السعودية بدأت باستيراد السيارات الهيدروجينية واولها هيونداي

إستلمت أرامكو السعودية سيارتي هيونداي نيكسو اللتين تعملان بالكهرباء وبوقود خلايا الهيدروجين، ويبلغ مداهما 430 كيلومتر تقريباً قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، وحافلتي إلكسيتي العاملتان بالكهرباء والهيدروجين، وذلك ضمن مذكرة تفاهم وقعت بينها وبين هيونداي موتور منذ حوالي الستة أشهر.

اقرأ أيضًا: تعاون بين هيونداي موتور وانيوس لتعزيز اقتصاد الهيدروجين عالميا

إستخدام في مشاريع مختلفة

أشارت هيونداي أن هذه الخطوة تهدف إلى توسيع عمليات توريد السيارات الهيدروجينية والسيارات الصديقة للبيئة إلى السعودية حيث سيتم إستخدام سيارات نيكسو وإلكسيتي في مشاريع إختبارية مختلفة في المملكة.

هيونداي نيكسو

هيونداي

نيكسو عبارة عن كروس أوفر صغير تقع بين Tucson و Santa Fe من حيث الحجم.  وتتسع لخمسة ركاب وتستخدم خلية وقود هيدروجين للطاقة. وتأتي نيكسو بمكدس خلايا الوقود 95 كيلو واط وحزمة البطارية 40 كيلو واط في الساعة، يعملان على تشغيل محرك كهربائي بقوة 161 حصانًا. ويقود المحرك العجلات الأمامية من خلال علبة سرعات أحادية النسب.

حافلة إلكسيتي

كجزء من مهمتها لجعل تكنولوجيا المركبات الصديقة للبيئة في متناول الجميع وتحت شعار "لمحة عن مستقبل النقل العام"، طورت هيونداي حافلة إلكسيتي بحيث اصبح بالإمكان قيادتها لمسافة 290 كيلومتراً بشحنة واحدة. علاوة على ذلك، فهي تتميز بمجموعة متنوعة من التجهيزات المتطورة التي تركز على السلامة والتي تركز على الإنسان، منها الرؤية المحيطية الكاملة 360 درجة، الأمر الذي يسهل قيادتها.

هيونداي سيارات كهربائية Hyundai سيارات هجينة
loaing icon