أول سيارة كهربائية من ألفا روميو: تعرف على ميلانو الجديدة تمامًا

تعد ألفا روميو بطبيعة الحال، جزءًا من مجموعة ستيلانتيس المترامية الأطراف. لذا فإن سيارة ميلانو الجديدة مرتبطة بسيارات فيات 600 وجيب أفينجر وبيجو 2008 وفوكسهول كورسا. ومن المتوقع أنه سيكون هناك نسخة هجينة أيضًا، مدعومة بمحرك توربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لترات.

وقفة صلبة

الفا روميو

من المؤكد أن فريق التصميم في ألفا، حقق نجاحًا جيدًا. فميلانو تتمتع بوقفة صلبة وتتميز بالجزء الخلفي المقطوع بطريقة تجعل الإشارات إلى تدل نحو حقبية الستينيات. وتحصل السيارة على مصابيح أمامية 3+3 LED مصفوفة تضفي على الواجهة مظهراً رياضياً عصرياً.

مجموعة الدفع

الفا روميو

تستخدم سيارة ميلانو الكهربائية حزمة بطارية بقدرة 54 كيلو وات في الساعة، وليس من قبيل الصدفة تمامًا نفس البطارية التي ستجدها في Abarth 600e وJeep Avenger. وتتوفر ميلانو في نوعين مختلفين، إما بقوة 154 حصانًا أو 238 حصانًا، ومحرك واحد يقود العجلات الأمامية. وتدعي ألفا نطاقًا يصل إلى 400 كلم بالشحنة الواحدة.

كما تتمتع ميلانو تتمتع بتوجيه أسرع، ونظام تعليق منخفض، وقضبان أمامية وخلفية أقوى مضادة للدوران. وفي شكل Veloce تأتي بأقراص أمامية بقطر 380 مم مع فرامل بأربعة مكابس، وعجلات 20 بوصة، وترس تفاضلي ميكانيكي ذاتي القفل.

مقصورة رياضية

الفا روميو

في الداخل، تتمثل المهمة في استحضار أجواء ألفا روميو الشهيرة. فتتميز لوحة العدادات بتأثير "التلسكوب" المزدوج الذي يشير إلى تصاميم ألفا التاريخية. وفي منتصف ذلك توجد شاشة رقمية مقاس 10.25 إنش.

كما يتم التعامل مع نظام المعلومات والترفيه من خلال شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، والتي يمكن تخصيص عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها بالكاملن بحيث يمكن لكل مستخدم إنشاء صفحته الرئيسية الخاصة. كم جهتها تحصل نسخة Veloce على مقاعد رياضية من نوع Sabelt  والكثير من اللون الأحمر rosso. وتأتي ميلانو بسعة صندوقية رائدة في فئتها تبلغ 400 لتر.

وتعد ميلانو أيضًا بالقيادة الآلية من المستوى الثاني، وتحتوي على أجهزة استشعار لركن السيارة بزاوية 360 درجة وكاميرا خلفية بزاوية 180 درجة. وجهزت أيضًا بنظام تحديد المواقع العالمي، ما يعني أن السيارة ستجد أقرب نقطة شحن في رحلتك، من بين 600000 نقطة شحن في جميع أنحاء أوروبا. كذلك تتوفر مجموعة التطبيقات المعتادة لتحقيق أقصى قدر من الاتصال. وتأتي السيارة بنظام التحكم الإلكتروني لبدء الشحن وإيقافه عن بُعد، ويوجد مساعد افتراضي نشط صوتي مع وظيفة  Chat GPT.

اقرأ ايضًا: الفا روميو تطلق Unica 4C كنوع من وداع سيارة 4C

الفا روميو سيارات كهربائية Alfa Romeo اطلاق جديد
loaing icon