بي ام دبليو تطلق أسرع وأقوى سيارة كهربائية في تاريخها: إليك i7 M70 xDrive

منذ حوالي عام عندما قدمت بي ام دبليو سيارة i7 الكهربائية. أما الآن، كشفت عن طراز 2024 i7 M70 xDrive  القوي الذي من المقرر أن يبدأ في إنتاجه في النصف الثاني من عام 2023. ظهرت هذه السيارة السيدان لأول مرة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات، لتكون أقوى سيارة في سيارات الصانع الألمانية الكهربائية.. وأيضا الأسرع! 

قوة 650 حصاناً

 بي ام دبليو

يعتمد طراز  i7 M70 xDrive الجديد على أقوى محرك كهربائي من بي ام دبليو. فقد تم نقل كثافة الطاقة لمحرك المحور الخلفي بنسبة 25.5 بالمائة عن الوحدة في i7 xDrive6. وينتج المحرك الخلفي قوة 483 حصانًا، والذي يعمل مع محرك المحور الأمامي بقوة 255 حصانًا لمنح السيارة إنتاجًا مشتركًا يبلغ 650 حصانًا ونظام دفع كلي. ومع هذه القوة تنطلق السيارة من 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 3.7 ثانية (بعض الأرقام تشير إلى 3.5 ثانية حتى)، مما يجعلها أسرع طراز كهربائي بالكامل للعلامة التجارية. وحددت سرعتها القصوى عند 250 كلم في الساعة.

البطارية بالأرقام

 بي ام دبليو

توفر حزمة البطارية 101.7 كيلوواط / ساعة من الطاقة القابلة للاستخدام من سعتها البالغة 105.7 كيلوواط / ساعة. ويمنح هذا i7 M70 xDrive مدى تقديريا يصل إلى 475 كلم بناءً على معايير إجراءات اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية (الرقم من بي إم دبليو وليس رسميا حتى الآن).

وتتميز السيارة بشحن تيار متردد 11 كيلو واط وما يصل إلى 195 كيلو واط من التيار المستمر، والتي يمكنها إعادة شحن البطارية من 10 إلى 80 بالمائة في 34 دقيقة. ولتعظيم النطاق في حالات الطوارئ، يأتي i7 M70 أيضًا مع وضع Max Range الجديد من بي ام دبليو الذي يحد من السرعة القصوى للسيارة إلى 90 كلم في الساعة ويحد من وظائف الراحة مثل التحكم في المناخ والمقاعد المدفأة. وفي هذه الحالة تظهر نافذة منبثقة صغيرة مع النطاق المعاد حسابه على شاشة السائق. وصممت بي ام دبليو هذا الوضع للحالات الحرجة.

الراحة والأناقة

 بي ام دبليو

سيتم إطلاق i7 القوية بتعليق هوائي قياسي ثنائي المحاور مع ضبط ذاتي للاستواء ومخمدات يتم التحكم فيها إلكترونيًا. ويتميز i7 M70 بتوجيه نشط متكامل، بينما تتوفر مكابح M الرياضية الزرقاء مع شعار M .

وتأتي السيارة بعجلات معدنية خفيفة قياس 21 بوصة مع تشطيب أسود قاتم وإضافات معدنية شديدة اللمعان. وسيتوفر أيضًا نظام التشغيل المحدث منبي ام دبليو الذي يتميز بنظام التشغيل BMW iDrive OS 8.5 بقائمة محسنة ووظيفة QuickSelect المصممة لإظهار المعلومات الصحيحة في الأماكن الصحيحة.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو تطرح طراز BMW XM Label Red محدود الإصدار

بي ام دبليو سيارات كهربائية BMW اطلاق جديد معارض وفعاليات
loaing icon