أكثر اس يو في صغيرة أمانا لعام 2024 متوفرة في السعودية

إذا كنت تبحث عن سيارة أس يو في صغيرة آمنة متوفرة في السعودية حصلت على معيار أعلى اختيار السلامة من  معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، جهزنا لك لائحة بأفضل 5 سيارات تلبي هذه الشروط.

معايير معهد التأمين

المركبات التي تحقق أفضل أداء في تقييمات معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة مؤهلة للحصول على جائزة TOP SAFETY PICK، التي تم منحها منذ عام 2006، أو TOP SAFETY PICK+، التي تم افتتاحها في عام 2013.

معيار أعلى اختيار السلامة  +: للحصول على تقييم TOP SAFETY PICK+ يجب أن تحصل السيارة على تقييمات جيدة في اختبار التداخل الأمامي الصغير ومقبول أو جيد في الاختبار الأمامي المحدث للتداخل المعتدل وتقييم جيد في الاختبار الجانبي المحدث والمصابيح الأمامية مقبولة أو جيدة ومقبول أو جيد في اختبار منع الاصطدام الأمامي للمشاة.

معيار أعلى اختيار السلامة: لكي تحصل السيارة على تقييم TOP SAFETY PICK يجب أن تحصل على تقييمات جيدة في اختبار التداخل الأمامي الصغير وتقييم جيد في الاختبار الأمامي للتداخل المعتدل وتقييم جيد في الاختبار الجانبي المحدث والمصابيح الأمامية مقبولة أو جيدة ومقبول أو جيد في اختبار منع الاصطدام الأمامي للمشاة.

قائمة السيارات

بي ام دبليو اكس 1 2024 - TOP SAFETY PICK

بي ام دبليو اكس 1

يشير موضع الدمية بالنسبة إلى إطار الباب ولوحة القيادة بعد اختبار التصادم في بي ام دبليو اكس 1 2024 إلى أنه تم الحفاظ على مساحة بقاء الراكب بشكل جيد للغاية.

كذلك تم الحفاظ على المساحة المخصصة للراكب الأمامي بشكل جيد، وكان خطر حدوث إصابات في أرجل الدمية وقدميها منخفضًا. كذلك تعمل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية بشكل جيد معًا لمنع الرأس من الاقتراب من أي هيكل صلب أو أشياء خارجية قد تسبب الإصابة.

ومن ميزات السلامة الأخرى المتاحة أضواء النهار القياسية والكشف القياسي عن النقطة العمياء وتحذير مغادرة المسار القياسي ومنع مغادرة المسار الاختياري.

هوندا سي آر في 2024 - TOP SAFETY PICK

هوندا سي آر في

خلال التصادم ظل رأس دمية الراكب الخلفي على مسافة آمنة من ظهر المقعد الأمامي. وتشير تجربة الإصابة الوهمية للراكب الخلفي إلى انخفاض خطر إصابة الرأس أو الرقبة وخطر معتدل للإصابة بالصدر.

  • أثناء الاصطدام، تحرك حزام الكتف بعيدًا جدًا نحو الأعلى باتجاه رقبة الدمية، مما أدى إلى الإضرار بفعالية نظام التقييد الخلفي
  • أثناء الاصطدام، تحرك مسند المقعد الخلفي الأيسر للأمام ودار للأسفل بسبب تشوه في الأقواس التي تثبته في ظهر المقعد

 ومن ميزات السلامة الأخرى المتاحة أضواء النهار القياسية والكشف القياسي عن النقطة العمياء وتحذير مغادرة المسار القياسي ومنع مغادرة المسار الاختياري.

هيونداي أيونك 5 2024 - TOP SAFETY PICK

هيونداي أيونك 5

يشير موضع الدمية بالنسبة إلى إطار الباب وعجلة القيادة ولوحة العدادات بعد اختبار التصادم إلى أنه تم الحفاظ على مساحة نجاة السائق بشكل جيد. وتعمل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية بشكل جيد معًا لمنع الرأس من الاقتراب من أي هيكل صلب أو أشياء خارجية قد تسبب الإصابة.

كما تم الحفاظ على المساحة المخصصة للسائق بشكل جيد، وكان خطر حدوث إصابات في أرجل الدمية وقدميها منخفضًا.

هيونداي توسان 2024 - TOP SAFETY PICK

هيونداي توسان 2024

تحتوي هيونداي توسان 2024 على وضعين للجلوس الخلفيين مع أجهزة تثبيت مقعد الطفل الكاملة (LATCH).

ومن ميزات السلامة الأخرى المتاحة أضواء النهار القياسية والكشف القياسي عن النقطة العمياء وتحذير مغادرة المسار القياسي ومنع مغادرة المسار الاختياري.

كيا سبورتاج 2024 - TOP SAFETY PICK

تأتي هذه السيارة بمصابيح توفر رؤية جيدة على الجانب الأيسر من الطريق وعادلة على الجانب الأيمن. على المنحنيات، كانت الرؤية جيدة على المنحنيات الحادة اليسرى واليمنى وغير كافية على المنحنى الأيسر المتأخر.

كذلك لم تتجاوز الحزم المنخفضة حدود الوهج أبدًا للسائقين الآخرين. ومن ميزات السلامة الأخرى المتاحة أضواء النهار القياسية والكشف القياسي عن النقطة العمياء وتحذير مغادرة المسار القياسي ومنع مغادرة المسار الاختياري.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات 2024 على لائحة "كونسيومر ريبورتس" متوفرة في السعودية

اس يو في أخبار السيارات شراء سيارة
loaing icon