اس اس سي تعترف أن تواتارا ليست أسرع سيارة في العالم

بعد الجدل حول كسر إس إس سي تواتارا حاجز 482 كلم/ساعة، تعترف شيلبي سوبركار بالهزيمة وتقول إنها ستقوم بمحاولة أخرى لكسر هذا الحاجز.

الجدل حول تواتارا

اس اس سي تواتارا رقم قياسي

تصدرت شركة اس اس سي North America عناوين الصحف في أكتوبر 2020 من خلال سيارة تواتارا، وهي سيارة خارقة ادعت أنها حققت سرعات غير مسبوقة لسيارة منتجة على الطريق. وفقًا للإعلان الرسمي، وصل الخليفة الروحي لـ "Ultimate Aero" إلى 484.53 كم / ساعة في اتجاه واحد و 532.93 كم / ساعة في الاتجاه الآخر.

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يلاحظ المشاهدون وجود تناقضات في اللقطات التي نشرتها اس اس سي، مما يلقي بظلال من الشك على الرقم القياسي المزعوم لسيارة تواتارا. حتى يناير 2021، عندما قررت العلامة إجراء اختبار آخر لإثبات إدعائها.

انتهى الاختبار بمتوسط 455.2 كم / ساعة بعد السير 450.1 كم / ساعة و460.4 كم / ساعة على التوالي. 

يتم تشغيل تواتارا بواسطة محرك V8 مزدوج التيربو سعة 5.9 لتر والذي ينتج 1750 حصانًا ويدور إلى 8800 دورة في الدقيقة. وهي تستخدم ناقل حركة يدويًا هيدروليكيًا ذي سبع سرعات يتم التحكم فيه آليًا.

عدم تحقيق الرقم القياسي 

 

في بيان صدر على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، قالت اس اس سي: "نود أن نعترف رسميًا بأننا لم نصل إلى السرعات الأصلية المعلنة وهي 532 كلم في الساعة أو حتى 484 كلم في الساعة في أكتوبر من عام 2020". تقول الشركة إنها "حزينة حقًا" بسبب عدم قدرتها على اختراق سرعة 482 كلم في الساعة، لكنها تهدف إلى تحقيق هدفها "بشفافية ورسمية وبدون شك" من خلال اختبار جديد.

وبينما تستعد اس اس سي لمحاولة جديدة، من المحتمل أن يفعل هينيسي وكوينيجسيج نفس الشيء مع فينوم F5 وجسكو أبسولوت.

بذلك، يبدو إن  بوجاتي شيرون سوبرسبورت 300+ حققت مع سرعتها القصوى البالغة 489 كلم في الساعة الهدف المرجو وهي الفائزة حالياً في سجل الأرقام القياسية للسرعة القصوى.

إقرأايضاً: لماذا لا يمكن للسيارات في عالمنا أن تتجاوز سرعة 480 كلم/الساعة؟

أرقام قياسية سيارات سريعة أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon