من هو بطل مبيعات البيك اب في 2019: رام، شيفروليه أو فورد؟

عملية، قوية وجذابة؛ هذه أبرز الأمور التي تجعلنا نحب سيارات البيك أب كثيراً! ومثل أي فئة أخرى من السيارات، تشهد سوق سيارات البيك أب منافسة شرسة بين 3 اسماء: فورد، شيفروليه ورام، فأي واحدة أثبتت شعبيتها أكثر في عام 2019؟

 

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

تمتلك فورد F-150 سمعة قوية للغاية بفضل ما تقدمه من اعتمادية وقوة وتصاميم مميزة، وهو ما مكنها من أن تظل السيارة الأكثر مبيعاً لأعوام طويلة.

ما هو معنى الحروف في السيارة الاوتوماتيك؟

 

لم يتغير هذا خلال العام الماضي، حيث حافظت فورد F-Series على سمعتها كسلسلة سيارات البيك اب الأكثر مبيعاً حول العالم، وذلك رغم انخفاض المبيعات بنسبة 1.1% مقارنة بالعام الماضي، لكنها استطاعت بيع 1,070,234 نسخة.

في الوقت نفسه أتت علامة رام من مجموعة فيات كرايسلر بالمركز الثاني، حيث باعت 731,895 نسخة من سيارتها لتحقق رقم قياسي جديد بالنسبة لها، ما يعادل زيادة قدرها 17.4% بالمبيعات.

أما عائلة شيفروليه سلفرادو، فقد جائت بالمركز الثالث بعد بيع 644,013 سيارة بانخفاض قدره 1.5% عن السابق، ولكن اذا جمعناها مع عائلة سيارات جمس سييرا التي تعد النسخ الأفخم من شيفروليه سلفرادو، فسوف نجد أن عدد النسخ المباعة تصبح أكثر من 810,000.

يشير ذلك إلى أن استراتيجية مجموعة جنرال موتورز بتقديم نفس سيارات البيك تحت اسم شيفروليه وجمس ولكن بمستويات مختلفة من الفخامة والتقنيات والرفاهية، مكنها من تحقيق مستوى مبيعات جيد جداً يمكّنها من منافسة مبيعات فورد F-Series.

هذا وفي الوقت نفسه، أتت تويوتا هايلكس بالمركز الرابع، متبوعة بـ ايسوزو ديماكس، فورد رينجر، وتويوتا تاكوما في المراكز الخامسة، السادسة والسابعة على التوالي.

اقرأ أيضاً: تدشين جمس يوكن 2021 الجديدة كلياً وهناك خبر سار لعشاق الطرق الوعرة

تويوتا سيارات Ford Chevrolet Toyota شيفروليه بيك اب رام RAM أخبار السيارات
loaing icon