ألفا روميو 4C تعود بشكل مفاجئ، لكن مع أبارث هذه المرة

تعود سيارة Alfa Romeo 4C الشهيرة من جديد  التي تم إيقاف إنتاجها في عام 2020، احتفالاً بمرور 75 عامًا على تأسيس أبارث. وسيتم بناء خمسة نسخ فقط من هذه السيارة.

هيكل مصنوع من ألياف الكربون

الفا روميو

خرجت آخر سيارة ألفا روميو 4C من خط الإنتاج منذ أربع سنوات، بعد أن بقيت في الإنتاج لمدة ست سنوات. وتقوم Stellantis بإحياء النموذج كتقدير لسيارة Fiat-Abarth OT 1300 من عام 1965، والتي حققت انتصارات في نوربورغرينغ، ومونزا، وموجيلو، للاحتفال بالذكرى السنوية لأبارث وتطلق عليها اسم Abarth Classiche 1300 OT.

وتم الكشف عن سيارة الكوبيه ذات الحجم الصغير، والتي تعتمد بشكل كبير على Alfa Romeo 4C ولكن مع بعض تغييرات الهيكل الذي يميزها عن النسخة الأصلية، كنموذج كامل الحجم في Stellantis’ Heritage Hub في تورينو، شمال إيطاليا.

والسيارة مبنية حول هيكل أحادي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون، على عكس الهيكل الأصلي. وتأتي بتصميم جديد وجسم من ألياف الكربون، ونافذة خلفية بفتحات تهوية وأحرف Abarth البارزة في الخلف، ومباشرة على فتحة تهوية المحرك ذات العرض الكامل.

ويحاكي مدخل الهواء المثبت على السقف، سيارة السباق من الستينيات، بينما تم استبدال شعار ألفا روميو بشعار أبارث سكوربيون. تدعي أبارث أن هذا الجزء الخلفي مصمم خصيصًا للتأكيد على الارتباط بالتصميم التاريخي.

القوة والأداء

الفا روميو

يتم تشغيل الكوبيه الرياضية ذات المقعدين بواسطة محرك Alfa 4C رباعي الأسطوانات سعة 1.75 لتر المزود بشاحن توربيني والذي يضخ قوة 237 حصانًا، ويقود العجلات الخلفية من خلال علبة تروس مزدوجة القابض. وذلك كافٍ للإنطلاق من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 258 كم/ساعة.

وتمامًا مثل Abarth Classiche 100 SP، سيتم طرح خمس وحدات فقط من خط الإنتاج، وجميعها يتم إنتاجها وتسويقها بواسطة قسم Stellantis Heritage.

ويمكن لأولئك الذين يرغبون في قيادة هذا الطراز تقديم طلباتهم بالفعل، لكن سيتعين عليهم الإسراع. وسيتم بيع سيارة Abarth Classiche 100 SP في وقت سريع، وفقًا لشركة Abarth . ومع ذلك، لا توجد كلمة حول السعر حتى الآن.

اقرأ ايضًا: أول سيارة كهربائية من ألفا روميو: تعرف على ميلانو الجديدة تمامًا

الفا روميو Alfa Romeo اطلاق جديد
loaing icon