أودي أر أس كيو 3 سبورتباك متعة قيادة لا توصف في أصغر وحش من أودي

لا مقدمات ولا إضافة كلام، الدخول مباشرة في الموضوع. برأيي أودي أر أس كيو 3 سبورتباك هي من أكثر السيارة متعة للقيادة وملفتة للنظر، فما رأيكم بهذا اللون الرائع على هذه السيارة أو الكروس اوفر الأصغر الرياضي في عائلة أودي. ولقد كان لنا تجربة سابقة لأودي كيو 3 باللون الأزرق وكانت رائعة وشبابية، يبدو ان أودي قررت أن تسرق قلوب الشباب أيضًا هذه المرة مع نسخة رياضية أقل ما يمكن القول عنها بأنها سوبر ممتعة للقيادة.

محرك غير اعتيادي

ليس لي في العادة أن ابدأ من المحرك، ولكن في أودي ار اس كيو 3 سبورتباك القصة تبدأ من هناك وتحديداً من التعداد 1-2-4-5-3. ولا هذا ليس خطأ في العد، إنما هذه هي وتيرة تحرك أسطوانات أودي في محرك من خمس أسطوانات سعة 2.5 لترات الذي يولد قوة تصل إلى 400 حصاناً وتسارع من صفر إلى مئة بـ4.5 ثواني.

تجربة أودي آر أس كيو 3

السؤال طبعاً ما علاقة وتيرة تحرك الأسطوانات التي ذكرتها في البداية. معظم المحركات لا تأتي بخمس أسطوانات. وأيضًا تحرك الأسطوانات في معظمها متشابه وذلك طبعاً لضرورات تقنية وميكانيكية وخاصة لها علاقة بالأداء وحرارة المحرك ولكن محرك اودي ار اس كيو 3 غير اعتيادي فقط إستطاع المهندسون الألمان أن يغييروا في التقاليد وأعطونا محرك جبار رائع. ولكن الأهم المتعة في القيادة مع صوت أو بالأحرى سمفونية فريدة من نوعها تبدأ مع تشغيل زر انطلاق المحرك وترافقك في رحلتك حتى انه برأيي يبقى الصوت في ذهنك حتى بعد إيقاف تشغيل المحرك لتدوم اللذة اكثر.

من ناحية القيادة، وأنت وراء المقود لا تشعر بأنك تقود كروس اوفر، بل سيارة هاتشباك رياضية بامتياز خاصة مع نظام تعليق رياضي يعطيك المرونة على المنعطفات والثبات على السرعات العالية.

تفاصيل وتفاصيل

تجربة أودي آر أس كيو 3

بعد جولة المحرك غير الاعتيادي، نبدأ بجولة التصميم الخارجي غير الإعتيادية، فاللون ليس وحده المميز في التصميم الخارجي. مقدمة السيارة هجومية والتسويد يحتل جزأ كبيراً من في هذه السيارة لمزيد من اللمسات الرياضية ففي النهاية هذه ار اس من أودي. ولكن إن نظرت عن قرب على الشبك الأمامي فستجد بأن تصميمه مستوحى من شكل خلية النحل. ولكن هل فكرت يوماً أن تنظر داخل شعار أودي، نحن فكرنا ووجدنا شبك مصغر داخل الأربع دوائر أيضًا بشكل خلية النحل، لهذه الدرجة دخلت أودي في التفاصيل.

من الجنب طبعاً، السيارة اعرض من كيو 3 ويزينها جنط رياضي بامتياز قياس 21 انش مع فرامل باللون الأحمر مع شعار أر أس لتلف انتباه في كل تفصيل. أما الجنب الخلفي فأكثر من رائع فهذه السيارة هي سبورتباك أي مظهر السيارة الكوبيه من الخلف يعزز من التصميم الرياضي. أما خلفية السيارة فحدث ولا حرج مع مصد خلفي رياضي، جناح خلفي أيضًا ولكن فتحات العوادم دراماتيكية من حيث كبر الحجم، اودي ار اس كيو 3 لمحبي السيارات الرياضية بامتياز.

أودي أر أس كيو 3 كاربون فايبر وجلود وأكثر

تجربة أودي آر أس كيو 3

لا تفتح الباب هذه نصيحة اذا كان قلبك ضعيفاً، فمنظر الجلود والكاربون فايبر والالومنيوم والكانتارا في انحاء المقصورة سيبهرك حتما وتشعر في كل تفصيل في التصميم الداخلي بالروح الرياضية لسيارة أودي ار اس كيو 3 المختلفة بقوة عن اختها كيو 3.

أيضًا بعض لمسات الإختلاف هو المقود الرياضي مع أسفل مسطح وأيضًا الألومنيوم وشعار ار اس ليعطيك لمسة الحلبات والسباق في كل لحظة، والأهم مقاعد رياضية مع جلد والمنتارا وحتى تطريزات ار اس.

أودي ار اس كيو 3 سبورتباك أيضا للقيادة اليومية

تجربة أودي آر أس كيو 3

ان كنت تعتبت من القيادة الرياضية ولا اعتقد إنك ستفعل، ولكن لنضع هذا السيناريو في الحسبان، يمكن تحويلها من سيارة رياضية إلى قيادة يومية عن طريق اعتماد نمط قيادة المريح أو حتى الإقتصادي. وأضف إلى ذلك وجود شحن لاسلكي وآبل كار بلاي وأندرويد أوتو لتكون متصلاً طوال الوقت ومرتاح في قيادتك وأيضًا أنظمة المساعدة للقيادة من مراقبة النقطة العمياء والإبقاء في المسار وحتى مساعد الركن والكاميرات المحيطية لتكون قيادتك اليومية امنة.

اقرأ أيضًا: اودي كيو 7 موديل 2020، فخامة، تكنولوجيا، باختصار اودي اي 7 لكن اس يو في

اودي تجارب القيادة Audi Q3
loaing icon