احداها تحتوي على الألماس! هذه السيارات من صناعة دول عربية

عالم السيارات لا يقتصر على فيراري ولامبورجيني وبورشه وكل هذه العلامات الشهيرة التي نسمع عنها مراراً وتكراراً، فهل كنت تعلم مثلاً أن هناك سيارة عربية الصنع تحتوي على الذهب والألماس؟ الآن اصبحت تعرف، وفي التالي سنعرفك على سيارات أخرى ظهرت من العالم العربي.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

دبليو موتورز لايكن هايبرسبورت

قدمت شركة دبليو موتوز (W Motors) اللبنانية-الاماراتية - المختصة بصناعة السيارات الخارقة الفاخرة والتي تأسست عام 2012 - طراز لايكن هايبرسبورت عام 2013 بسعر 3.4 مليون دولار! لايكن هي هايبركار سريعة جداً، مع إمكانية تصميمها حسب الطلب لتحمل ذهب وألماس وأحجار كريمة.

ما هي اعراض تنسيم ثلاجه المكينه؟

 

تبعها طراز فينير سوبرسبورت في عام 2017، ومازال متاح للشراء بسعر 1.5 مليون دولار، مع إمكانية تخصيصه بحسب ذوق العميل.

 

لاراكي ايبيتومي

تأسست لاراكي المغربية بمدينة كازابلانكا في عام 1999، لتتخصص في صناعة وتصميم السيارات الفاخرة. للأسف، توقفت الشركة عام 2008 بسبب قلة الأرباح. أما أبرز السيارات التي قدمتها هي ايبيتومي الرياضية الاختبارية.

 

الشام

تعاونت في عام 2010 شركة سيارات سورية خاصة باسم السلطان مع شركة Cultro الإيرانية بهدف صنع سيارة عائلية باسم الشام، حيث كانت تجمع قطعها ويتم طلائها في سوريا.

 

رمسيس

كانت مصر أيضاً بين الدول العربية التي حاولت صنع سيارة خاصة بها في نهاية الخمسينات. حمل السيارة اسم رمسيس، ولكنها توقفت في عام 1963 بسبب قلة قدرتها على المنافسة.

 

أصيلة والغزال 1

المملكة العربية السعودية قدمت محاولتين حتى الآن في صنع سيارة محلية بالكامل، حيث كانت الأولى هي اس يو في غزال 1 رباعية الدفع التي أتت كمشروع تخرج طلبة جامعة الملك سعود.

السيارة الثانية هي أصيلة التي دشنت في عام 2010 كسيارة عائلية سعرها 50 ألف ريال.

 

WallysCar

قدمت تونس تجربة ناجحة في تصميم وتصنيع سيارة تونسية مخصصة للتنزه والمغامرة بشكل مستوحى من سيارات سيتروين الفرنسية بالثمانينات.

لاقت السيارة نجاحاً كبيراً في جنوب فرنسا وإيطاليا واسبانيا بسبب مطابقتها للمواصفات الأوروبية، قبل أن تنتشر لاحقاً في الإمارات وقطر ايضاً.

اقرأ أيضاً: محتار باختيار سيارتك المقبلة؟ هذه أفضل 6 سيارات سيدان صغيرة لعام 2020

معلومات لبنان السعودية عالم المحركات مصر أخبار السيارات
loaing icon