اسعار سيارة توسان 2020 في السعودية

وصلت هيونداي توسان 2020 إلى وكلاء هيونداي بالمملكة، وهي سيارة SUV مدمجة أنيقة بتصميم جذاب، تمتلك شعبية كبيرة في السوق السعودي بفضل أدائها، وقد حصلت على العديد من التغييرات في التصميم الخارجي والداخلي، بالإضافة إلى تحديثات للمحرك، لكن أبرز ما يميز توسان 2020 هو تقنيات السلامة الجديدة، وقبل أن نتعرف على اسعار سيارة توسان 2020 في السعودية سنتعرف عليها في البداية بشكل أكثر تفصيلاً.

اقرأ أيضاً: دليلك لاختيار الاس يو في المناسب من هيونداي

 

مواصفات سيارة توسان 2020 في السعودية

 

التصميم الخارجي

حصلت توسان الجديدة كلياً على مصابيح أمامية وشبك أمامي معاد تصميمهم، بالإضافة إلى تصميم العجلات الديناميكية والمصابيح الخلفية المدمجة والمصد الخلفي، فقد حصلت واجهة السيارة الأمامية على مصابيح أمامية من نوع  HID ومصابيح نهارية DRL، في حين أن الشبك الأمامي السداسي يأتي بخيار من المعدن الفضي أو الأسود الكرومي والتي تضيف لمسة مميزة على هوية التصميم الديناميكي، ومن الجانب حصلت على مرآة خارجية مع مصابيح، بالإضافة إلى مقابض أبواب من الكروم، وخطوط للزينة من الكروم، وفتحة سقف بانورامية.

أما بالنسبة للواجهة الخلفية فتمتلك مصباح التوقف من نوع ليد، ومجموعة مصابيح خلفية من نوع ليد، وكاتم للصوت مزدوج، في حين تأتي الأبعاد كالتالي الطول 4.48 متر، والعرض 1.85 متر والارتفاع 1.655 متر مع قاعدة عجلات طولها 2.67 متر، والوزن الاجمالي يبلغ 2,125 كيلوجرام.

 

المقصورة الداخلية

لتوفير متعة أكبر في القيادة، وزيادة راحة السائق أثناء القيادة، ربطت توسان الجديدة بين حواسك وواجهة المستخدم المتقدمة (HMI)، كما حصلت على لمسات جلدية لتزيين المقصورة ومواد عالية الجودة والتي تم تصميمها خصيصاً لها، والتي تتميز بمظهر أكثر حداثة وتعقيداً.

أما بالنسبة إلى التقنيات، فتتوفر في المقصورة شاشة اللمس الطافية من نوع ال سي دي قياس 8 بوصات تجعل الحصول على المعلومات أكثر سهولة حيث الوصول إليها سهل جدا، كما سيوفر مقعد السائق القابل للتعديل في توساون ذو الـ 10 اتجاهات الراحة التي تحتاجها أثناء القيادة ولمرح أكثر صخوبة اضبط مقعدك على أي وضع متمتعاً بميزات الراحة المتقدمة في توسان مثل أبل كاربلاي والشحن اللاسلكي لهاتفك الذكي، كما تمتلك نظام تدفئة وتهوية للمقعد الأمامي.

 

وسائل الأمان في السيارة

تمتلك توسان 2020 إجراءات السلامة الصارمة التي يمكنك الاعتماد عليها دائمًا وهي كالتالي:

  • التحكم الذكي في السرعة مع ميزة التوقف والإيقاف (SCC w / S&G)
  • تحذير التصادم في النقاط العمياء (BCW)
  • تحذير الاصطدام الخلفي بحركة المرور (RCCW)
  • نظام مساعدة الشعاع المنخفض (LBA-S)

كما توفر توسان متانة وسلامة أكبر من خلال زيادة استخدام الصلب المتقدم عالي المتانة (AHSS) إلى 51 ٪ من الجسم، وتعمل وصلات الجسم المستقيمة وتركيب مسارات التحميل على تحسين أداء السيارة في اختبارات التصادم، مما يضمن قدرًا أكبر من الأمان في مواقف الحياة الحقيقية.

المحرك

تستمد توسان 2020 قوتها من عدة خيارات من المحركات هي كالتالي:

  • محرك 1.6 تي- جي دي أي بنزين بحد أقصى 177 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 265 نيوتن.متر.
  • محرك البنزين سعة 2.0 لتر بنظام الحقن متعدد النقاط بحد أقصى 155 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 192 نيوتن.متر.
  • محرك ديزل سعة 2.0 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر (سي آر دي آي) بحد أقصى 185 حصان عند 4000 دورة في الدقيقة وعزم دوران قدرة 402 نيوتن.متر.

وتتصل المحركات بناقل حركة مزدوج القابض ذو 7 سرعات (DCT) أو ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع HTRAC وهو نظام الدفع الرباعي الإلكتروني، ويوفر الزر الموجود على الكونسول الوسطي إمكانية الاختيار بين 3 أوضاع قيادة – عادية، ورياضة ، وإقتصادية – لتتناسب مع مزاج السائقين وظروف القيادة.

اسعار سيارة توسان 2020 في السعودية

وصلنا أخيراً إلى اسعار سيارة توسان 2020 في السعودية والتي تتوفر بهذه الأسعار عند وكلاءها في المملكة العربية السعودية:

  • هيونداي توسان GL 4X2 2020 بسعر 80,000 ريال
  • هيونداي توسان GL 4X4 2020 بسعر 85,000 ريال
  • هيونداي توسان GL 4X2 بانوراما 2020 بسعر 87,000 ريال
هيونداي Hyundai توسان Tucson
loaing icon