيارات علامة سيتروين، وقد كانت تأتي بمحرك سعة 1.3 لتر 4 سلندر بسرعة قصوى تبلغ 64 كم/س.

 

1920 رولز رويس 40/5 مدرعة

كانت سيارات رولز رويس تصنع بهيكل مدرع، وهو ما يتناسب مع طبيعة المسلسل العنيفة، كما أن بعض هذه السيارات تحمل مدافع فيكر رشاشة بنظام تبريد مائي.

 

1921 فورد موديل T

يصعب تجاهل فورد موديل T باعتبارها أول سيارة شعبية في العالم، في وقت كانت فيه السيارات للأثرياء فقط. يستخدم الإخوة شيلبي في أحداث المسلسل نسخة منها ذات سقف منحني، والتي تعد النسخة الأكثر انتشاراً من السيارة معقولة التكلفة، مع قدرتها بلوغ سرعة 72 كم/س.

 

1926 فوكسهول 30/98 بيبركورن تورير

تظهر فوكسهول 30/98 خلال أحداث المسلسل لتكون السيارة الأروع من حيث التصميم خلال المشاهد المختلفة، وقد اكتسبت سمعة قوية بكونها سلسة وسريعة مع محرك ذو صوت جميل عند تشغيله.

بنتلي سيتروين فورد رولز رويس مشاهير Ford Rolls Royce سيارات كلاسيكية Bentley Citroen مسلسلات
loaing icon