إليك أول لاندكروزر كهربائي في نظرة أولية.. ولفتة مميزة لأصحاب الهمم

على الرغم من أنها مجرد سيارة تجريبية تحتوي على القليل من التفاصيل، إلا أن أحدث إضافة إلى تشكيلة تويوتا لاند كروزر وهي سيارة Land Cruiser Se المكونة من ثلاثة صفوف تظهر أن سيارة تويوتا الرائدة للطرق الوعرة لديها طريق إلى المستقبل.

تفاصيل قليلة جدًا

لاندكروزر كهربائية

كشفت تويوتا تفاصيل قليلة جدًا عن سيارة Se التي ستقدم تجربة قيادة كهربائية ببطارية ذات عزم دوران عالٍ. ومن المثير للاهتمام أن لاندكروزر الكهربائية تأتي بتصميم أحادي تدعي تويوتا أنه يجعله سريع الاستجابة وقادرًا على التضاريس الوعرة. ولم تقدم تويوتا أي تفاصيل أخرى، ولا شيء عن عدد المحركات أو الطاقة أو حتى حجم البطارية.

نسخة مخصصة

لاندكروزر كهربائية

ستحضر تويوتا سيارة لاند كروزر 2024 إلى معرض التنقل الياباني الأسبوع المقبل، ولكن هي ليست LC 250 العادية. فقد اختفت عجلة القيادة المستديرة التقليدية لإفساح المجال لما يشير إليه عملاق السيارات الياباني بـ " نيو ستير"، وهي عجلة قيادة مستوحاة من مقود الدراجات النارية تدمج بين أدوات التحكم في التسارع والكبح فيها، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى الدواسات.

 وتجعل عجلة القيادة الجديدة سيارة لاند كروزر 2024 قابلة للاستخدام من قبل السائقين الذين يعانون من إعاقات في الأطراف السفلية. وتم تثبيت أدوات التحكم المكتسبة حديثًا على الجانب الأيمن من المقبض، وتحل محل دواسات التسارع والفرامل بشكل فعال، مما يسمح للسائقين بالجلوس براحة أكبر والدخول والخروج بسهولة من المقصورة.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن تويوتا ليست غريبة على السيارت المخصصة، نظرًا لأن قسمها الفاخر لكزس، قامت بتصميم واحدة سيارة الكروس أوفر الكهربائية RZ بنظام التوجيه عن طريق الأسلاك. ويتم تقديمه كبديل لعجلة القيادة التقليدية.

وفي الختام لا بد من الإشارة إلى أن تويوتا ليست أول شركة صناعة سيارات يابانية تقدم خدماتها للأشخاص أصحاب الهمم، حيث كانت مازدا تبيع مجموعتها من "مركبات القيادة ذاتية التمكين" لسنوات. وتأتي الطرازات 2 وMX-30  وCX-5  وحتى MX-5 Miata وRF  مع رافعة مثبتة بجوار الكونسول المركزي الذي يحل محل الدواسات. ويمكن أيضًا طلب هذه السيارات بعجلة قيادة خاصة تتميز بمقبض مدمج لتمكين التوجيه بيد واحدة.

اقرأ أيضًا: السيارة التي تتنفس تحت المياه.. ميزات أعجبتنا في لاند كروزر 70 طراز 2024

تويوتا سيارات كهربائية اطلاق جديد Toyota لاندكروزر Land Cruiser
loaing icon