اذا طار الفيل هذه السيارة تطير

إشتهر مارك راي بتجميع الأشياء التي لا دخل لها ببعض وجعلها قانونية. وبفضل إبتكاره السابق "السيارة القارب" وهي نصف سيارة ونصف قارب، إنتشرت صوره على الإنترنت.

اقرأ أيضًا: أول سيارة طائرة تحصل على رخصة إستخدام الطرقات

 

فكرة السيارة الطائرة

سيارة طائرة

جاء راي بفكرة صناعة سيارة تشبه طائرة بعدما لاحظت إبنته أنه يشعر بالملل من القارب. وشجعته على صناعة شيء بديل. وعاد إلى لوحة الرسم وصمم شيئاً غريباً، وهو سيارة طائرة لكنها لا تسير كسيارة عادية ولا تطير كطائرة حقيقية.

شيفروليه تراكر وطائرة سيروس

سيارة طائرة

السيارة الطائرة هي فعلياً جزء من شيفروليه تراكر 1999، وجزء من طائرة سيروس  SR22 موديل 2003. وعلى الرغم إنها تبدو وكأنها طائرة ولكنها ليست قادرة على الطيران. وتم بناء هذه السيارة الطائرة بواسطة ستيف ويست من شركة فليكس فاب وبراندون جيدينجز من شركة كونترولد موتورز. أما التصميم الداخلي من تنجيد شركة ريفيرا. ولجعل البناء أكثر إنسجاماً مع موضوع الطيران، إحتفظ البناة بنظام المظلة المتكامل وسلكه العلوي، لكنهم أزالوا الصاروخ المتفجر. كما أضافوا مروحة سيسنا في المقدمة، والتي تدور بحرية على السرعات العالية.

المحرك والتقنيات

تعمل هذه السيارة الطائرة بمحرك تراكر رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترات مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات. تحتوي الطائرة على مكيف هواء وصفارات إنذار وكاميرا للرجوع إلى الخلف، والتي تعتبر مفيدة للغاية نظراً لطول هذه السيارة الطائرة. ولكون قانونية على الطريق إحتفظت بالمرايا الجانبية وأحزمة الأمان وأضواء الإنعطاف.

محاولة بيعها

حتى عام 2018، إستخدمها راي كسيارة يومية، حتى أنه نقل أطفاله إلى المدرسة فيها. وأشار إنه لن يبيعها أبدًا لأنه كان شديد التعلق بها، ما لم يأتي شخص ما لإلقاء الكثر من المال عليه ثمنها. لكن في أغسطس من هذا العام، حاول راي بيعها بسعر أعلى من 10000 دولار، لكن لم يهتم أحداً بدفع هذا النوع من المال مقابل طائرة لا تطير. أما في عام 2019 ، صنع راي لنفسه سيارة طائرة جديدة، وهذه المرة دمجت معاً سيارة بيك أب جي إم سي سييرا 2500 وطائرة سيسنا رام 421 بي من عام 1974.

شفروليه سيارات طائرات أخبار السيارات Weird Cars سيارات غريبة
loaing icon