إيرباص تشارك في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019

أعلنت شركة إيرباص عن مشاركتها في المعرض السعودي الدولي للطيران من خلال استعراض مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة لأنواع رائدة ومتعددة من الطائرات التجارية والطائرات العمودية وأنظمة الأقمار الاصطناعية خلال أيام المعرض بين 12 إلى 14 مارس في مطار الثمامة بالرياض.

تشكل المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر أسواق الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وقد أسست قطاعاً واعداً في مجال الطيران أصبح من أهم المكونات الداعمة لخطة دعم الاقتصاد وتنوع مصادره في المملكة. وانطلاقاً من دعمها لهذا التوجه بادرت إيرباص إلى إقامة العديد من الشراكات في المملكة للمساهمة في تطوير هذا القطاع من خلال تقديمها الخبرات والخدمات والمنتجات التي تلبي الأهداف الاستراتيجية لشركائها في سوق تتنامى فيه التنافسية.

هذا وتعرض شركة إيرباص نموذجاً مصغراً للطائرة A330neo التي تشكل أحدث إضافة إلى عائلات إيرباص عريضة الهيكل، وتمتاز الطائرة باستخدام مواد متطورة والأجنحة الكبيرة ذات التصميم المثالي والمعروفة باسم Sharklets والمحركات ذات الكفاءة العالية.

ومن جهتها تشارك طيران الإمارات بعرض الطائرة المميزة إيرباص A380 لتمنح الزوار فرصة القيام بجولة في هذه الطائرة الفخمة ذات الطابقين، والاطلاع على المنتجات والتجهيزات الفريدة في هذه الطائرة، بما فيها صالة (OnBoard) التي تم تجديدها، وتعرض الخطوط الجوية العربية السعودية طائرة إيرباص من طراز A320، أشهر طائرة في العالم من الطائرات ذات الممر الواحد.

وستعرض إيرباص للطائرات العمودية نموذجاً مصغراً لطائرة H160، ويمتاز التصميم المبتكر لهذه الطائرة متوسطة المدى بكونه أكثر أناقة وهدوءاً ومحافظةً على البيئة. ويعتمد التصميم الشامل للطائرة على هدف واضح ومحدد وهو إيجاد قيمة مضافة للعملاء لجهة الأداء والتنافسية الاقتصادية والسلامة والراحة.

وتعرض إيرباص للدفاع والفضاء نموذجاً لناقلة الوقود متعددة المهام الطائرة A330 MRTT، وهي أحدث طائرة للخدمات الدفاعية، وبإمكانها تزويد الطائرات بالوقود أثناء الطيران، فضلاً عن تلبية متطلبات النقل الجوي، وحصلت هذه الطائرة على طلبيات من 12 دولة ومنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتم حتى يومنا هذا تم تسليم 35 طائرة من هذا الطراز.

كما تعرض شركة إيرباص في جناحها نموذجاً مصغراً للطائرة A400M، الطائرة الأكثر تنوعاً في خدمات النقل الدفاعية، وتمتاز هذه الطائرة بكونها الأكثر استجابة للمتطلبات المتغيرة في عالم القوات الجوية وتلبية لاحتياجات المنظمات العالمية الأخرى، ومن جهة أخرى، تعرض الشركة نموذجاً عن القمر الاصطناعي (OneWeb) التي يحيط بالكرة الأرضية لتزويد المستخدمين بالإنترنت في كافة أنحاء الأرض وذلك لردم الفجوة التقنية ما بين الدول النامية والدول المتقدمة.

طائرات معارض بيان صحفي ايرباص أخبار الطائرات عالم الطائرات
loaing icon