أكواب وملعقة وحاوية سكر: عندما سبقت فيات العالم بـ.. القهوة

في عالم السيارات الواسع، تسعى الكثير من الشركات إلى تقديم الكثير من الأمور المميزة في مقصورتها بهدف جذب أكبر عدد من الأشخاص، ولعل أبرز هذه الميزات هي آلة تصنيع القهوة في سيارة فيات 500 أل والتي تم تقديمها في العام 2012.

قم بإعداد القهوة في سيارتك

فيات 500 ال

انضمت فيات إلى الشركات التي قدمت الكثير من الخصائص المميزة، وتحديداً في العام 2012 مع سيارتها 500 أل التي تم تصنيعها لتكون موجهة إلى سوق أمريكيا الشمالية، حيث قام المهندسون بتثبيت ميزة فريدة من نوعها في المقصورة الداخلية.

هذه الميزة الرائعة ما هي إلا آلة Lavazza Espresso والتي تسمح لركاب هذه السيارة الإيطالية بإعداد القهوة في المقصورة.

كانت فيات 500 أل أول سيارة إنتاج مع صانع قهوة مدمج في مقصورتها. لتحقيق ذلك، تعاونت شركة صناعة السيارات الإيطالية مع Lavazza، وهي شركة إيطالية تصنع كل منتجات القهوة. إضافة إلى ما ذكرنا، لم يتلق المشترون آلة تصنيع القهوة فحسب، بل حصلوا أيضًا على أكوابٍ وملعقة وحاوية سكر. هذا وتواجدت آلة القوة في سيارة فيات في وحدة التحكم في 500 لتر، كما وكانت تعمل فقط عند توقف السيارة.

سيارات أخرى تمتعت بخصائص فريدة

فيات 500 ال

على الرغم من أن بعض ميزات السيارات المذهلة تهدف إلى أن تكون عملية للسائق خلال القيادة، لكن يبدو أن الكثير من الأعمال المثيرة، مثل آلة تصنيع القهوة تواجدت فقط لجذب الانتباه إلى نماذج جديدة من السيارات، والمظلة المتواجدة داخل باب السائق في سيارة رولز رويس لعام 2013. بالرغم من أن هذه المظلة مفيدة خلال أيام المطر، لكن أن تدفع 1000 دولار ثمن مظلة قد يكون أمراً ليس بذكي. إضافة إلى ما ذكرنا، وفي عام 1984، قررت تويوتا تثبيت صانع ثلج في سيارات الفان. هذا وقدمت هوندا في أول جيلين من سيارتها هوندا سي ار في، طاولة مثبتة في الصندوق الخلفي، يمكن استخدامها في الكثير من الأمور أو لتناول الطعام في الطبيعة.

بالعودة إلى آلة تصنيع القهوة، إن هذه الفكرة كانت جد عبقرية في الفترة التي ظهرت بها السيارة، لاسيما وأن الصانع الإيطالي قدّم مركبته للسوق الأمريكي حيث يعشق الناس في هذا البلد شرب القهوة. هذه الأفكار المميزة والخلاقة، من شأنها جذب الأشخاص إلى السيارات بهدف شرائها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: تجربة قيادة فيات أبارث 595 سكوربيوني اورو

فيات Fiat تكنولوجيا السيارات
loaing icon