استون مارتن DBX وصلت مؤخراً الى هذه الدولة الخليجية

بعد إطلاقها العالمي الرسمي في نوفمبر، حطت سيارة استون مارتن DBX الجديدة رحالها في الكويت، لتعلن وصولها رسميا خلال احتفالية خاصة أقامتها شركة المجموعة العالمية الأولى للسيارات (استون مارتن الكويت) في معرضها بمنطقة الري لمجموعة من عملائها والمهتمين بإمتلاكها.

> تابع قناتنا على يوتيوب

فريق سترايف زار صالة العرض الخاصة بالسيارة للإطلاع عن قرب عليها وهي أول سيارة من هذا النوع لدى الشركة البريطانية العريقة .

تتمتع السيارة بمحرك AMG V8 سعة 4 لترات تيربو مزدوج يولد 542 حصان و 700 نيوتن متر من العزم متصل بناقل حركة اوتوماتيكي بـ 9 سرعات ينقل القدرة الى جميع العجلات. وتستطيع التسارع من 0 الى 100 خلال 4.5 ثوان والى سرعة قصوى تبلغ 291 كم/س.

خارجياً، تصميم DBX ليس بعيد عن سيارات استون مارتن المعروفة، فتأتي بمقدمة ذات مصابيح بيضاوية يتوسطها شبك كبير، الى جانب اضاءة نهارية مستطيلة، ويمتد التصميم من الجوانب الانسيابية وانحناءات ممتدة من الأعلى والاسفل وصولاً للواجهة الخلفية ذات التصميم الجميل المعهود، وبجناح علوي وسفلي مندمج مع الخطوط الانسيابية والاضواء الممتدة على عرض السيارة.

من الداخل، لم تبخل الشركة بتجهيز DBX، فستجد عجلة قيادة ثلاثية جلدية وشاشة 12.3 انش للوحة المؤشرات وشاشة المعلومات والترفيه 10.25 انش وسقف بانورامي بكامل المساحة وجلد الكانتارا يغطي مساحة كبيرة من المقصورة الداخلية والمقاعد.

تتميز DBX 2020 بنظام تعليق هوائي متكيف ثلاثي المراحل يعتمد على نظام تحكم كهربائي ضد التأرجح بقوة 48 فولت وممتصات صدمات ذات تحكم إلكتروني متكيفة، ومن خلالها يمكن التحكم في ارتفاع السيارة الذي يمكن رفعه بـ 45 ملم أو تخفيضه بمقدار 50 ملم حسب التضاريس.

يبدأ سعر السيارة من 70 ألف دينار كويتي، حسب المواصفات، حيث توفر الشركة خيارات متعددة من افخر أنواع الجلود والكاربون فايبر عالي الجودة، إضافة لطقم حقائب جلدية خاصة تتوافق مع مساحة صندوق الأمتعة.

 

loaing icon