السعودية تتحدى موناكو: كيف سيتحول كورنيش جدة البحري لحلبة فورمولا 1

تعتبر سباقات الفورمولا واحد التي تقام في شوارع المدن، أكثر حماساً من تلك التي تقام على حلبات مفتوحة. ومن أشهر هذه السباقات هو الذي يقام على حلبة موناكو في الشوارع الضيقة.

اقرأ أيضًا: استعراض خطة عمل رالي داكار قبل انطلاقه باسابيع

فورمولا 1 في السعودية

بعد عدة سباقات عالمية اقيمت في السعودية واثبتت نجاحا باهرا مثل رالي داكار وسباق الفومولا اي، ها هي جدة تستضيف السباق الأهم في عالم السيارات وهو سباق الفورمولا 1 في 2021 وألهم بأن السباق لن يكون على حلبة مغلقة بل كورنيش جدة البحري سينافس موناكو ليقدم سباق فورمولا 1 على الطرقات العامة وعلى الخط البحري لمدينة جدة.

ولكن يبقى السؤال كيف ستتحول شوارع جدة الى حلبة سباق وكيف سيتم صيانتها وتحضيرها لذلك؟

حسن تنظيم للمسابقات العالمية

السعودية

 في هذا السياق، تشير المصادر إلى تعيين مهندس ألماني يمتلك خبرة واسعة في مجال تصميم المسارات ليشرف على تصميم مسار السباق للجولة ما قبل الختامية التي ستقام في نوفمبر 2021. ويعتبر هذا المهندس واحداً من أصل أربعة مصممين معترف بهم من قبل الإتحاد الدولي للسيارات "FIA". وشارك في إصلاح حلبات عدة في أوروبا مثل حلبة هوكنهايم وكتالونيا ونوربورجرينج. ومن المتوقع أن تتميز المملكة في إستضافتها للسباق كما فعلت سابقاً مع الفورمولا أي وداكار السعودية، الذي بالمناسبة أصبح في المراحل الأخيرة من التحضيرات. وسباق فورمولا واحد السعودية هو الثالث في المنطقة إلى جانب أبو ظبي والبحرين.

فورمولا 1 السعودية سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon