أودي Q2 الجديدة: تقنيات متقدمة وفخامة تحمل طابعك الشخصي

أعلنت أودي عن وصول سيارة Q2 الجديدة التي تجمع بين التصميم المتطور والأبعاد المدمجة ومتعة القيادة التي لا تضاهى؛ منضمةً بذلك إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) المدمجة. تأتي الآن سيارة Q2 بتحديثات مهمة ولافتة للأنظار؛ مثل نظام المعلومات والترفيه الجديد ونظام قيادة أودي الافتراضي، ما يشكِّل فرصة لهذا الطراز لرسم ملامح جديدة لتجارب قيادة عملائنا في المنطقة.

نظام قيادة أودي الافتراضي

 أودي

جُهزت Audi Q2 الجديدة بنظام معلومات وترفيه متطور، وأبرز خصائص هذا التحديث نظام قيادة أودي الافتراضي، وهو شاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة توفر للسائق عددًا هائلاً من خيارات التخصيص. فيمكن للسائقين التنقل بين العديد من تكوينات الشاشة التي تضم نظام الملاحة والوسائط وبيانات القيادة الأساسية وذلك لتوفير تجربة قيادة متطورة. وبالإضافة إلى نظام قيادة أودي الافتراضي، تأتي Q2 بشاشة لمس قياس 8.8 بوصة لنظام MMI تعمل كوحدة تحكم مركزية. وتعمل شاشة اللمس عالية الدقة هذه بسلاسة تامة عن طريق التحكم باللمس والتحكم الصوتي، الأمر الذي يضمن سهولة استخدامها أثناء القيادة. و يشمل كذلك نظام MMI راديو DAB ومنافذ USB-C قادرة على نقل البيانات ووظائف اتصال في حالات الطوارئ وإمكانية الدمج السلس مع الهواتف الذكية.

ميزات السلامة المتطورة

 أودي

تشمل التجهيزات القياسية لطراز Audi Q2 العديد من ميزات السلامة المتطورة، مثل نظام مساعد الركن الخلفي، بينما تشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام التحذير عند الخروج عن المسار؛ وهي الأنظمة التي تتكامل معًا لضمان تجربة قيادة آمنة، ومنح السائقين مزيدًا من الثقة على الطريق. تحتوي Q2 أيضًا على حجيرة تخزين وُسطى حلت محل مساحة الزر ذو المقبض الدوَّار/ زر الضغط التي كانت موجودة في النسخ السابقة ، موفرةً بذلك مزيدًا من الراحة والعملية. كل هذا فضلاً عن تجربة القيادة الديناميكية التي تتميز بها Audi Q2 بفضل محركاتها القوية وعالية الكفاءة.  وزُودت Q2 بمحرك رباعي الأسطوانات سريع الاستجابة، يتميز بأدائه القوي وكفاءته العالية. يُخرج محرك 35 TFSI قوة تبلغ 150 حصانًا وعزمًا يصل إلى 250 نيوتن متر، وهي أرقام تحقق توازنًا مثاليًا بين قوة الأداء والكفاءة في الاستهلاك.

الراحة والأناقة

 أودي

جمعت أودي في التصميم الداخلي لطراز Q2 بين الراحة والأناقة؛ إذ تأتي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم المدمج بمقصورة داخلية مناسبة لمختلف الظروف استُخدمت فيها مواد وعناصر تشطيب عالية الجودة تبرز مدى التزام أودي بفخامة ما تقدمه. يمكن للعملاء كذلك اختيار ما يفضلونه من بين العديد من خيارات التصميم الداخلي، بما في ذلك التطعيمات الزخرفية وأنظمة مساعدة السائق المتطورة لإضفاء طابعهم الشخصي على Q2.

تصميم عصري وديناميكي

يشكل التصميم الخارجي للسيارة Audi Q2 نموذجًا عمليًا لمفاهيم التصميم العصرية والديناميكية إذ تمنح الشبكة الأمامية المميزة أحادية الإطار وخطوط الهيكل الخارجي الانسيابية هذه السيارة الرياضية مظهرًا رياضيًا وحضورًا مفعمًا بالثقة. تتوفر كذلك Q2 بمجموعة من الألوان المذهلة مثل الأحمر اللامع "Progressive Red Metallic" والأسود اللامع "Myth Black Metallic" والفضي اللامع "Floret Silver Metallic" والرمادي اللامع "Manhattan Gray Metallic" التي تُكسبها مظهرًا جذابًا وجريئًا على الطريق. أما حزمة تجهيزات S line الخارجية فتضيف إلى هذا التصميم الرائع مزيدًا من اللمسات الرياضية التي تبرز الملامح الجمالية الجذابة للسيارة. أتت Audi Q2 بتقنية إضاءة متطورة إذ تشمل التجهيزات القياسية مصابيح أمامية LED توفر مستوى إضاءة ممتازًا، بينما تشمل التجهيزات الاختيارية مصابيح أمامية Matrix LED توفر درجة لا منافس لها من وضوح الرؤية. أما المصابيح الخلفية فتأتي هي الأخرى بتقنية LED، وتشمل إشارات الانعطاف الديناميكية والإضاءة التتابعية للمصابيح عند قفل السيارة وفتحها.

وصرَّح رينيه كونيبيرغ المدير الإداري لأودي الشرق الأوسط قائلاً: "نحن لا نتنازل أبدًا عن تقديم القيمة الأفضل على الإطلاق لعملائنا في الإمارات العربية المتحدة. وتعد Q2 بتصميمها الجذاب لفئة الشباب ومن في بداية دخولهم إلى عالم قيادة السيارات والعائلات الصغيرة خيارًا مثاليًا للتعرف على علامة أودي لأول مرة. إضافة إلى ذلك يتيح الجمع بين الأناقة والتقنية المتطورة والأداء الديناميكي  لسيارة Q2 ما لا حصر له من الفرص لنا في رحلتنا المستمرة نحو التميز على صعيد التقنية وتجربة الاستخدام والأداء."

ومن المقرر أن تتوفر Audi Q2 الجديدة في وكالات أودي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من يوليو 2024.

اقرأ أيضًا: اودي RS6 برفورمانس... للسيدة التي تبحث عن القوة والأناقة

اودي بيان صحفي اطلاق جديد Audi
loaing icon