اعلى 10 سيارات مبيعا في دول الخليج في 2020

نظراً لشدة المنافسة في السوق الخليجي الذي يضم كل من المملكة العربية السعودية والإمارات وعمان وكويت وقطر والبحرين، نجد أن الكثيرين يتسائلون بإستمرار عن أكثر السيارات مبيعاً في هذا السوق لمعرفة السيارات التي تلاقي إهتمامات المستهلكين، وذلك فيما يتعلق بالقدرة على تقديم الإعتمادية والاداء المطلوبين مع تحمل درجات الحرارة العالية في المنطقة. ولذلك نعرفك اليوم على أعلى 10 سيارات مبيعاً في دول الخليج في 2020، مع الأخذ في الإعتبار أن بعض العلامات تمتنع عن توفير بيانات مبيعات سياراتها السنوية.

اقرأ أيضاً: سيارة فولكس واجن T-Roc الجديدة كليا تصل الى الشرق الاوسط قريبا

دول الخليج

في عام 2020، شهدت دول الخليج بيع 826,244 سيارة ليكون واحد من أكبر أسواق السيارات في العالم، حيث يقترب من مستوى مبيعات السيارات في قارة كاملة مثل استراليا التي يباع بها حوالي مليون سيارة سنوياً.

دول الخليج

وقد أتت بالمركز الأول بين تلك السيارات تويوتا هايلكس بيك أب عبر 44,103 نسخة مباعة منها في دول الخليج العام الماضي، حيث أنها معروفة بقدراتها المذهلة على الطرق الوعرة وإعتماديتها التي لا تنتهي أبداً.

دول الخليج

في المركز الثاني، نجد تويوتا كامري التي بيع منها 35,789 نسخة، وهي تعد سيدان متوسطة عائلية ذات مستوى عالي من الأمان والراحة والرحابة التي تجذب الكثيرين إليها، خاصة مع ثقتهم بأنها لن تتعطل بهم بشكل عشوائي مما يسبب مشكلات غير محببة.

دول الخليج

أما نيسان صني، فقد بيع منها 32,731 سيارة لتكون في المركز الثالث، وهي سيدان مدمجة إعتمادية ذات الكثير من التقنيات والمميزات بعد حصلت على جيل جديد كليا مؤخراً.

بينما هيونداي إلنترا الشهيرة تأتي بالمركز الرابع عبر 28,101 نسخة مباعة، وهي معروفة بإعتماديتها كذلك وتقديمها كماليات ورفاهيات عديدة.

دول الخليج

لاحقاً، نجد أن أس يو في نيسان باترول الراقية ذات القدرات العالية بالطرق الوعرة تأتي بالمركز الخامس مع 26,926 نسخة مباعة.

في حين أن هيونداي أكسنت بالمركز السادس بيع منها 24,240 نسخة في دول الخليج، وهي سيدان مدمجة صغيرة معروفة بمدى إقتصاديتها بإستهلاك الوقود.

أما تويوتا كورولا ذات المركز السابع، فهي السيارة الأكثر إعتمادية في العالم برأي الكثيرين نظراً لبساطة تصميمها وهندستها، كما أنها السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ حالياً، وقد بيع منها 19,729 نسخة في دول الخليج العام الماضي.

دول الخليج

ويأتي المركز الثامن من نصيب تويوتا يارس مع 17,815 نسخة مباعة، وتتبعها تويوتا برادو الأس يو في مع 15,199 نسخة مباعة، وأخيراً نجد سيدان مازدا 6 بالمركز العاشر والأخير مع 14,876 سيارة مباعة.

نيسان تويوتا معلومات اخبار خليجية أخبار السيارات
loaing icon