لماذا أجبرت الحكومة الإيطالية ألفا روميو على تغيير اسم سيارتها الجديدة؟

تم الإعلان عن أحدث سيارات الدفع الرباعي من ألفا روميو، التي حملت اسم Milano في بداية شهر أبريل من العام 2024، إلا أنه تم تغيير اسمها إلى ألفا روميو Junior، وفقًا لبيان صحفي صادر عن Stellantis ، الشركة الأم لألفا روميو.

قانون التسمية الإيطالي

الفا روميو جونيور 2024

يعود سبب تغيير الاسم إلى قانون التسمية الإيطالي الغامض. وفقًا لتقرير نشره موقع Automotive News Europe، فقد قال أدولفو أورسو، وزير الصناعة الإيطالي، إن القانون في هذا البلد الأوروبي يحظر إعطاء أسماء تبدو إيطالية بحتة مثل أسماء المدن للمنتجات التي لم يتم تصنيعها في إيطاليا، وقد اضاف أورسو في بيان صحفي: "على الرغم من اعتقاد ألفا روميو أن الاسم يلبي كافة المتطلبات القانونية، إلا أنها اضطرت إلى تغييره من "ميلانو" إلى "ألفا روميو جونيور".

قد يبدو الاسم الجديد "جونيور" غريبًا. ومع ذلك، فإن التسمية الجديدة غارقة أيضًا في تاريخ ألفا، ولكن كيف؟ كانت سيارة ألفا روميو GT 1300 Junior، التي تم الكشف عنها لأول مرة في عام 1966، واحدة من أكثر سيارات ألفا مبيعًا في تلك الحقبة، وقد حلّت مكان سيارة ألفا روميو جوليا القديمة وهو الاسم الذي أعادته ألفا أيضًا إلى تشكيلتها الحديثة.

شكراً للحكومة 

الفا روميو جونيور 2024

هذا وتحدث جان فيليب إمباراتو، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا روميو، عن الاسم الجديد قائلاً: "نحن ندرك تمامًا أن هذه اللحظة ستظل محفورة في تاريخ العلامة التجارية. إنها مسؤولية كبيرة ولكنها في الوقت نفسه لحظة مثيرة. ان تغيير الاسم ليصبح جونيور أمرًا طبيعيًا، لأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ العلامة التجارية وكان من بين الأسماء المفضلة لدينا ولدى الجمهور منذ البداية."

يبدو أن ستيلانتيس وألفا روميو يأخذان الأخبار بمنحى إيجابي، حتى أنهما شكرا الحكومة الإيطالية على الدعاية المجانية التي جلبتها هذه القضية، إضافة إلى ذلك، يبدو جونيور اسمًا مثاليًا لسيارة كروس أوفر رياضية صغيرة.

ابرز مواصفات الفا روميو جونيور 2024

الفا روميو جونيور 2024

أرسلت ألفا روميو ميلانو، على الرغم من أن اسمها لم يدم طويلاً، موجات صادمة عبر عالم السيارات الكهربائية في عام 2024. تتميز سيارة الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية هذه، التي باتت كما ذكرنا الفا روميو جونيور، بمواصفات رائعة ومصممة لإثارة عشاق القيادة.

يتميز الطراز الأساسي، Elettrica، بمحرك كهربائي واحد ينتج 156 حصانًا مع نطاق يصل إلى 410 كلم وهذا أمر مثاليًا للتنقلات اليومية. أما هؤلاء الذين يتوقون إلى المزيد من القوة، فيمكن أن يختاورا نسخة Elettrica Veloce والتي تأتي بمحرك بقوة 240 حصانًا.

هذا واستخدم كلا الإصدارين حزمة بطارية بقدرة 54 كيلووات في الساعة. إضافة إلى ما ذكرنا، عرضت ألفا روميو خيارًا هجينًا، وهو Ibrida.

تجمع هذه الحزمة الفريدة بين محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بشاحن توربيني ومحرك كهربائي بقدرة 21 كيلووات لإنتاج قوة مشتركة تبلغ 136 حصانًا. يمكن للسائقين الاختيار بين الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي، كما يتميز الخيار الهجين بالقدرة على العمل فقط بالطاقة الكهربائية وبسرعات تصل إلى 150 كلم/ الساعة، مما يجعله خيارًا مقنعًا للسائقين المهتمين بالبيئة والذين يبحثون عن لمسة من الذوق الإيطالي.

اقرأ أيضاً: الفا روميو تطلق Unica 4C كنوع من وداع سيارة 4C

الفا روميو Alfa Romeo أخبار السيارات أسماء السيارات
loaing icon