احداها مجهزة بمطبخ: اليكم أكثر المركبات جموحاً في العالم

لا تكذب على نفسك وتقول أنك لست بحاجة لمركبة كهذه، فكل انسان بحاجة لمركبة كهذه، ويجب أن يكون حق من حقوق الإنسان امتلاك واحدة منها.

اقرأ أيضاً: سيارة تستطيع السير على قمم الجبال... من السعودية!

 

1- شيرب ATV

يمكن لمركبة Sherp ATV الروسية السير في أي مكان، بما في ذلك المستنقعات والغابات والمسطحات المائية أو الكثبان الرملية، وتمتلك السيارة عملاقة تمكنها من الطفو على الماء من دون تبليل الركاب!

تصميمها بسيطاً جداً ما جعلها سيارة سهلة الإصلاح مع الحد الأدنى من الأدوات، كما أن لديها الحد الأدنى من المكونات الكهربائية، ما يعني أن فرص تعطلها قليلة.

 

2- بورلاك 6x6

مثل شيرب ATV، فإن سيارة بورلاك (Burlak) روسية أيضاً، ولكن التشابه ينتهي هنا. بورلاك سيارة برمائية بـ 6 عجلات تستند بهيكلها وتصميمها على حاملة جنود مدرعة.

صُممت بورلاك خصيصاً للقيادة في ثلوج القطب الشمالي، وبالتالي، فإن مقصورتها معزولة بشدة، ومجهزة بمطبخ، كما يمكنها نقل 10 أشخاص، وقادرة على أن تطفو على الماء ولديها مروحة لتوجيهها في الماء.

 

3- ريبسو EV2 وEV3

كلمة EV في هذه دبابات Ripsaw لا تعني سيارة كهربائية، وإنما هي اختصار لـ "Extreme Vehicle" أي سيارة جامحة، وذلك واضحاً من خلال تصميمها القادر على مجابهة كل التضاريس.

بناء كل واحدة من هذه المركبة يتم يدوياً ويستغرق 6 أشهر، ويمكن أن تكلف ما يزيد عن نصف مليون دولار.

 

4- تينغر S500

إذا كنت بحاجة إلى دبابة أصغر قليلاً وأكثر مرونة، فهناك الكثير من الخيارات، و Tinger S500 أفضلها، فهي قابلة للتكيف مع الطرق بشكل لا يصدق، وهي مصممة للقيادة في المستنقعات أو الثلوج أو في الماء، مع قدرة كبيرة على الدخول إلى المساحات الضيقة التي لا يمكن للسيارات الكبيرة الدخول اليها مثل الخنادق.

 

5- أفتوروس شامان

مركبة Avtoros Shaman روسية ايضاً، إلا أنها بـ 8 عجلات، وعجلاتها الأربع الأمامية تستخدم للتوجيه، مما يجعلها قادرة على المناورة بشكل لا يصدق، كما يمكنها الدخول إلى الماء، بالإضافة إلى حمل ما يصل إلى ثمانية ركاب.
 

سيارات عالم المحركات أخبار السيارات
loaing icon