ستيلانتس تضرب ضربتها الكهربائية: بيجو E-3008 2024 بمدى 700 كلم

كشفت شركة صناعة السيارات الفرنسية بيجو رسميًا عن الجيل الثالث من سيارة بيجو 3008 بعد سبع سنوات من ظهور النسخة السابقة لأول مرة في أوروبا، مما يمثل فصلًا جديدًا للعلامة التجارية الأكثر مبيعًا من حيث المحركات الكهربائية والتكنولوجيا الداخلية. وسيتم تقديم بيجو 3008 الجديدة في مستويين من هما Allure  وGT مع ثلاثة خيارات لمجموعة نقل الحركة الكهربائية.

خيارات القوة الدافعة

بيجو 3008

  1. تتكون المجموعة الأولى من حزمة بطارية بقوة 400 فولت من النيكل والمنغنيز والكوبالت بقوة 73 كيلووات/ساعة ومحرك كهربائي متزامن دائم مثبت في الأمام ينتج 210 حصانًا و343 نيوتن متر من عزم الدوران، في حين أن نطاق القيادة المقدر هو  525 كلم عند الشحن الكامل.
  2. المجموعة الثانية هي إصدار ثنائي المحرك يستخدم نفس البطارية بقدرة 73 كيلووات في الساعة والمحرك الأمامي مثل الإصدار السابق ولكنه يضيف محركًا كهربائيًا بقوة 111 حصانًا لإنتاج طاقة مشتركة بقوة 320 حصاناً. ونطاق القيادة المقدر لهذا الإصدار هو أيضًا 525 كلم.
  3. أخيرًا، هناك نسخة طويلة المدى مزودة ببطارية أكبر تبلغ 98 كيلووات في الساعة ومحرك كهربائي مثبت في الأمام يولد قوة 230 حصانًا و343 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يتيح نطاقًا أقصى 700 كلم بشحنة كاملة. لا يوجد خيار محرك مزدوج لهذا الحجم من البطارية.

وتتوفر العديد من أوضاع القيادة للسائق، بما في ذلك وضع الدفع الرباعي في الطراز ثنائي المحرك، والذي يوزع الطاقة على العجلات الأربع عندما يكون سطح الطريق زلقًا، ولكن فقط بسرعات تصل إلى 135 كيلومترًا في الساعة.

طرق شحن مختلفة

بيجو 3008

عند الحديث عن الشحن، يحتوي الجيل الثالث من سيارة بيجو الكهربائية 3008 على منفذ شحن موجود في الخلف يسمح للمستخدمين بتجديد طاقة البطارية إما عبر التيار المتردد أو التيار المستمر.

وبالنسبة لشحن التيار المتردد، يمكن للشاحن القياسي الموجود على متن السيارة قبول ما يصل إلى 11 كيلووات من مصدر ثلاثي الأقطاب، مع توفر وحدة اختيارية ثلاثية الأقطاب بقدرة 22 كيلووات. من جهة التيار المباشر، يمكن لجهاز E-3008 الجديد قبول ما يصل إلى 160 كيلووات من قوة الشحن، مما يسمح بشحن البطارية القياسية من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة في 30 دقيقة.

وتستفيد أول سيارة كهربائية متوسطة الحجم من ستيلانتس أيضًا من وظيفة تحميل السيارة V2L التي تتيح للمستخدمين تصدير الطاقة من البطارية ذات الجهد العالي عبر قابس شحن الأجهزة المنزلية أو الاستخدامات الأخرى بقدرة تصل إلى 3 كيلووات و 16 أمبير. الإضافة إلى ذلك، تشتمل السيارة الكروس أوفر المدمجة على ما يسمى بوظيفة الشحن الذكي  V1G  التي تدمج السيارة الكهربائية مع مورد الطاقة المنزلي للمالك لتنظيم وقت الشحن واستهلاك الطاقة تلقائيًا وفقًا لفترات زمنية لتقليل تكاليف الشحن قدر الإمكان.

ولتحقيق أقصى استفادة من سعة البطارية المتوفرة، تأتي سيارة بيجو 3008 الكهربائية بالكامل بشكل قياسي مع مضخة حرارية بدلاً من إعداد التدفئة الداخلية التقليدية. كما يوفر أيضًا ثلاثة مستويات كبح متجددة يمكن اختيارها عبر الأزرار المثبتة على عجلة القيادة.

تصميم عصري رياضي

بيجو 3008

تأتي بيجو 3008 الجديدة مع شعار بيجو موسع على الشبكة المغلقة، ومصابيح أمامية أصغر حجمًا تقع بين غطاء المحرك والشبكة بدون إطار. وكمعيار قياسي، تأتي E-3008 مزودة بمصابيح LED تتضمن ما يسمى بتقنية إضاءة Pixel LED الخاصة بالعلامة التجارية في جميع الإصدارات، وهي قابلة للتكيف. كذلك، تتوفر ستة خيارات للطلاء عند الإطلاق، مع كون اللون الأزرق Obsession المتغير هو أبرز ما في المجموعة، حيث يتغير من الأزرق إلى الأخضر اعتمادًا على الضوء وزاوية الرؤية.

والألوان الأخرى هي Ingaro Blue وOkenite White  وPearl Black  وArtense Gray  وTitanium Gray.

مقصورة بشاشة ضخمة

بيجو 3008

في الداخل، نقطة الحديث الرئيسية في سيارة بيجو E-3008 الجديدة هي شاشة i-Cockpit الضخمة مقاس 21 بوصة المنحنية التي تقع أعلى لوحة القيادة، والتي تعمل كمجموعة أدوات رقمية وشاشة معلومات وترفيه.

ومع ذلك، لا تستفيد جميع الإصدارات من هذا اللوح من مساحة الشاشة، حيث يقدم طراز Allure إعدادًا مختلفًا قليلاً يتكون من شاشتين مقاس 10 بوصات مدمجتين في دعامة واحدة. وأسفل الشاشة المركزية، يوجد ما يسمى i-Toggles، وهي أزرار افتراضية وحساسة للمس قابلة للتخصيص بالكامل.

ويتم توفير تدفئة المقاعد بشكل قياسي في جميع النسخ، حيث حصلت المقاعد الأمامية على تصنيف الجمعية الألمانية للأطباء والمعالجين التي تجري الأبحاث والوقاية من آلام الظهر. واختياريًا، يمكن أيضًا تجهيز المقاعد الأمامية بالتهوية ووظيفة التدليك ومساند جانبية قابلة للنفخ أو التفريغ للتكيف مع حجم الراكب.

يبلغ حجم صندوق السيارة E-3008 حوالي 470 لتراً في إصدار الدفع الرباعي و520 لتراً في إصدار الدفع الأمامي، ويوجد إجمالي 17 حجرة تخزين مختلفة منتشرة في جميع أنحاء المقصورة الداخلية والتي تصل سعتها إلى 34 لتراً.

وسيتم تصنيع الجيل الثالث من سيارات الكروس أوفر المدمجة في مصنع ستيلانتس في سوشو بفرنسا، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم في أوروبا والأسواق الأخرى بحلول نهاية العام.

اقرأ أيضًا: تعرف على فئات بيجو 3008 الجديدة التي تجمع بين القوة والأناقة والديناميكية

بيجو اطلاق جديد Peugeot اس يو في 3008
loaing icon