اغرب ثلاث سيارات على الاطلاق

رؤية سيارة غريبة على الطريق هو أمر يدفعك للإبتسام أو التعجب. لكن هناك بعض السيارات غير العادية ذات التصميم الفريد من نوعه التي قد لا تراها تسير على الطرق أبداً. واليوم ستأخذك سترايف في رحلة نطوف بها العالم للعثور على أغرب ثلاث السيارات على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: توم هانكس يتصور مع كل سيارة غريبة يجدها... والسبب طريف!

1- فيراري 512S مودولو

فيراري 512S مودولو

تُشبه هذه السيارة المركبات الفضائية. فهي تأتي مع هيكل منخفض للغاية، ومظهر غير عادي بسقف زجاجي ينزلق إلى الأمام ليسمح للسائق بدخول المقصورة.

هذه السيارة تم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات 1970 كنموذج إختباري مع أربع عجلات مغطاة جزئياً. وتستمد قوتها من محك V12 سعة 5 لترات بقوة 550 حصاناً، يسمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 354 كم/س، والتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان فقط. وحازت هذه السيارة بعد ظهورها بـ 22 جائزة عن التصميم.

2- ستاوت سكاراب

اغرب 6 سيارات

هي أول حافلة صغيرة في العالم بقاعدة عجلات طويلة. وكان الغرض من تصميم هيكلها الغريب هو محاكاة تصميم الطائرات. كذلك كانت ستاوت سكاراب أول حافلة في العالم تستخدم فيها الألياف الزجاجية.

على الرغم من إنتاجها عام 1932، إلا أنها جهزت بمحرك V8 بقوة 95 حصاناً متصل بعلبة سرعات من ثلاث نسب، وبنظام تعليق هوائي الذي كان يعتبر نظاما متطورا جداً في تلك الحقبة. وقد تم صناعة  12 نسخة منها فقط حتى عام 1939، يُعتقد أنه لم يتبقّ سوى خمسة فقط.

3- كرايسلر Streamline X جيلدا 1955

كرايسلر

في محاولتها لصناعة سيارات غير صندوقية في خمسينيات القرن الماضي، إستلهم مصمم هذه السيارة شكلها من السفن الفضائية. وقد تم بناؤها نزولاً عند رغبة المدير التنفيذي لكرايسلر آنذاك عندما كان الهدف منها عرض طموحات الشركة لمستقبلها.

يتميز تصميمها الخارجي بلونين للطلاء وغطاء محرك طويل مسطح وخالي من التجويفات، وبزعانف كبيرة على الجوانب الخلفية.

أما قمرة القيادة فهي صغيرة للغاية وتتسع لشخصين. وتعتمد السيارة على محرك بقوة 70 حصاناً متصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية يوفر لها سرعة قصوى 225 كيلومتراً في الساعة.

سيارات أخبار السيارات Weird Cars سيارات غريبة
loaing icon