بسبب حادثة مع قطري: استدعاء لامبورجيني كونتاش في جميع أنحاء العالم

تم استدعاء سيارة لامبورجيني كونتاش التي تم إحياؤها مؤخراً بسبب مشكلة تتعلق بغطاء المحرك الزجاجي للسيارة، بعد ان طار عن سيارة مالك قطري، حسبما جاء في ملف إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة الوطنية.

كونتاش مكشوفة 

لامبورجيني كونتاش غطاء محرك خارجي

تلقت لامبورجيني شكوى من مالك في قطر في 10 أكتوبر، أشار إلى أن إحدى لوحات غطاء المحرك الزجاجية الأربعة لسيارة كونتاش قد انفصلت عن السيارة الخارقة أثناء تحركها، وفقًا لما ورد في ملف الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة. تقع هذه الألواح الزجاجية فوق محرك V12 سعة 6.5 لتر، والذي يوفر إجمالي قوة نقل تبلغ 803 حصانًا وعزم دوران يبلغ 755 نيوتن متر.

دفع هذا الحادث لامبورجيني إلى فتح تحقيق، والذي قرر في النهاية أن اللوم يقع على مشكلة مع مورد القطع. وبشكل أكثر تحديدًا، خلصت لامبورجيني إلى أن العطل ينبع من مشكلة في موصلا الألواح الزجاجية، مما قد يؤدي إلى فصل الألواح وترك السيارة.

استدعاء لامبورجيني كونتاش

لامبورجيني كونتاش محرك

صوتت لجنة سلامة المنتجات في لامبورجيني في 10 نوفمبر لإطلاق استدعاء استباقي لكونتاش في كل الأسواق العالمية، بما في ذلك النماذج التسعة التي تم بيعها في الولايات المتحدة. ستتواصل لامبورجيني مع المالكين بدءًا من 13 يناير وستطلب منهم إعادة سياراتهم إلى الوكيل لفحصها. إذا تم العثور على عيب، سيتم استبدال الألواح الزجاجية الخلفية.

تقتصر لامبورجيني كونتاش LPI 800-4 على 112 نموذجًا فقط، وهي إشارة إلى المصمم من مارسيلو جانديني. ترتبط السيارة الفائقة ارتباطًا وثيقًا بسيارة لامبورجيني سيان FKP 37 الفائقة ويتم تشغيلها بواسطة محرك V12 بسعة 6.5 لتر ينتج إجمالي قوة تبلغ 803 حصان و 755 نيوتن متر من عزم الدوران.

يمكن للسيارة الخارقة ذات الإصدار المحدود القيام بالسرعة من 0 إلى 100 كيلومتراً في الساعة في 2.8 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 355 كيلومتراً في الساعة، وهذا هو السبب في أنه من المهم للغاية في تغيير الغطاء الزجاجي غير الثابتة في أقرب وقت ممكن.

إقرأ ايضاً: جاهزة لشوارع دبي: إليكم لامبورجيني 2025 من الخيال

لامبورجيني Lamborghini أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon