ألفا روميو 33 Stradale تطل لأول مرة بقوة خارقة وإصدار كهربائي أكثر قوة

كانت آخر سيارة 8C في عام 2010 من قِبل ألفا روميو، قبل عودة هذه السيارة بالنسخة التي تم إصدارها في عام 2018. والآن في عام 2023، أطلقت ألفا روميو خليفة C8، وهي سيارة 33 Stradale الرياضية التي تتميز بتصميم يعتمد على محرك وسطي. سيتم تصنيع 33 نسخة منها فقط مع هيكل مخصص بالكامل، تم بيعها جميعها في غضون أسابيع بعد سباق الجائزة الكبرى الإيطالي للفورمولا 1 عام 2022 في مونزا في 11 سبتمبر عندما تمت دعوة المشترين المحتملين لإلقاء نظرة مبكرة خلف الأبواب المغلقة. واشارت ألفا روميو أنه لن تكون هناك سيارتان متماثلتان، حيث ستكون كل سيارة منها بمثابة عمل فني فريد وغير قابل للتكرار، وتم تصميمه بدقة بواسطة فريق خاص.

خيارات تخصيص لا حصر لها

الفا روميو

تحصل سيارة 33 Stradale، المشتقة من 33 سترادالي طراز 1967 التي صممها مايسترو التصميم فرانكو سكاليوني، على خيارات تخصيص لا حصر لها، بما في ذلك رقم VIN المخصص المكون من ثمانية أرقام، التي يمكن أن يختارها المالك. وتأتي السيارة مجهزة بأبواب الفراشة، وهيكل أحادي من ألياف الكربون مدمج مع إطار من الألومنيوم وسقف مصنوع من مزيج من المادتين. وحتى إطارات النوافذ مصنوعة من ألياف الكربون بينما تم استبدال الزجاج الخلفي بالبولي كربونات.

التصميم الداخلي

الفا روميو

يتم تقديم التصميم الداخلي في موضوعين هم تريبيوتو وألفا كورسا. وفي حين أن الأول سوف يحاكي السيارة الكلاسيكية، فإن الأخير سيكون أكثر رياضية.

ويحتوي التصميم الداخلي على عتلات تبديل من الألومنيوم خلف عجلة القيادة الخالية من أي أدوات تحكم، لأن الفا تريد منك التركيز على ما هو مهم حقًا، وهو القيادة. وتستخدم المقصورة مزيجًا من الجلد وألياف الكربون والألمنيوم والكانتارا مع الحفاظ على وفائها لأسلافها في الستينيات.

قوة 620 حصاناً

الفا روميو

ينبض في قلب سيارة ألفا روميو الرائدة الجديدة محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لترات ينتج أكثر من 620 حصانًا يتم توجيهها إلى العجلات الخلفية.

وقد تميل إلى الاعتقاد بأن المحرك هو محرك مازيراتي Nettuno بسبب نفس القوة، ولكنه في الواقع تطور لمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 2.9 لترات والذي يستخدم في طرازي جوليا وستيلفيو كوادريفوليو. ويعمل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بثماني سرعات من ZF. كذلك،

يمكن للمشترين الحصول على 33 Stradale  التي ولدت من جديد، كخيار آهر وهي سيارة خارقة كهربائية بالكامل بقوة تزيد عن 750 حصانًا، وسيقطع طراز EV مسافة 450 كيلومترًا في الشحنة الواحدة.

وبغض النظر عن القوة التي تتمتع بها، فإن 33 Stradale  ستتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ وتبلغ سرعتها القصوى 333 كلم/ساعة.

يتم توفير قوة التوقف الخاصة بها من خلال أقراص بريمبو المصنوعة من الكربون والسيراميك، في حين يتكون التعليق من ذراع مزدوجة مع مخمدات نشطة ونظام رفع المحور الأمامي. ويعد الرئيس التنفيذي لشركة الفا روميو جان فيليب إمباراتو، بأن سيارة 33 Stradale لن تكون آخر سيارة خاصة للعلامة التجارية حيث يتم التخطيط لنماذج إضافية مخصصة للغاية.

اقرأ أيضًا: ألفا روميو تحتفل بذكرى كوادريفوجليو و أوتو دلتا بالكشف عن شعارين جديدين

الفا روميو Alfa Romeo اطلاق جديد سيارات خارقة
loaing icon