الجنون الالماني بحد ذاته: ار اس اي ترون جي تي أقوى أودي للطرقات على الإطلاق

صراع العمالقة هذا يعجبني، فبي ام دبليو أطلقت العام الماضي بي ام دبليو اكس ام ليبل رد بقوة 748حصان، أقوى بي ام دبليو مخصصة للطرقات على الإطلاق. وكانت مرسيدس قد أطلقت قبلها بعام سيارة ايه ام جي وان. وقد قررت أودي أن تطلق هذا العام سيارة بقوة جنونية تفوق الخيال لتكون أقوى سيارة اودي مخصصة للطرقات، بقوة 912 حصان، اودي ار اس اي ترون جي تي بنسخة فيس لفت.

تحديث جنوني: نسخة فيس لفت

اودي ار اي ترون جي تي 2025

لا أصدق أن الشركة سمتها نسخة محدثة فقط، إذ أن تحدث سيارة كهربائية ستوك بقوة 590 حصان (646 حصان مع زر التعزيز) إلى 912 حصان هو أمر جنوني بكل معنى الكلمة.

وكانت السيارة تشتهر أساساً بتسارعها الذي يخطف النفس، من 0 إلى 100 كلم/س في 3 ثواني. وقد جربته أنا شخصياً، وهو تسارع يشعرك برعشة الادرينالين ويلصقك بالمقعد عند اقلاعها. لذا أن يصبح تسارعها الآن بعد تحديثها من 0 إلى 100 كلم/س في 2.5 ثواني يجعلني أتشوق لتجربتها مجدداً، لأن هذه السيارة كانت رائعة بكل معنى الكلمة، سيارة رياضية كهربائية ولكنها من السيارات الكهربائية القليلة التي ستقع في غرامها، لأنها ستعطيك أداءً رائعاً والراحة المناسبة لتقودها يومياً.

تعديل المحركات الكهربائية

ار اس اي ترون جي تي 2025

ما زالت جميلة جداً، بحضور يجعل الرؤوس تفتل كالمغناطيس نحوها، وكما في طرازها قبل التحديث، كانت تتوفر بالنسخة القياسية، وبنسخة ار اس. فبالنسبة إلى نسخة S E-tron، تأتي بقوة معدلة وصلت إلى 670 حصان، وتسارع من 0 إلى 100 كلم/س أصبح 3.4 ثواني (تحسن من 4 ثواني إلى 3.5)، رقم مبالغ فيه بالنسبة إلى سيارة رياضية، قياسية، إنما نحن ناس نحب المبالغة في أرقام الأحصنة وعزم الدوران. وبالنسبة إلى نسخة RS، تبلغ قوتها الفعلية قبل التعزيز 844 حصان، ولكن مع زر التعزيز تصل إلى 912.

تحديث البطاريات

مقاعد ار اس اي ترون جي تي

وبالطبع، كبّرت السيارة حجم ديسكات المكابح للتعامل مع هذه القوة الهائلة، ويا له من مظهر جانبي رائع لحجم الديسكات، يذكرنا نوعاً ما بجوانب سيارات بورشه.

أضف إليه أن البطارية أصبحت أخف بـ9 كلج، والمحركات الكهربائية بـ10 كلج، وأصبحت سرعة الشحن من 10 إلى 80% في 18 دقيقة، و10 دقائق من الشحن السريع تعطيك حوالي 280 كلم من النطاق الكهربائي. كما تقول الشركة إنها ستقدم خيار نطاق كهربائيًا يصل إلى حوالي 611 كلم، ولكن لم تحدد لأي نسخة.

تعديلات أخرى شكلية وميكانيكية

المقاعد من الداخل

وقد أضافت الشركة المزيد من المعلومات حول البطارية إلى شاشة العدادات الرقمية، والتي تتضمن الآن معلومات مثل درجة حرارة البطارية الحالية، وتوقعات الشحن السريع، وحالة التهييء المسبقة.

أما بالنسبة للتعليق، فهو جديد، ويتألف من نظام تعليق هوائي مكون من حجرتين وصمامين يمكن ضطبه، في حين يتوفر التعليق النشط كخيار. وتحصل نسخ RS على الوضعين الفرديين RS1 وRS2، بينما تحصل نسخة RS Performance على وضعية أداء محدد للقيادة على الحلبة. ويمكنك إضافة خيار نظام التوجيه لجميع العجلات.

وبالنسبة إلى التحديث الشكلي خارجياً وداخلياً، فقد عدلت الشركة قليلاً على الشبك، وعلى الديفيوزر، وعلى الشفرات والجوانح، وفي الداخل أعادت تصميم المقاعد، وأضافت لمسات جديدة من ألياف الكربون، وغيرها الكثير، ومواد جديدة، ونظام ترفيهي محدث، وكذلك توفر فتحة سقف بانورامية.

اقرأ أيضاً: تويوتا 2000 جي تي: أيقونة السيارات اليابانية الكلاسيكية

اودي سيارات كهربائية اطلاق جديد Audi سيارات رياضية e-tron أخبار السيارات
loaing icon